العناية بالبشرة للحفاظ على جمال البشرة ونضارتها يجب تناول الأغذية الصحية المحتوية على مجموعة من الفيتامينات والمعادن لمنحها العناصر الغذائية التي تحتاجها، كما يجب تنظيفها باستمرار من الدهون والأوساخ المتراكمة، والإكثار من شرب الماء وتجنب تعريضها لأشعة الشمس لفتراتٍ طويلة واستخدام الكريمات المرطبة، واستخدام الطرق الطبيعية لعلاجها من المشاكل التي قد تتعرض لها وذلك بناءً على نوعية البشرة، فهناك البشرة الجافة والحساسة والمختلطة والدهنية، وسيتم التعرف في هذا المقال على فوائد البخار للبشرة الدهنية. فوائد البخار للبشرة الدهنية يعالج البشرة الدهنية من الرؤوس السوداء التي لا يمكن التخلص منها بسهولة. من فوائد البخار للبشرة الدهنية تنظيفها من الأوساخ. يُنشط الدورة الدموية في البشرة مما يجدد الخلايا ويمنحها المزيد من الإشراق والنضارة. من فوائد البخار للبشرة الدهنية إزالة طبقات الجلد الميت ومعالجتها من البهتان والشحوب. يُنظف المسامات بعمق حيث أنّ تعريضها للبخار يساعد على فتح المسامات وإزالة الأوساخ منها بسهولة. يخلص البشرة من البثور عن طريق تعريضها للبخار لخمس دقائق يتم بعدها وضع مكعب من الثلج على مكان تواجد البثور. من فوائد البخار للبشرة الدهنية تنظيفها من بقايا المكياج بشكلٍ تام. من فوائد البخار للبشرة الدهنية القضاء على البكتيريا والفيروسات التي تتسبب بإصابة البشرة بالالتهاب وظهور الحبوب. طريقة استخدام البخار للبشرة الدهنية يوضع مقدار من الماء يعادل أربع أكواب في قدرٍ على النار ويُترك حتى يغلي، بعد ذلك يُرفع عن النار إلى أن يبرد قليلاً كي لا يتسبب بحروقٍ في البشرة. يُربط الشعر ويُغسل الوجه بغسولٍ مناسب للبشرة الدهنية للتخلص من العرف والإفرازات الدهنية والأتربة لضمان توسع مسامات البشرة أثناء تعريضها للبخار. يضاف إلى الماء المغلي أحد أنواع الزيوت العطرية مثل: زيت الليمون أو زيت اللافندر أو استخدام أكياس البابونج وغيرها من الأعشاب العطرية الأخرى. يتم تغطية الرأس باستعمال فوطة أو منشفة مناسبة لتشكيل خيمة. يتم تعريض الوجه للبخار المتصاعد بالقرب من فوهة القدر مع ضرورة تغطية كامل الرأس حتى يتغلغل في البشرة أي لمدة عشر دقائق. يتم نزع المنشفة ويُغسل الوجه باستعمال الماء البارد حتى تنغلق المسام. نصائح لنجاح تنظيف البشرة الدهنية بالبخار الحرص على تنظيف البشرة الدهنية بالبخار قبل الذهاب إلى النوم بدقائق لضمان استرخاء الجسم والحصول على نومٍ مريح. إضافة أحد الزيوت العطرية الطبيعية إلى الماء مثل زيت الخزامى وزيت إبرة الراعي، أو استخدام العشاب مثل عشبة البابونج والشاي الأخضر. الحرص على ترطيب الوجه باستعمال الكريم المرطب وذلك لأنّ تعريض البشرة للحرارة قد يعرضها للجفاف. تطبيق مزيج من الزيوت على الوجه قبل تعريض البشرة للبخار بخمس دقائق وتدليكه بحركاتٍ دائرية حتى يمتصها الجلد خاصةً في منطقة الذقن والخدين وأعلى الجبهة، ويمكن استخدام خليط مكون من ملعقة صغيرة من زيت الخزامى وملعقة صغيرة من زيت الخروع حيث يساعد ذلك في إزالة الدهون الزائدة والأوساخ المتراكمة.  

