البن الأخضر يعرف البن الأخضر بأنه عبارة عن حبوب القهوة التي يتم الحصول عليها مباشرة بعد الحصاد، وما يميز هذا النوع من البن هو عدم القيام بتحميص الحبوب الخضراء، وهذا ما يفسر تغير لون حبوب القهوة من الأخضر إلى البني أو الأسود، ومن جهة أخرى، فإن  البرازيل هي البلاد المصدرة إلى جميع أنحاء العالم تحديدًا لهذا النوع من الحبوب، كما أنها تحتوي على مجموعة مختلفة من المواد الغذائية المختلفة من معادن وفيتامينات، وهذا ما يفسر الفائدة العظيمة التي تعود على الجسم جراء تناول هذا النوع من البن، وسيتم في هذا المقال تقديم أهم المعلومات حول فوائد البن الأخضر وأضراره على صحة الإنسان بالتفصيل. فوائد البن الأخضر إن للبن الأخضر العديد من الفوائد التي يجب معرفتها، فهو يحتوي على العديد من الخصائص العلاجية التي تساعد الجسم في التخلص من مشاكله وأمراضه الصحية والجمالية، ومن أهم فوائد البن الأخضر ما يأتي: يحتوي البن الأخضر على نسبة عالية من حمض الكلورجينيك الذي يلعب دورًا فعالًا في التحكم بمعدلات السكر في الدم ويمنع من ارتفاعه أو هبوطه. يحتوي البن الأخضر على المواد المضادة للأكسدة بنسبة كبيرة، وهذا ما يفسر قدرته في الحد من انتشار الأورام السرطانية في الجسم في حال تم الإصابة به، ويلعب دورًا وقائيًا في حماية الجسم من مرض السرطان. يحتوي البن الأخضر على خصائص تساعد الجسم في التخلص من الوزن الزائد وحرق الدهون، وذلك عن طريق تناول فنجان واحد فقط يوميًا خلال فترة الصباح من القهوة الخضراء الطازجة. يساعد البن الأخضر في الحفاظ على معدلات ضغط الدم في الجسم وتنظيم قراءات الضغط لمن يعاني مشاكل بضغط الدم. يساعد البن الأخضر على تخليص الجسم من السموم وينظف الكبد ويحسن من وظائفه. يساعد البن الأخضر البشرة وخلايا الجلد في البقاء نضرة وصحية ويخفف من المشاكل التي تتعرض لها، ويقلل من ظهور علامات التقدم في العمر مثل التجاعيد حول العينين. أضرار البن الأخضر بالرغم من الفوائد الصحية العديدة التي يحصل عليها الجسم عند تناول فنجان واحد على الأقل من البن الأخضر، إلا أن الاكثار من تنولها قد يؤدي إلى الإصابة بالمشاكل الصحية الآتية: حدوث اضطرابات نفسية والإصابة بمشكلة الاكتئاب والقلق والتوتر. الإصابة بمشاكل صحية في الجهاز الهضمي مثل: مشكلة الغثيان والاسهال. ارتفاع نسبة الإصابة بمرض هشاشة العظام. تسبب زيادة التنبيه وحدوث مشكلة الأرق.

فوائد البن الأخضر

فوائد البن الأخضر

بواسطة: - آخر تحديث: 10 مايو، 2018

البن الأخضر

يعرف البن الأخضر بأنه عبارة عن حبوب القهوة التي يتم الحصول عليها مباشرة بعد الحصاد، وما يميز هذا النوع من البن هو عدم القيام بتحميص الحبوب الخضراء، وهذا ما يفسر تغير لون حبوب القهوة من الأخضر إلى البني أو الأسود، ومن جهة أخرى، فإن  البرازيل هي البلاد المصدرة إلى جميع أنحاء العالم تحديدًا لهذا النوع من الحبوب، كما أنها تحتوي على مجموعة مختلفة من المواد الغذائية المختلفة من معادن وفيتامينات، وهذا ما يفسر الفائدة العظيمة التي تعود على الجسم جراء تناول هذا النوع من البن، وسيتم في هذا المقال تقديم أهم المعلومات حول فوائد البن الأخضر وأضراره على صحة الإنسان بالتفصيل.

فوائد البن الأخضر

إن للبن الأخضر العديد من الفوائد التي يجب معرفتها، فهو يحتوي على العديد من الخصائص العلاجية التي تساعد الجسم في التخلص من مشاكله وأمراضه الصحية والجمالية، ومن أهم فوائد البن الأخضر ما يأتي:

  • يحتوي البن الأخضر على نسبة عالية من حمض الكلورجينيك الذي يلعب دورًا فعالًا في التحكم بمعدلات السكر في الدم ويمنع من ارتفاعه أو هبوطه.
  • يحتوي البن الأخضر على المواد المضادة للأكسدة بنسبة كبيرة، وهذا ما يفسر قدرته في الحد من انتشار الأورام السرطانية في الجسم في حال تم الإصابة به، ويلعب دورًا وقائيًا في حماية الجسم من مرض السرطان.
  • يحتوي البن الأخضر على خصائص تساعد الجسم في التخلص من الوزن الزائد وحرق الدهون، وذلك عن طريق تناول فنجان واحد فقط يوميًا خلال فترة الصباح من القهوة الخضراء الطازجة.
  • يساعد البن الأخضر في الحفاظ على معدلات ضغط الدم في الجسم وتنظيم قراءات الضغط لمن يعاني مشاكل بضغط الدم.
  • يساعد البن الأخضر على تخليص الجسم من السموم وينظف الكبد ويحسن من وظائفه.
  • يساعد البن الأخضر البشرة وخلايا الجلد في البقاء نضرة وصحية ويخفف من المشاكل التي تتعرض لها، ويقلل من ظهور علامات التقدم في العمر مثل التجاعيد حول العينين.

أضرار البن الأخضر

بالرغم من الفوائد الصحية العديدة التي يحصل عليها الجسم عند تناول فنجان واحد على الأقل من البن الأخضر، إلا أن الاكثار من تنولها قد يؤدي إلى الإصابة بالمشاكل الصحية الآتية:

  • حدوث اضطرابات نفسية والإصابة بمشكلة الاكتئاب والقلق والتوتر.
  • الإصابة بمشاكل صحية في الجهاز الهضمي مثل: مشكلة الغثيان والاسهال.
  • ارتفاع نسبة الإصابة بمرض هشاشة العظام.
  • تسبب زيادة التنبيه وحدوث مشكلة الأرق.