البحث عن مواضيع

يعاني العديد منا من مشكلة السمنة التي أصبحت أمر مزعج للعديد، لذا عمد بعض الأشخاص إلى تناول  الأدوية الخاصة بإنقاص الوزن التي لا تخلو من الأثار والأعراض الجانبية، لذا ينصح بأخذ العلاجات الطبيعية عوضا منها، ومن أهمها البابونج ذو الطعم المميز والذي يشمل على العديد من الفؤائد الصحية لجسم الإنسان، كما ويمكن استخدام البابونج في العديد من الوصفات الخاصة في تخفيف الوزن، نظرا لما له فوائد في سد الشهية، وسنقدم في هذا المقال أهم فوائد البابونج للتخسيس وللجسم. فوائد البابونج للتخسيس سنقوم بتقديم بعض الوصفات الطبيعية للتخسيس التي يدخل فيها نبات البابونج و يحتاجها من يعاني من السمنة : وصفة البابونج وإكليل الجبل والميرمية المكونات: 1- ملعقه كبيرة من أزهار البابونج. 2- ملعقه كبيرة من نبات اكليل الجبل. 3- ملعقه كييرة من عشبة الميرمية. 4- لتر من الماء. طريقة تحضير الوصفة: 1- تخلط الأزهار والنباتات السابقة مع بعضها جيدا. 2- يسخن الماء إلى درجة الغليان، ثم يسكب فوق النباتات والأزهار التي تم خلطها. 3- ننتضر حتى يبرد الماء، ثم نقوم بتصفيته من الشوائب جيدا، ونشربه في أي وقت، ويفضل بعد تناول الطعام. وصفة البابونج والليمون المكونات: 1- ثلاث معالق كبيره من ازهار البابونج. 2- لتر ماء. 3- كاس من عصير الليمون الطبيعي. طريقة تحضير الوصفة: 1- يتم تسخين الماء الى درجة الغليان. 2- يتم اضافة ثلاث معالق من ازهار البابونج. 3- ننتظر حتى يبرد الماء. 4- يضاف ثلاث معالق من شراب البابونج الى كأس الليمون ويتم شربه في الصباح. وصفة نقع البابونج المكونات:  1- ملعقه كبيرة من زهور البابونج. 2- كوب من ماء كبير. طريقة تحضير الوصفة: 1- تسخين الماء لدرجة الغليان. 2- اضافة ملعقة كبيرة من البابونج، وتركها مدة ساعه، ثم تصفية جيدا وشربه في الصباح قبل الافطار. وصفة البابونج والنعناع المكونات: 1- ملعقه كبيرة من زهرة البابونج. 2- عدد من أوراق النعناع المغسولة جيدا. 3- كوب كبير من الماء طريقة التحضير الوصفة: 1- خلط البابونج مع النعناع. 2- تسخين الماء لدرجة الغليان. 3- اضافة البابونج والنعناع إلى الماء، ومن ثما تركه مدة ساعة على الأقل، ومن ثم تصفيته جيدا وشربه قبل الطعام. تحذيرات من استخدام البابونج عدم استخدام البابونج في حالة الحمل، لأنه يسبب تقلصات في الرحم وقد يؤدي إلى نزيف. عدم استخدام البابونج في حالة اذا كان الشخص يستخدم الأدوية الخاصة بتميع الدم، مثل: الاسبرين. بشكل عام نلاحظ أنا البابونج دائما يشرب قبل الطعام، ونستنتج من ذالك بأن البابونج أحد أهم النباتات المساعده على سد الشهية التي تعد أحد أهم الأسباب لتخفيف الوزن بطريقة صحية بعدا عن العقاقير والأدوية التي عادا ما يكون لها أثار جانبية سيئة. اقرأ أيضا: فوائد بذور الشمر للتخسيس طريقة استخدام بذور الكتان للتخسيس فوائد الدوم للتخسيس المراجع: 1  2

