البحث عن مواضيع

إن فوائد شرب غلي البابونج للمنطقة الحساسة كثيرة، فللبابونج فوائد علاجية جمة، لكونه من الأعشاب الطبيعية المتعددة الإستخدامات والاستعمالات، ومن ضمن تلك الفوائد دوره في معالجة الإلتهابات المهبلية  التي تصيب عدداً كبيراً من النساء والفتيات، والتي تصبح مزعجة بعد فترة حين يفقدن الأمل من معالجتها وهذا ما يؤدي إلى تطور الأمر وظهور الفطريات والبكتيريا الضارة، مما قد يسبب مضاعفات سيئة، فكيف يساهم البابونج في علاج أمراض المهبل؟ أعراض الإلتهابات المهبلية   الحكة الشديدة المؤلمة  ألم وحرقة أثناء التبول.  افرازات أكثر من المعدل الطبيعي.  رائحة كريهة للمهبل.  عدم الراحة أثناء الجماع.  نزيف في منطقة المهبل.  ظهور بقع دم على الملابس الداخلية.  احمرار في الشفرتين.  تهيج في منطقة الفرج. فوائد البابونج للمنطقة الحساسة شاي البابونج : ويتم تحضيره بغلي ماء ووضع ملعقة بابونج كبيرة، وتركه على النار حتى درجة الغليان (لمدة عشرة دقائق) ثم نتركه حتى يبرد ونصفيه ونشربه، فشاي البابونج له أثر في القضاء على البكتيريا العدوية، كما أنه يساعد النساء على الولادة المهبيلة. غلي البابونج بالماء والتأكد أنه وصل لمرحلة الغليان من أجل القضاء على البكتيريا، ثم نتركه حتى تصبح درجة حرارته محتملة للجسم، وتستخدمه المرأة المتزوجة وحسب لا البكر كدش وغسول فهو يهدىء الأعصاب ويساعد على الإرتخاء ويعالج تشنجات العضلات ويرفع مستوى الجلايسين في البول، ويخفف آلام الدورة الشهرية لدى الفتاة البكر. إضافة أربعة ملاعق من أزهار البابونج التي تحتوي على المادة الفعالة إلى قدر كبير من الماء (لترين) وتركها على النار حتى تصل إلى الغليان، ثم نرفعها ونقوم بتصفيتها، ونضعها بوعاء مفتوح كبير، وتجلس المراة عليها بلطف وهدوء لمدة نصف ساعة ويجب تكرارها لمدة شهرين من أجل نتائج أفضل في قتل الفطريات المتراكمة والبكتيريات. نصائح وارشادات للوقاية  النظافة الشخصية. الإغتسال بشكل دائم، وعدم استخدام الأغراض الشخصية للآخرين، فتلك الاغراض قد تنقل العدوى، وتحديداً في فترة الإتصال الجنسي. عدم ارتداء الملابس الضيقة، وإنما الملابس القطنية الناعمة والواسعة التي لا تسبب حكة. تبديل الفوط الصحية المستخدمة في الدورة الشهرية كلما دخلتِ إلى الحمام، للسماح بتهوية الجسم. عدم تناول حبوب منع الحمل دون توصية طبية فهي سبب رئيسي لأسباب التهابات المهبل. اقرأ أيضا: ماء الورد للمنطقة الحساسة كيفية إزالة الشعر من المناطق الحساسة طرق لمنع نمو الشعر في المناطق الحساسة

فوائد البابونج للمنطقة الحساسة

فوائد البابونج للمنطقة الحساسة
بواسطة: - آخر تحديث: 20 ديسمبر، 2016

إن فوائد شرب غلي البابونج للمنطقة الحساسة كثيرة، فللبابونج فوائد علاجية جمة، لكونه من الأعشاب الطبيعية المتعددة الإستخدامات والاستعمالات، ومن ضمن تلك الفوائد دوره في معالجة الإلتهابات المهبلية  التي تصيب عدداً كبيراً من النساء والفتيات، والتي تصبح مزعجة بعد فترة حين يفقدن الأمل من معالجتها وهذا ما يؤدي إلى تطور الأمر وظهور الفطريات والبكتيريا الضارة، مما قد يسبب مضاعفات سيئة، فكيف يساهم البابونج في علاج أمراض المهبل؟

أعراض الإلتهابات المهبلية 

  •  الحكة الشديدة المؤلمة
  •  ألم وحرقة أثناء التبول.
  •  افرازات أكثر من المعدل الطبيعي.
  •  رائحة كريهة للمهبل.
  •  عدم الراحة أثناء الجماع.
  •  نزيف في منطقة المهبل.
  •  ظهور بقع دم على الملابس الداخلية.
  •  احمرار في الشفرتين.
  •  تهيج في منطقة الفرج.

فوائد البابونج للمنطقة الحساسة

  • شاي البابونج :
    ويتم تحضيره بغلي ماء ووضع ملعقة بابونج كبيرة، وتركه على النار حتى درجة الغليان (لمدة عشرة دقائق) ثم نتركه حتى يبرد ونصفيه ونشربه، فشاي البابونج له أثر في القضاء على البكتيريا العدوية، كما أنه يساعد النساء على الولادة المهبيلة.
  • غلي البابونج بالماء والتأكد أنه وصل لمرحلة الغليان من أجل القضاء على البكتيريا، ثم نتركه حتى تصبح درجة حرارته محتملة للجسم، وتستخدمه المرأة المتزوجة وحسب لا البكر كدش وغسول فهو يهدىء الأعصاب ويساعد على الإرتخاء ويعالج تشنجات العضلات ويرفع مستوى الجلايسين في البول، ويخفف آلام الدورة الشهرية لدى الفتاة البكر.
  • إضافة أربعة ملاعق من أزهار البابونج التي تحتوي على المادة الفعالة إلى قدر كبير من الماء (لترين) وتركها على النار حتى تصل إلى الغليان، ثم نرفعها ونقوم بتصفيتها، ونضعها بوعاء مفتوح كبير، وتجلس المراة عليها بلطف وهدوء لمدة نصف ساعة ويجب تكرارها لمدة شهرين من أجل نتائج أفضل في قتل الفطريات المتراكمة والبكتيريات.

نصائح وارشادات للوقاية 

  • النظافة الشخصية.
  • الإغتسال بشكل دائم، وعدم استخدام الأغراض الشخصية للآخرين، فتلك الاغراض قد تنقل العدوى، وتحديداً في فترة الإتصال الجنسي.
  • عدم ارتداء الملابس الضيقة، وإنما الملابس القطنية الناعمة والواسعة التي لا تسبب حكة.
  • تبديل الفوط الصحية المستخدمة في الدورة الشهرية كلما دخلتِ إلى الحمام، للسماح بتهوية الجسم.
  • عدم تناول حبوب منع الحمل دون توصية طبية فهي سبب رئيسي لأسباب التهابات المهبل.

اقرأ أيضا:
ماء الورد للمنطقة الحساسة
كيفية إزالة الشعر من المناطق الحساسة
طرق لمنع نمو الشعر في المناطق الحساسة

مواضيع من نفس التصنيف