البحث عن مواضيع

مواضيع منوعة

فوائد البصل كثيرة ومهمة لصحة الجسم، فهو نبات معمر أو ثنائي الحول له رائحة مميزة وقوية، وهو من أقدم أنواع الخضروات التي عرفت منذ القدم، حيث أقبل الفراعنة القدماء على تناول البصل لفوائده الجمة، و تعد آسيا الوسطى الموطن الأصلي له، ولا تختلف أهمية البصل سواء بتناوله طازجا أو مشويا أو مخللا أو مجففا، إذ تم استخدامه في أغلب المأكولات أو السلطات، ويختلف مذاقه فقد يكون حارا ذو نكهة قوية أو حلو ذو نكهة معتدلة، وفي الهند يؤكل البصل المخلل كوجبة خفيفة لأنه يعتبر من الأصناف الأساسية في الأكل لديهم، فهو أساسي في المطبخ الهندي، فما هي فوائد البصل العلاجية و للقدمين بشكل خاص؟ أنواع البصل هناك أنواع كثيرة من البصل تتضمن ما يلي: البصل الأبيض. البصل البني. البصل الأحمر. البصل الاصفر. فوائد البصل للقدمين تتمثل فوائد البصل للقدمين يما يلي: تعتبر القدم مركز العلاج الانعكاسي في الإنسان، وعند تدليكها يتم التركيز على مساحات محددة فيها، ولكل مساحة مركز معالجة لبعض الحالات المرضية داخل جسم الإنسان. ومن هنا توصل الأطباء إلى علم خاص يدعى علم انعكاس القدم، من خلال البحث في أسرار القدم وقراءة تحولاتها. وحسب الدراسات فإن كل منطقة في القدم لها علاقة بوضعية من الجسم، وأي خلل يكون مؤشر على مرض معين. وضع البصل داخل الجوارب يعتبر من نظريات الطب الصيني التقليدي القديم، القائم على مبدأ أن طاقة الجسم الكاملة تتدفق للقدمين، وفي حال انسداد هذه الطاقة سوف تؤثر على الجسم كاملا. يمتلك البصل خصائص علاجية في التخلص من الآلام، حيث استخدموه الهنود في فرك العضلات من أجل تخفيف نزلات البرد. عرف البصل بقدرته في الحد من أعراض الإنفلونزا والسعال، والإحتقان و التهاب الشعب الهوائية و التهاب الجهاز التنفسي. و أوصت بعض التقاليد القديمة بوضع شرائح البصل بجانب السرير في الليل، أو وضعها في المنزل للمساعدة في الحد من الإصابة بالإنفلونزا. البصل له القدرة علي امتصاص الجراثيم كما يمنعها من أن تدخل إلى الجسم. يحتوي البصل على العديد من مضادات الالتهاب والمثبطات، التي تساهم في علاج التهاب الروماتيزم، و الأعراض المصاحبه له. ولا تقتصر فوائد البصل عند هذا الحد، حيث أنه يحتوي على العديد من الفوائد لجميع أعضاء الجسم كالوقاية من السرطان، وحماية القلب، و الوقاية من السكري، وغيرها الكثير. اقرأ ايضا: ما الفرق بين البصل والكراث علاج برودة القدمين بالأعشاب علاجات طبيعية لتورم القدمين والكاحلين

فوائد البصل للقدمين

فوائد البصل للقدمين
بواسطة: - آخر تحديث: 1 نوفمبر، 2016

فوائد البصل كثيرة ومهمة لصحة الجسم، فهو نبات معمر أو ثنائي الحول له رائحة مميزة وقوية، وهو من أقدم أنواع الخضروات التي عرفت منذ القدم، حيث أقبل الفراعنة القدماء على تناول البصل لفوائده الجمة، و تعد آسيا الوسطى الموطن الأصلي له، ولا تختلف أهمية البصل سواء بتناوله طازجا أو مشويا أو مخللا أو مجففا، إذ تم استخدامه في أغلب المأكولات أو السلطات، ويختلف مذاقه فقد يكون حارا ذو نكهة قوية أو حلو ذو نكهة معتدلة، وفي الهند يؤكل البصل المخلل كوجبة خفيفة لأنه يعتبر من الأصناف الأساسية في الأكل لديهم، فهو أساسي في المطبخ الهندي، فما هي فوائد البصل العلاجية و للقدمين بشكل خاص؟

أنواع البصل

هناك أنواع كثيرة من البصل تتضمن ما يلي:

  • البصل الأبيض.
  • البصل البني.
  • البصل الأحمر.
  • البصل الاصفر.

فوائد البصل للقدمين

تتمثل فوائد البصل للقدمين يما يلي:

  • تعتبر القدم مركز العلاج الانعكاسي في الإنسان، وعند تدليكها يتم التركيز على مساحات محددة فيها، ولكل مساحة مركز معالجة لبعض الحالات المرضية داخل جسم الإنسان.
  • ومن هنا توصل الأطباء إلى علم خاص يدعى علم انعكاس القدم، من خلال البحث في أسرار القدم وقراءة تحولاتها.
  • وحسب الدراسات فإن كل منطقة في القدم لها علاقة بوضعية من الجسم، وأي خلل يكون مؤشر على مرض معين.
  • وضع البصل داخل الجوارب يعتبر من نظريات الطب الصيني التقليدي القديم، القائم على مبدأ أن طاقة الجسم الكاملة تتدفق للقدمين، وفي حال انسداد هذه الطاقة سوف تؤثر على الجسم كاملا.
  • يمتلك البصل خصائص علاجية في التخلص من الآلام، حيث استخدموه الهنود في فرك العضلات من أجل تخفيف نزلات البرد.
  • عرف البصل بقدرته في الحد من أعراض الإنفلونزا والسعال، والإحتقان و التهاب الشعب الهوائية و التهاب الجهاز التنفسي.
  • و أوصت بعض التقاليد القديمة بوضع شرائح البصل بجانب السرير في الليل، أو وضعها في المنزل للمساعدة في الحد من الإصابة بالإنفلونزا.
  • البصل له القدرة علي امتصاص الجراثيم كما يمنعها من أن تدخل إلى الجسم.
  • يحتوي البصل على العديد من مضادات الالتهاب والمثبطات، التي تساهم في علاج التهاب الروماتيزم، و الأعراض المصاحبه له.
  • ولا تقتصر فوائد البصل عند هذا الحد، حيث أنه يحتوي على العديد من الفوائد لجميع أعضاء الجسم كالوقاية من السرطان، وحماية القلب، و الوقاية من السكري، وغيرها الكثير.

اقرأ ايضا:
ما الفرق بين البصل والكراث
علاج برودة القدمين بالأعشاب
علاجات طبيعية لتورم القدمين والكاحلين

مواضيع قد تهمك