إن تقديم البطاطا الحلوة للأطفال خلال فصل الشتاء، هو أفضل الأطباق الصحية التي يمكن أن تقدم خلال فصل الشتاء، فالبطاطا الحلوة  هي إحدى أنواع الخضراوات الشتوية الموسمية التي تمتاز بالطعم المميز و التي تضفي جو من الدفء في ليالي الشتاء القارصة. فوائد البطاطا الحلوة الصحية هناك العديد من  الفوائد العامة للبطاطا الحلوة  التي يجب ذكرها و منها :  تعمل على خفض معدل السكر في الجسم مما يؤكد على عدم وجود أي تأثير سلبي بها على مرضى السكري. تفيد البطاطا الحلوة في العناية بالبشرة و الاهتمام بها و اظهار نضارتها و جمالها. تؤخر ظهور علامات الشيخوخة و كبر السن خاصة مشكلة التجاعيد على البشرة. تحتوي على الكالسيوم التي يعمل على خفض مستويات التوتر و تساعد في الوصول إلى حالة الاسترخاء و الاستقرار الداخلي. فوائد البطاطا الحلوة للأطفال أما عن فوائد البطاطا الحلوة للاطفال و الرضع، فهي كما يلي :  تقوم البطاطا الحلوة بتعزيز قدرة جهاز المناعة بسبب احتوائها على نسبة عالية من فيتامين ج. تعمل على زيادة نسبة الحديد بالدم مما يؤدي إلى زيادة ضغط الدم لأصحاب فقر الدم و أمراض التي تصيب كريات الدم بشكل عام. تحتوي البطاطا الحلوة على نسبة من الفيتامينات والنشويات و السعرات الحرارية التي تساعد في زيادة الوزن للأشخاص الذين يعانون من النحف الشديد و قلة الوزن، وهذا مهم جدا للأطفال، فالطفل يجب أن تكون زيادة وزنه مرتفعة بشكل أكبر من البالغين. تساعد في زيادة فيتامين د للأطفال الذين يعانون من نقص في هذا الفيتامين. أضرار تناول البطاطا الحلوة للأطفال هناك القليل من الأضرار للبطاطا الحلوة و هي : من الممكن أن تؤدي إلى تكون الحصى في الكلى إذا تم الاكثار  من تناولها. قد تسبب إلى التهابات الحلق و المعدة. يجب التنويه إلى أنها غير صحية للأشخاص الذين يعانون من نفص في فيتامين s، و يكون تجنبها هو الحل الأمثل للمحافظة على الصحة. طرق تقديم البطاطا الحلوة للأطفال يمكن تقديم البطاطا الحلوة بأكثر من طريقة، و من هذه الطرق ما يلي: السلق :حيث يتم سلقها مع الحفاظ على كل ما تحويه من فوائد و فيتامينات. الشوي : ولكن هذه الطريقة قد تزيد من نسبة السعرات الحرارية داخل حبة البطاطا الحلوة مما يجعلها تؤثر بشكل أو بآخر على الزيادة في الوزن. يجب أن لا ننسى أن كل ما يزيد عن حده يؤدي إلى الضرر و الآثار السلبية التي من الممكن أن تؤثر على صحة الطفل لذلك يجب الاعتدال في تناول البطاطا الحلوة رغم حب الآطفال الشديد لها بسبب طعمها الحلو و اللذيذ، و هذا هو دور الأهل في المحافظة على صحة الاطفال. اقرأ أيضا: أضرار تناول الكالسيوم للاطفال وصفات أعشاب لعلاج أكزيما الأطفال أضرار المضاد الحيوي للأطفال

فوائد البطاطا الحلوة للأطفال

فوائد البطاطا الحلوة للأطفال

بواسطة: - آخر تحديث: 7 فبراير، 2017

تصفح أيضاً

إن تقديم البطاطا الحلوة للأطفال خلال فصل الشتاء، هو أفضل الأطباق الصحية التي يمكن أن تقدم خلال فصل الشتاء، فالبطاطا الحلوة  هي إحدى أنواع الخضراوات الشتوية الموسمية التي تمتاز بالطعم المميز و التي تضفي جو من الدفء في ليالي الشتاء القارصة.

فوائد البطاطا الحلوة الصحية

هناك العديد من  الفوائد العامة للبطاطا الحلوة  التي يجب ذكرها و منها :

  •  تعمل على خفض معدل السكر في الجسم مما يؤكد على عدم وجود أي تأثير سلبي بها على مرضى السكري.
  • تفيد البطاطا الحلوة في العناية بالبشرة و الاهتمام بها و اظهار نضارتها و جمالها.
  • تؤخر ظهور علامات الشيخوخة و كبر السن خاصة مشكلة التجاعيد على البشرة.
  • تحتوي على الكالسيوم التي يعمل على خفض مستويات التوتر و تساعد في الوصول إلى حالة الاسترخاء و الاستقرار الداخلي.

فوائد البطاطا الحلوة للأطفال

أما عن فوائد البطاطا الحلوة للاطفال و الرضع، فهي كما يلي :

  •  تقوم البطاطا الحلوة بتعزيز قدرة جهاز المناعة بسبب احتوائها على نسبة عالية من فيتامين ج.
  • تعمل على زيادة نسبة الحديد بالدم مما يؤدي إلى زيادة ضغط الدم لأصحاب فقر الدم و أمراض التي تصيب كريات الدم بشكل عام.
  • تحتوي البطاطا الحلوة على نسبة من الفيتامينات والنشويات و السعرات الحرارية التي تساعد في زيادة الوزن للأشخاص الذين يعانون من النحف الشديد و قلة الوزن، وهذا مهم جدا للأطفال، فالطفل يجب أن تكون زيادة وزنه مرتفعة بشكل أكبر من البالغين.
  • تساعد في زيادة فيتامين د للأطفال الذين يعانون من نقص في هذا الفيتامين.

أضرار تناول البطاطا الحلوة للأطفال

هناك القليل من الأضرار للبطاطا الحلوة و هي :

  • من الممكن أن تؤدي إلى تكون الحصى في الكلى إذا تم الاكثار  من تناولها.
  • قد تسبب إلى التهابات الحلق و المعدة.
  • يجب التنويه إلى أنها غير صحية للأشخاص الذين يعانون من نفص في فيتامين s، و يكون تجنبها هو الحل الأمثل للمحافظة على الصحة.

طرق تقديم البطاطا الحلوة للأطفال

يمكن تقديم البطاطا الحلوة بأكثر من طريقة، و من هذه الطرق ما يلي:

  • السلق :حيث يتم سلقها مع الحفاظ على كل ما تحويه من فوائد و فيتامينات.
  • الشوي : ولكن هذه الطريقة قد تزيد من نسبة السعرات الحرارية داخل حبة البطاطا الحلوة مما يجعلها تؤثر بشكل أو بآخر على الزيادة في الوزن.

يجب أن لا ننسى أن كل ما يزيد عن حده يؤدي إلى الضرر و الآثار السلبية التي من الممكن أن تؤثر على صحة الطفل لذلك يجب الاعتدال في تناول البطاطا الحلوة رغم حب الآطفال الشديد لها بسبب طعمها الحلو و اللذيذ، و هذا هو دور الأهل في المحافظة على صحة الاطفال.

اقرأ أيضا:
أضرار تناول الكالسيوم للاطفال
وصفات أعشاب لعلاج أكزيما الأطفال
أضرار المضاد الحيوي للأطفال