البحث عن مواضيع

فوائد البطاطا الحلوة عديدة لاحتواء هذا النوع من البطاطا على الكثير من المعادن والفيتامينات، وتعتبر نوع مميز و لذيذ، و غالبا ما يزداد الطلب عليها في فصل الشتاء، حيث يتم شويها في اكثر من طريقة ومنها الفرن، مدفأة الكاز، والحطب وحتى الميكرويف، وللبطاطا الحلوة الكثير من الفوائد التي سوف نذكرها بالتفصيل. فوائد البطاطا الحلوة احتوائها على المعادن الأساسية: من فوائد البطاطا الحلوة انها تحتوى على العديد من المعادن الأساسية كالحديد و المغنسيوم، كما تلعب دور كبير في توفير الطاقة و الحديد، بالإضافة إلى تنظيم عمليه إنتاج الخلايا الحمراء و البيضاء في الجسم. مصدر جيد للفيتامين (ب 6): يساعد فيتامين (ب6) في الحد من الحمض الأميني الكيميائي في الجسم، و الذي يعد من الأسباب الرئيسية لحصول النوبات القلبية، والأمراض التنكسية، لذا يفضل تناول البطاطا الحلوة لتجنب الإصابة بالنوبات القلبية. مصدر لفيتامين (ج): من فوائد البطاطا الحلوة انها تحتوي على فيتامين (ج ) حيث يساعد هذا الفيتامين في تكوين خلايا الدم، بالإضافة إلى قدرته في المحافظة على قوة عظام الأسنان، و محاربة الأمراض كالبرد والإنفلونزا، وإزالة السموم الضارة من الجسم، كما يساعد في شفاء الجروح، و تشكيل الكولاجين في الدم. فيتامين( د): من فوائد البطاطا الحلوة انها تحتوي على فيتامين د حيث يساعد هذا الفيتامينفي المحافظة على الصحة، بالإضافة إلى حماية العظام و الأسنان، و الجلد و القلب و الأعصاب، و المحافظة على الغدة الدرقية. مصدر للبوتاسيوم: يعد البوتاسيوم مهما في تنظيم صحة القلب، و حماية القلب من الأمراض القلبية الوعائية، من خلال المحافظة على المعدل الطبيعي لضربات القلب، و العصب، و الإشارات، بالإضافة إلى مساعدته في منع الالتهابات، ومنع العضلات من التعقد. سكريات طبيعية: من فوائد البطاطا الحلوة انها تعد من السكريات الطبيعية، بحيث لا تسبب ارتفاع مستويات السكر في الدم ، كما و تساعد في تجنب التعب. غنية بالمركبات الطبيعية (كألبيتا كاروتين والانثوسيانين): تلعب هذه المركبات في  المحافظة على صحة العيون، بالإضافة إلى تعزيز الجهاز المناعي لمكافحة الأمراض بشكل أكثر كفاءة. طريقة شوي البطاطا الحلوة في الفرن يتم غسلها جيدا من بقايا الأوساخ والتراب العالقه عليها حتى تصبح نظيفة. نقوم بتسخين الفرن ووضعه على درجة حرارة 200 درجة حرارية. نقوم بوخز حبات البطاطا في السكين وفتح عدة ثقوب فيها لتسهيل عملية نضوجها. نضع حبات البطاطا في الفرن لمدة نصف ساعة. نتاكد من درجة نضوج البطاطا من خلال وخز السكين في حبة البطاطا. نقشرها وتقدم ساخنه. اقرأ ايضا: حقائق عن البطاطا الحلوة أنواع البطاطا الحلوة

فوائد البطاطا الحلوة

فوائد البطاطا الحلوة
بواسطة: - آخر تحديث: 17 يناير، 2017

فوائد البطاطا الحلوة عديدة لاحتواء هذا النوع من البطاطا على الكثير من المعادن والفيتامينات، وتعتبر نوع مميز و لذيذ، و غالبا ما يزداد الطلب عليها في فصل الشتاء، حيث يتم شويها في اكثر من طريقة ومنها الفرن، مدفأة الكاز، والحطب وحتى الميكرويف، وللبطاطا الحلوة الكثير من الفوائد التي سوف نذكرها بالتفصيل.

فوائد البطاطا الحلوة

  • احتوائها على المعادن الأساسية: من فوائد البطاطا الحلوة انها تحتوى على العديد من المعادن الأساسية كالحديد و المغنسيوم، كما تلعب دور كبير في توفير الطاقة و الحديد، بالإضافة إلى تنظيم عمليه إنتاج الخلايا الحمراء و البيضاء في الجسم.
  • مصدر جيد للفيتامين (ب 6): يساعد فيتامين (ب6) في الحد من الحمض الأميني الكيميائي في الجسم، و الذي يعد من الأسباب الرئيسية لحصول النوبات القلبية، والأمراض التنكسية، لذا يفضل تناول البطاطا الحلوة لتجنب الإصابة بالنوبات القلبية.
  • مصدر لفيتامين (ج): من فوائد البطاطا الحلوة انها تحتوي على فيتامين (ج ) حيث يساعد هذا الفيتامين في تكوين خلايا الدم، بالإضافة إلى قدرته في المحافظة على قوة عظام الأسنان، و محاربة الأمراض كالبرد والإنفلونزا، وإزالة السموم الضارة من الجسم، كما يساعد في شفاء الجروح، و تشكيل الكولاجين في الدم.
  • فيتامين( د): من فوائد البطاطا الحلوة انها تحتوي على فيتامين د حيث يساعد هذا الفيتامينفي المحافظة على الصحة، بالإضافة إلى حماية العظام و الأسنان، و الجلد و القلب و الأعصاب، و المحافظة على الغدة الدرقية.
  • مصدر للبوتاسيوم: يعد البوتاسيوم مهما في تنظيم صحة القلب، و حماية القلب من الأمراض القلبية الوعائية، من خلال المحافظة على المعدل الطبيعي لضربات القلب، و العصب، و الإشارات، بالإضافة إلى مساعدته في منع الالتهابات، ومنع العضلات من التعقد.
  • سكريات طبيعية: من فوائد البطاطا الحلوة انها تعد من السكريات الطبيعية، بحيث لا تسبب ارتفاع مستويات السكر في الدم ، كما و تساعد في تجنب التعب.
  • غنية بالمركبات الطبيعية (كألبيتا كاروتين والانثوسيانين): تلعب هذه المركبات في  المحافظة على صحة العيون، بالإضافة إلى تعزيز الجهاز المناعي لمكافحة الأمراض بشكل أكثر كفاءة.

طريقة شوي البطاطا الحلوة في الفرن

  • يتم غسلها جيدا من بقايا الأوساخ والتراب العالقه عليها حتى تصبح نظيفة.
  • نقوم بتسخين الفرن ووضعه على درجة حرارة 200 درجة حرارية.
  • نقوم بوخز حبات البطاطا في السكين وفتح عدة ثقوب فيها لتسهيل عملية نضوجها.
  • نضع حبات البطاطا في الفرن لمدة نصف ساعة.
  • نتاكد من درجة نضوج البطاطا من خلال وخز السكين في حبة البطاطا.
  • نقشرها وتقدم ساخنه.

اقرأ ايضا:
حقائق عن البطاطا الحلوة
أنواع البطاطا الحلوة