البحث عن مواضيع

تعتبر السيارات والحافلات هي وسيلة الانتقال الرئيسية في بلادنا، وهي الوسيلة للانتقال من مكان إلى آخر والذهاب إلى أعمالنا والقدوم منها، هذا وقد تتعرض السيارات للحوادث نتيجة للعديد من الأسباب، وقد ينجم عن هذه الحوادث خدوش في الأماكن المختلفة من السيارة، بالإضافة إلى أن وجود الخدوش في السيارة يعمل على تغيير مظهرها وهذا ما يزعج الكثير من الأشخاص، ولا يعلم العديد ماهية فوائد البوليش لإزالة الخدوش والتي تعد خيارا مثاليا للتخلص من هذه المشكلة. أنواع خدوش السيارات أولا: الخدوش الخارجية والبسيطة هي تلك الخدوش التي تحدث في السيارة نتيجة احتكاكها بأجسام أخرى بشكل بسيط للغاية. يعتبر هذا النوع من أنواع الخدوش أبسطها وأكثرها سهولة من حيث الإزالة، حيث أن مالك السيارة باستطاعته أن يزيل الخدش بنفسه، دون حاجته للذهاب إلى فني أو ميكانيكي سيارات. لا يتطلب هذا النوع من الخدوش القيام بطلاء السيارة. ثانيا: الخدوش المتوسطة يحدث هذا النوع أيضا نتيجة احتكاك السيارة بأجسام أخرى، لكن الاحتكاك لا يكون بسيطا. حيث أن هذا الاحتكاك يؤدي إلى تشويه منظر السيارة، حيث أنه يؤدي إلى اختراق دهان السيارة. قد يتطلب الأمر إرسال السيارة إلى في مختص لتصليح الخدش. ثالثا: الخدوش الكبيرة هو أكثر أنواع الخدوش تعقيدا وصعوبة، حيث أنه يحدث نتيجة تعرض السيارة لحادث قوي، أو بسبب تعرضها لعمل تخريبي من قبل الأشخاص. هذا النوع من الخدوش كونه الأكثر صعوبة فإنه لا يمكن تصليحه بسهولة، ويجب إرسال السيارة إلى فني أو ميكانيكي سيارات ليتم تصليحها وتصليح الخدوش. بالطبع فإن السيارة في هذه الحالة تحتاج إعادة طلاء. فوائد البوليش لإزالة الخدوش يتم علاج خدوش السيارات باستخدام البوليش عن طريق تتبع الخطوات التالية: أولا يجب تحديد الأماكن التي تحتوي على خدوش، وتمييزها عن الأماكن السليمة حتى تسهل عملية إصلاح الخدش. بعدها يتم غسل المكان الذي يحتوي على خدوش من الأتربة التي قد تكون موجودة فيه، ويترك قليلا حتى يجف تماما ويصبح خالي من الرطوبة. القيام بسنفرة الأماكن التي توجد فيها الخدوش، والمقصود بالسنفرة هي أن تصبح جميع الخدوش في السيارة على نفس المستوى، حيث أن ذلك يسهل عملية المعالجة وإصلاح الخدوش. بعدها يتم إحضار البوليش وفرده فوق الأماكن التي تحتوي على خدوش، ثم القيام بفركه على أن يكون الفرك بشكل دائري. يتم ملأ جميع الفراغات في السيارة بالبوليش. بعدها يتم القيام بوضع البوليش مرة أخرى ولكن هذه المرة يكون بشكل مستقيم. يتم الفرك بشكل مستقيم ذهابا وإيابا، والهدف هو التأكد من امتلاء جميع الفراغات الموجودة في مكان الخدش. بعدها يتم مسح المكان الذي تمت معالجته بالبوليش باستخدام قطعة من القماش النظيفة. من ثم يتم تلميع السيارة، عن طريق توزيع مادة التلميع على الأماكن المختلفة من السيارة، ومن ثم القيام بمسجها بقطعة من القماش النظيفة. اقرأ أيضا: حماية طلاء السيارة من الخدوش طريقة ازالة خدوش السيارة بالتنر طريقة دهان السيارة بنفسك المراجع: 1  

