البحث عن مواضيع

تم الاكتشاف مؤخرا فوائد البطاطا الحلوة لمرضى السكر ، فالبطاطا الحلوة هي احدى أنواع البطاطا التي تصنف من الخضروات الدرنية، التي تتوفر في فصل الشتاء، إضافة إلى أنها تحتوي على عدة ألوان تندرج من الأبيض إلى الأصفر و البرتقالي و الأحمر و البنفسجي، و تختلف الألوان باختلاف نوع المعادن و التربة و المناخ التي زرعت فيه. فوائد البطاطا الحلوة العلاجية تساعد البطاطا الحلوة في شفاء العديد من الأمراض المزمنة لاحوائها على العديد من العناصر الغذائية و بنسب عالية. من أهم الأمراض التي تساهم البطاطا الحلوة في التخفيف من أعراضها، ما يلي :  مرض السكري.  قرحة المعدة.  التهاب القولون و عسر الهضم، لأنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية.  معالجة التشنج و الحموضة و الغثيان. تقليص مشكلات الدورة الدموية.  تطهير الجسم من رواسب المعادن الثقيلة مثل النحاس و الرصاص و الزئبق.  تخفيف الالتهابات، حيث تحتوي على العديد من مضادات الأكسدة التي تعالج الالتهابات و آلام المفاصل و الربو. مفيدة جدا للعقل، لأنها تحتوي على فيتامين (ب) و فيتامين (ب6) و الفولات و فيتامينات مضادة للأكسدة. مفيدة للبشرة و الوجه، فتحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة و تساعد في نمو خلايا الجلد و تزيد من نعومته، كما تعمل على الوقاية من الشيخوخة. فوائد البطاطا الحلوة لمرضى السكر تعد البطاطا الحلوة من أكثر الأطعمة المفيدة لمرضى السكري، لاحتوائها على كمية كبيرة من الألياف، فهي تقوم بجعل عملية تحويل الغذاء إلى جلوكوز بطيئة ثم  تساعده في امتصاصه عن طريق مجرى الدم، وهكذا تساعد على خفض معدلات السكر في الدم. تحتوي البطاطا الحلوة على كربوهيدرات مركبة، التي تساعد على اخضاع مرض السكري للسيطرة عن طريق المساهمة في السيطرة على الوزن، فالعلاقة التي تربط بين معدل السكر في الدم و الوزن هي علاقة وطيدة،لذلك تعتبر البطاطا الحلوة من الأطعمة التي تشعر الإنسان بالشبع و تجعله لا يشتهي تناول الأكل الذي يؤدي إلى زيادة الوزن، و الجدير بالذكر، أنها من الأغذية الغنية بالبوتاسيوم و الألياف و العديد من الفيتامينات مما يجعلها سهلة الهضم. ملاحظة هامة عند شراء البطاطا الحلوة يجب الانتباه عند شراء البطاطا الحلوة إلى أن يكون الاختيار لكفة  اللون البرتقالي،  لأن هذا اللون يدل على احتواء الثمرة لمادة البيتا كاروتين، و الحذر من تناول كميات كبيرة منها، لأنه قد يؤدي إلى تكون الحصوات بالكلى. اقرأ أيضا: ما هي كوما مرض السكري ؟ ما هو الفيتامين المتسبب بمرض السكري من النوع 2؟ علاج تنميل القدمين لمرضى السكري

فوائد البطاطا الحلوة لمرضى السكر

فوائد البطاطا الحلوة لمرضى السكر
بواسطة: - آخر تحديث: 20 فبراير، 2017

تم الاكتشاف مؤخرا فوائد البطاطا الحلوة لمرضى السكر ، فالبطاطا الحلوة هي احدى أنواع البطاطا التي تصنف من الخضروات الدرنية، التي تتوفر في فصل الشتاء، إضافة إلى أنها تحتوي على عدة ألوان تندرج من الأبيض إلى الأصفر و البرتقالي و الأحمر و البنفسجي، و تختلف الألوان باختلاف نوع المعادن و التربة و المناخ التي زرعت فيه.

فوائد البطاطا الحلوة العلاجية

تساعد البطاطا الحلوة في شفاء العديد من الأمراض المزمنة لاحوائها على العديد من العناصر الغذائية و بنسب عالية.

من أهم الأمراض التي تساهم البطاطا الحلوة في التخفيف من أعراضها، ما يلي :

  •  مرض السكري.
  •  قرحة المعدة.
  •  التهاب القولون و عسر الهضم، لأنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية.
  •  معالجة التشنج و الحموضة و الغثيان.
  • تقليص مشكلات الدورة الدموية.
  •  تطهير الجسم من رواسب المعادن الثقيلة مثل النحاس و الرصاص و الزئبق.
  •  تخفيف الالتهابات، حيث تحتوي على العديد من مضادات الأكسدة التي تعالج الالتهابات و آلام المفاصل و الربو.
  • مفيدة جدا للعقل، لأنها تحتوي على فيتامين (ب) و فيتامين (ب6) و الفولات و فيتامينات مضادة للأكسدة.
  • مفيدة للبشرة و الوجه، فتحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة و تساعد في نمو خلايا الجلد و تزيد من نعومته، كما تعمل على الوقاية من الشيخوخة.

فوائد البطاطا الحلوة لمرضى السكر

تعد البطاطا الحلوة من أكثر الأطعمة المفيدة لمرضى السكري، لاحتوائها على كمية كبيرة من الألياف، فهي تقوم بجعل عملية تحويل الغذاء إلى جلوكوز بطيئة ثم  تساعده في امتصاصه عن طريق مجرى الدم، وهكذا تساعد على خفض معدلات السكر في الدم.

تحتوي البطاطا الحلوة على كربوهيدرات مركبة، التي تساعد على اخضاع مرض السكري للسيطرة عن طريق المساهمة في السيطرة على الوزن، فالعلاقة التي تربط بين معدل السكر في الدم و الوزن هي علاقة وطيدة،لذلك تعتبر البطاطا الحلوة من الأطعمة التي تشعر الإنسان بالشبع و تجعله لا يشتهي تناول الأكل الذي يؤدي إلى زيادة الوزن، و الجدير بالذكر، أنها من الأغذية الغنية بالبوتاسيوم و الألياف و العديد من الفيتامينات مما يجعلها سهلة الهضم.

ملاحظة هامة عند شراء البطاطا الحلوة

يجب الانتباه عند شراء البطاطا الحلوة إلى أن يكون الاختيار لكفة  اللون البرتقالي،  لأن هذا اللون يدل على احتواء الثمرة لمادة البيتا كاروتين، و الحذر من تناول كميات كبيرة منها، لأنه قد يؤدي إلى تكون الحصوات بالكلى.

اقرأ أيضا:
ما هي كوما مرض السكري ؟
ما هو الفيتامين المتسبب بمرض السكري من النوع 2؟
علاج تنميل القدمين لمرضى السكري

مواضيع من نفس التصنيف