فوائد البخار للبشرة الدهنية

فوائد البخار للبشرة الدهنية

بواسطة: - آخر تحديث: 10 أبريل، 2018

العناية بالبشرة

للحفاظ على جمال البشرة ونضارتها يجب تناول الأغذية الصحية المحتوية على مجموعة من الفيتامينات والمعادن لمنحها العناصر الغذائية التي تحتاجها، كما يجب تنظيفها باستمرار من الدهون والأوساخ المتراكمة، والإكثار من شرب الماء وتجنب تعريضها لأشعة الشمس لفتراتٍ طويلة واستخدام الكريمات المرطبة، واستخدام الطرق الطبيعية لعلاجها من المشاكل التي قد تتعرض لها وذلك بناءً على نوعية البشرة، فهناك البشرة الجافة والحساسة والمختلطة والدهنية، وسيتم التعرف في هذا المقال على فوائد البخار للبشرة الدهنية.

فوائد البخار للبشرة الدهنية

  • يعالج البشرة الدهنية من الرؤوس السوداء التي لا يمكن التخلص منها بسهولة.
  • من فوائد البخار للبشرة الدهنية تنظيفها من الأوساخ.
  • يُنشط الدورة الدموية في البشرة مما يجدد الخلايا ويمنحها المزيد من الإشراق والنضارة.
  • من فوائد البخار للبشرة الدهنية إزالة طبقات الجلد الميت ومعالجتها من البهتان والشحوب.
  • يُنظف المسامات بعمق حيث أنّ تعريضها للبخار يساعد على فتح المسامات وإزالة الأوساخ منها بسهولة.
  • يخلص البشرة من البثور عن طريق تعريضها للبخار لخمس دقائق يتم بعدها وضع مكعب من الثلج على مكان تواجد البثور.
  • من فوائد البخار للبشرة الدهنية تنظيفها من بقايا المكياج بشكلٍ تام.
  • من فوائد البخار للبشرة الدهنية القضاء على البكتيريا والفيروسات التي تتسبب بإصابة البشرة بالالتهاب وظهور الحبوب.

طريقة استخدام البخار للبشرة الدهنية

  • يوضع مقدار من الماء يعادل أربع أكواب في قدرٍ على النار ويُترك حتى يغلي، بعد ذلك يُرفع عن النار إلى أن يبرد قليلاً كي لا يتسبب بحروقٍ في البشرة.
  • يُربط الشعر ويُغسل الوجه بغسولٍ مناسب للبشرة الدهنية للتخلص من العرف والإفرازات الدهنية والأتربة لضمان توسع مسامات البشرة أثناء تعريضها للبخار.
  • يضاف إلى الماء المغلي أحد أنواع الزيوت العطرية مثل: زيت الليمون أو زيت اللافندر أو استخدام أكياس البابونج وغيرها من الأعشاب العطرية الأخرى.
  • يتم تغطية الرأس باستعمال فوطة أو منشفة مناسبة لتشكيل خيمة.
  • يتم تعريض الوجه للبخار المتصاعد بالقرب من فوهة القدر مع ضرورة تغطية كامل الرأس حتى يتغلغل في البشرة أي لمدة عشر دقائق.
  • يتم نزع المنشفة ويُغسل الوجه باستعمال الماء البارد حتى تنغلق المسام.

نصائح لنجاح تنظيف البشرة الدهنية بالبخار

  • الحرص على تنظيف البشرة الدهنية بالبخار قبل الذهاب إلى النوم بدقائق لضمان استرخاء الجسم والحصول على نومٍ مريح.
  • إضافة أحد الزيوت العطرية الطبيعية إلى الماء مثل زيت الخزامى وزيت إبرة الراعي، أو استخدام العشاب مثل عشبة البابونج والشاي الأخضر.
  • الحرص على ترطيب الوجه باستعمال الكريم المرطب وذلك لأنّ تعريض البشرة للحرارة قد يعرضها للجفاف.
  • تطبيق مزيج من الزيوت على الوجه قبل تعريض البشرة للبخار بخمس دقائق وتدليكه بحركاتٍ دائرية حتى يمتصها الجلد خاصةً في منطقة الذقن والخدين وأعلى الجبهة، ويمكن استخدام خليط مكون من ملعقة صغيرة من زيت الخزامى وملعقة صغيرة من زيت الخروع حيث يساعد ذلك في إزالة الدهون الزائدة والأوساخ المتراكمة.