فوائد البابونج للتخسيس

فوائد البابونج للتخسيس
بواسطة: - آخر تحديث: 19 فبراير، 2017

يعاني العديد منا من مشكلة السمنة التي أصبحت أمر مزعج للعديد، لذا عمد بعض الأشخاص إلى تناول  الأدوية الخاصة بإنقاص الوزن التي لا تخلو من الأثار والأعراض الجانبية، لذا ينصح بأخذ العلاجات الطبيعية عوضا منها، ومن أهمها البابونج ذو الطعم المميز والذي يشمل على العديد من الفؤائد الصحية لجسم الإنسان، كما ويمكن استخدام البابونج في العديد من الوصفات الخاصة في تخفيف الوزن، نظرا لما له فوائد في سد الشهية، وسنقدم في هذا المقال أهم فوائد البابونج للتخسيس وللجسم.

فوائد البابونج للتخسيس

سنقوم بتقديم بعض الوصفات الطبيعية للتخسيس التي يدخل فيها نبات البابونج و يحتاجها من يعاني من السمنة :

  • وصفة البابونج وإكليل الجبل والميرمية
    المكونات:

    1- ملعقه كبيرة من أزهار البابونج.
    2- ملعقه كبيرة من نبات اكليل الجبل.
    3- ملعقه كييرة من عشبة الميرمية.
    4- لتر من الماء.
  • طريقة تحضير الوصفة:
    1- تخلط الأزهار والنباتات السابقة مع بعضها جيدا.
    2- يسخن الماء إلى درجة الغليان، ثم يسكب فوق النباتات والأزهار التي تم خلطها.
    3- ننتضر حتى يبرد الماء، ثم نقوم بتصفيته من الشوائب جيدا، ونشربه في أي وقت، ويفضل بعد تناول الطعام.
  • وصفة البابونج والليمون
    المكونات:

    1- ثلاث معالق كبيره من ازهار البابونج.
    2- لتر ماء.
    3- كاس من عصير الليمون الطبيعي.

    طريقة تحضير الوصفة:
    1- يتم تسخين الماء الى درجة الغليان.
    2- يتم اضافة ثلاث معالق من ازهار البابونج.
    3- ننتظر حتى يبرد الماء.
    4- يضاف ثلاث معالق من شراب البابونج الى كأس الليمون ويتم شربه في الصباح.

  • وصفة نقع البابونج
    المكونات: 
    1- ملعقه كبيرة من زهور البابونج.
    2- كوب من ماء كبير.

    طريقة تحضير الوصفة:
    1- تسخين الماء لدرجة الغليان.
    2- اضافة ملعقة كبيرة من البابونج، وتركها مدة ساعه، ثم تصفية جيدا وشربه في الصباح قبل الافطار.

  • وصفة البابونج والنعناع
    المكونات:
    1- ملعقه كبيرة من زهرة البابونج.
    2- عدد من أوراق النعناع المغسولة جيدا.
    3- كوب كبير من الماء

    طريقة التحضير الوصفة:
    1- خلط البابونج مع النعناع.
    2- تسخين الماء لدرجة الغليان.
    3- اضافة البابونج والنعناع إلى الماء، ومن ثما تركه مدة ساعة على الأقل، ومن ثم تصفيته جيدا وشربه قبل الطعام.

تحذيرات من استخدام البابونج

  • عدم استخدام البابونج في حالة الحمل، لأنه يسبب تقلصات في الرحم وقد يؤدي إلى نزيف.
  • عدم استخدام البابونج في حالة اذا كان الشخص يستخدم الأدوية الخاصة بتميع الدم، مثل: الاسبرين.

بشكل عام نلاحظ أنا البابونج دائما يشرب قبل الطعام، ونستنتج من ذالك بأن البابونج أحد أهم النباتات المساعده على سد الشهية التي تعد أحد أهم الأسباب لتخفيف الوزن بطريقة صحية بعدا عن العقاقير والأدوية التي عادا ما يكون لها أثار جانبية سيئة.

اقرأ أيضا:
فوائد بذور الشمر للتخسيس
طريقة استخدام بذور الكتان للتخسيس
فوائد الدوم للتخسيس

المراجع: 1  2

مواضيع من نفس التصنيف