التكلم مع الجنين من الأمور التي يعتقد الكثير من الناس أنها مستحيلة، و أن الجنين لا يمكنه سماعنا أو الاحساس بنا، كما يعتقد البعض بأن الجنين داخل الرحم معزول عن العالم الخارجي، و في الواقع إنه معزول لحين اكتمال حواسه، حيث بإمكانه التفاعل مع العالم الخارجي بعد اكتمال هذه الحواس، و يعتقد بأن الجنين يمكنه استخدام حاسة السمع بعد الأسبوع الرابع عشر، و أول صوت يتعرف عليه الجنين هو صوت أمه، و ذلك لكونها أقرب صوت له، حيث أن جسم الأم يقوم بتضخيم الصوت لكونه صلبا، و لكن مع مرور بضعة أيام يمكن أن يتعرف على صوت أبيه و أصوات أخرى من حوله، كما يعتقد الأطباء أن الجنين داخل الرحم يمكنه أن يميز بين اختلاف نغمات الأصوات. فوائد التكلم مع الجنين إن التكلم مع الجنين أو حتى الطفل حديث الولادة، يساعده على تطوير حاسة السمع، و زيادة حدتها. كما أن استماع الجنين للأصوات و التركيز بها، يساعده على تكوين روابط عصبية سمعية داخل الدماغ. يعتقد بأن الطفل يقوم بتخزين الكلمات و المصطلحات التي يستمع إليها حتى و هو داخل الرحم، و يقوم باستخدامها بعد تعلمه اللغة، و بالتالي فإن الحديث معه خلال فترة الحمل يعزز مهارت النطق و قد يجعله يتقنها مبكرا. على الرغم من جميع سبل الأمان التي سخرها الله للجنين داخل الرحم، إلا أنه قد يشعر بالوحدة و الخوف، و لذلك إن التحدث معه يشعره بالأمان و الطمأنينة، و بالتالي يصبح أكثر هدوء. إن تركيز الطفل على تمييز مختلف الأصوات التي يستمع إليها من العالم الخارجي يساعده على تطوير قدراته الذهنية. و لذلك يجب على الأب أن يشارك الام في الحديث مع الجنين. نصائح أخرى للتعامل مع الجنين إن الطفل يتفاعل مع العالم الخارجي عن طريق الحواس، وبالتالي يجب مراعاة الكثير من الأمور خلال فترة الحمل. يجب عدم دخول الأم في جدل و استخدام الصوت المرتفع أو الصراخ، حيث يمكن أن ينعكس سلبا على الجنين. عندما يتحرك الجنين داخل الرحم، يفضل التعامل مع هذه  الحركات برفق و ذلك لأن أي تصرف سريع يمكن أن يفزعه.

فوائد التكلم مع الجنين

فوائد التكلم مع الجنين

بواسطة: - آخر تحديث: 11 يوليو، 2018

تصفح أيضاً

التكلم مع الجنين من الأمور التي يعتقد الكثير من الناس أنها مستحيلة، و أن الجنين لا يمكنه سماعنا أو الاحساس بنا، كما يعتقد البعض بأن الجنين داخل الرحم معزول عن العالم الخارجي، و في الواقع إنه معزول لحين اكتمال حواسه، حيث بإمكانه التفاعل مع العالم الخارجي بعد اكتمال هذه الحواس، و يعتقد بأن الجنين يمكنه استخدام حاسة السمع بعد الأسبوع الرابع عشر، و أول صوت يتعرف عليه الجنين هو صوت أمه، و ذلك لكونها أقرب صوت له، حيث أن جسم الأم يقوم بتضخيم الصوت لكونه صلبا، و لكن مع مرور بضعة أيام يمكن أن يتعرف على صوت أبيه و أصوات أخرى من حوله، كما يعتقد الأطباء أن الجنين داخل الرحم يمكنه أن يميز بين اختلاف نغمات الأصوات.

فوائد التكلم مع الجنين

  • إن التكلم مع الجنين أو حتى الطفل حديث الولادة، يساعده على تطوير حاسة السمع، و زيادة حدتها.
  • كما أن استماع الجنين للأصوات و التركيز بها، يساعده على تكوين روابط عصبية سمعية داخل الدماغ.
  • يعتقد بأن الطفل يقوم بتخزين الكلمات و المصطلحات التي يستمع إليها حتى و هو داخل الرحم، و يقوم باستخدامها بعد تعلمه اللغة، و بالتالي فإن الحديث معه خلال فترة الحمل يعزز مهارت النطق و قد يجعله يتقنها مبكرا.
  • على الرغم من جميع سبل الأمان التي سخرها الله للجنين داخل الرحم، إلا أنه قد يشعر بالوحدة و الخوف، و لذلك إن التحدث معه يشعره بالأمان و الطمأنينة، و بالتالي يصبح أكثر هدوء.
  • إن تركيز الطفل على تمييز مختلف الأصوات التي يستمع إليها من العالم الخارجي يساعده على تطوير قدراته الذهنية.
  • و لذلك يجب على الأب أن يشارك الام في الحديث مع الجنين.

نصائح أخرى للتعامل مع الجنين

  • إن الطفل يتفاعل مع العالم الخارجي عن طريق الحواس، وبالتالي يجب مراعاة الكثير من الأمور خلال فترة الحمل.
  • يجب عدم دخول الأم في جدل و استخدام الصوت المرتفع أو الصراخ، حيث يمكن أن ينعكس سلبا على الجنين.
  • عندما يتحرك الجنين داخل الرحم، يفضل التعامل مع هذه  الحركات برفق و ذلك لأن أي تصرف سريع يمكن أن يفزعه.