تنتمي البامية إلى عائلة الملوخية و الخُبازة على الرغم من أنَّها تختلف عنها و هي من الخضروات الموسمية التي تنمو في فصل الصيف، إلا أنَّه يمكن عليها على مدار السنة من خلال تجفيفها أو حفظها بالمبردات، و تمتلك البامية العديد من الفوائد لجسم الإنسان بما فيه الجانب الجنسي، إلا أنَّ فوائد البامية للجنس ليست كثيرة، وهذا ما سنقدمه خلال هذا المقال. فوائد البامية للجنس بالنسبة للرجال تحتوي البامية على العديد من الفيتامينات و المعادن التي يمكنها أن تحسن من القدرة الجنسية لدى الرجل و أبرزها الزنك. حيث أنَّ مشاكل الانتصاب التي يعاني منها الرجال و أبرزها ضعف الانتصاب أو عدمه مرتبط بشكل كبير في نقص الزنك داخل الجسم. و بالتالي إنَّ تناول البامية أو الأطعمة الغنية بالزنك بشكل مستمر يساعد على علاج هذه المشاكل. فوائد البامية للجنس بالنسبة للمرأة ترتبط مشاكل الرحم و العضو الأنثوي لدى المرأة بالرغبة الجنسية بشكل مباشر، حيث أنَّ بعض المشاكل يمكن أن تسبب الألم أو الإحراج و ما إلى ذلك. تعد البامية من أفضل أنواع الخضروات التي يمكنها علاج أبرز المشاكل الأنثوية لدى المرأة بشكل طبيعية. من  أبرز المشاكل التي يمكن علاجها باستخدام البامية هي فرط النزف خلال الحيض والزهري و السيلان و عسر البول. أفضل طريقة لاستخدام البامية من أجل علاج هذه المشاكل هي عن طريق ثقب الثمار و نقعها بالماء لمدة ثماني ساعات على الأقل ثم تناولها صباحا قبل الإفطار. فوائد أخرى للبامية البكتيريا النافعة تتواجد البكتيريا النافعة في أجسامنا بنسب متفاوتة، و لكن في حال انخفاض أعدادها تظهر بعض المشاكل في الجهاز الهضمي مثل عسر الهضم و الانتفاخ و الإمساك وغيرها. تعد البامية من أبرز الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من البكتيريا النافعة التي يشار إليها أيضا بـ البروبايوتيك. البصر من أبرز المركبات التي تتواجد في البامية هو البيتا كاروتين و هو أحد أشكال فيتامين أ والزانثين و اللوتين. إنَّ هذه المركبات لها أثر كبير على تحسين البصر و وقاية العين من أبرز المشاكل التي يمكن أن تتعرض لها، و ذلك بسبب خصائصها المضادة للأكسدة. فقر الدم يعمل كل من الحديد و الفولات و فيتامين ك على تحسين إنتاج خلايا الدم الحمراء والهيموغلوبين و على تجلط الدم. يمكن إيجاد هذه العناصر مجتمع في البامية وحدها، لذلك تعد البامية من أهم الاطعمة التي تقي من فقر الدم. المراجع: 1  2

فوائد البامية للجنس

فوائد البامية للجنس

بواسطة: - آخر تحديث: 27 أبريل، 2017

تصفح أيضاً

تنتمي البامية إلى عائلة الملوخية و الخُبازة على الرغم من أنَّها تختلف عنها و هي من الخضروات الموسمية التي تنمو في فصل الصيف، إلا أنَّه يمكن عليها على مدار السنة من خلال تجفيفها أو حفظها بالمبردات، و تمتلك البامية العديد من الفوائد لجسم الإنسان بما فيه الجانب الجنسي، إلا أنَّ فوائد البامية للجنس ليست كثيرة، وهذا ما سنقدمه خلال هذا المقال.

فوائد البامية للجنس بالنسبة للرجال

  • تحتوي البامية على العديد من الفيتامينات و المعادن التي يمكنها أن تحسن من القدرة الجنسية لدى الرجل و أبرزها الزنك.
  • حيث أنَّ مشاكل الانتصاب التي يعاني منها الرجال و أبرزها ضعف الانتصاب أو عدمه مرتبط بشكل كبير في نقص الزنك داخل الجسم.
  • و بالتالي إنَّ تناول البامية أو الأطعمة الغنية بالزنك بشكل مستمر يساعد على علاج هذه المشاكل.

فوائد البامية للجنس بالنسبة للمرأة

  • ترتبط مشاكل الرحم و العضو الأنثوي لدى المرأة بالرغبة الجنسية بشكل مباشر، حيث أنَّ بعض المشاكل يمكن أن تسبب الألم أو الإحراج و ما إلى ذلك.
  • تعد البامية من أفضل أنواع الخضروات التي يمكنها علاج أبرز المشاكل الأنثوية لدى المرأة بشكل طبيعية.
  • من  أبرز المشاكل التي يمكن علاجها باستخدام البامية هي فرط النزف خلال الحيض والزهري و السيلان و عسر البول.
  • أفضل طريقة لاستخدام البامية من أجل علاج هذه المشاكل هي عن طريق ثقب الثمار و نقعها بالماء لمدة ثماني ساعات على الأقل ثم تناولها صباحا قبل الإفطار.

فوائد أخرى للبامية

البكتيريا النافعة

  • تتواجد البكتيريا النافعة في أجسامنا بنسب متفاوتة، و لكن في حال انخفاض أعدادها تظهر بعض المشاكل في الجهاز الهضمي مثل عسر الهضم و الانتفاخ و الإمساك وغيرها.
  • تعد البامية من أبرز الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من البكتيريا النافعة التي يشار إليها أيضا بـ البروبايوتيك.

البصر

  • من أبرز المركبات التي تتواجد في البامية هو البيتا كاروتين و هو أحد أشكال فيتامين أ والزانثين و اللوتين.
  • إنَّ هذه المركبات لها أثر كبير على تحسين البصر و وقاية العين من أبرز المشاكل التي يمكن أن تتعرض لها، و ذلك بسبب خصائصها المضادة للأكسدة.

فقر الدم

  • يعمل كل من الحديد و الفولات و فيتامين ك على تحسين إنتاج خلايا الدم الحمراء والهيموغلوبين و على تجلط الدم.
  • يمكن إيجاد هذه العناصر مجتمع في البامية وحدها، لذلك تعد البامية من أهم الاطعمة التي تقي من فقر الدم.

المراجع: 1  2