فوائد البوليش لإزالة الخدوش

فوائد البوليش لإزالة الخدوش
بواسطة: - آخر تحديث: 13 فبراير، 2017

تعتبر السيارات والحافلات هي وسيلة الانتقال الرئيسية في بلادنا، وهي الوسيلة للانتقال من مكان إلى آخر والذهاب إلى أعمالنا والقدوم منها، هذا وقد تتعرض السيارات للحوادث نتيجة للعديد من الأسباب، وقد ينجم عن هذه الحوادث خدوش في الأماكن المختلفة من السيارة، بالإضافة إلى أن وجود الخدوش في السيارة يعمل على تغيير مظهرها وهذا ما يزعج الكثير من الأشخاص، ولا يعلم العديد ماهية فوائد البوليش لإزالة الخدوش والتي تعد خيارا مثاليا للتخلص من هذه المشكلة.

أنواع خدوش السيارات

أولا: الخدوش الخارجية والبسيطة

  • هي تلك الخدوش التي تحدث في السيارة نتيجة احتكاكها بأجسام أخرى بشكل بسيط للغاية.
  • يعتبر هذا النوع من أنواع الخدوش أبسطها وأكثرها سهولة من حيث الإزالة، حيث أن مالك السيارة باستطاعته أن يزيل الخدش بنفسه، دون حاجته للذهاب إلى فني أو ميكانيكي سيارات.
  • لا يتطلب هذا النوع من الخدوش القيام بطلاء السيارة.

ثانيا: الخدوش المتوسطة

  • يحدث هذا النوع أيضا نتيجة احتكاك السيارة بأجسام أخرى، لكن الاحتكاك لا يكون بسيطا.
  • حيث أن هذا الاحتكاك يؤدي إلى تشويه منظر السيارة، حيث أنه يؤدي إلى اختراق دهان السيارة.
  • قد يتطلب الأمر إرسال السيارة إلى في مختص لتصليح الخدش.

ثالثا: الخدوش الكبيرة

  • هو أكثر أنواع الخدوش تعقيدا وصعوبة، حيث أنه يحدث نتيجة تعرض السيارة لحادث قوي، أو بسبب تعرضها لعمل تخريبي من قبل الأشخاص.
  • هذا النوع من الخدوش كونه الأكثر صعوبة فإنه لا يمكن تصليحه بسهولة، ويجب إرسال السيارة إلى فني أو ميكانيكي سيارات ليتم تصليحها وتصليح الخدوش.
  • بالطبع فإن السيارة في هذه الحالة تحتاج إعادة طلاء.

فوائد البوليش لإزالة الخدوش

يتم علاج خدوش السيارات باستخدام البوليش عن طريق تتبع الخطوات التالية:

  • أولا يجب تحديد الأماكن التي تحتوي على خدوش، وتمييزها عن الأماكن السليمة حتى تسهل عملية إصلاح الخدش.
  • بعدها يتم غسل المكان الذي يحتوي على خدوش من الأتربة التي قد تكون موجودة فيه، ويترك قليلا حتى يجف تماما ويصبح خالي من الرطوبة.
  • القيام بسنفرة الأماكن التي توجد فيها الخدوش، والمقصود بالسنفرة هي أن تصبح جميع الخدوش في السيارة على نفس المستوى، حيث أن ذلك يسهل عملية المعالجة وإصلاح الخدوش.
  • بعدها يتم إحضار البوليش وفرده فوق الأماكن التي تحتوي على خدوش، ثم القيام بفركه على أن يكون الفرك بشكل دائري.
  • يتم ملأ جميع الفراغات في السيارة بالبوليش.
  • بعدها يتم القيام بوضع البوليش مرة أخرى ولكن هذه المرة يكون بشكل مستقيم.
  • يتم الفرك بشكل مستقيم ذهابا وإيابا، والهدف هو التأكد من امتلاء جميع الفراغات الموجودة في مكان الخدش.
  • بعدها يتم مسح المكان الذي تمت معالجته بالبوليش باستخدام قطعة من القماش النظيفة.
  • من ثم يتم تلميع السيارة، عن طريق توزيع مادة التلميع على الأماكن المختلفة من السيارة، ومن ثم القيام بمسجها بقطعة من القماش النظيفة.

اقرأ أيضا:
حماية طلاء السيارة من الخدوش
طريقة ازالة خدوش السيارة بالتنر
طريقة دهان السيارة بنفسك

المراجع: 1