يوجد الكثير من الطرق التي يمكن من خلالها حفظ مختلف الأطعمة, و منها  التجفيف و التبريد و التخليل, و تتم عملية التخليل في محلول حامض, إما الخل أو محلول الماء بالملح, و يعد حفظ الطعام بهذه الطريقة من أفضل الطرق التي يمكن استخدامها, و في ما يلي بعض فوائد تخليل الطعام. كما هو معروف أن الخضروات و الفواكه يمكن لها أن تبقى لمدة أيام أو أسابيع فقط في الثلاجة, و لكن باستخدام التخليل, يمكن حفظها لعدة سنوات, كان يستخدم أسلوب التخليل في حفظ الطعام قديما في المجتمعات الريفية قبل وصول الثلاجات, واستمر استخدامه حتى بعد التطور و إدخال الثلاجات لجميع المنازل. يعتبر التجميد هو أكثر الأساليب المتبعة في حفظ الأطعمة لفترات طويلة, و لكن التعليب و التخليل تعد أساليب أكثر اقتصادية, و ذلك لحاجة عملية التجميد لمصدر دائم للكهرباء, بينما التعليب و التخليل يمكن لها أن تبقى ضمن درجة حرارة الغرفة المخزنة بها, و لكن تعتمد تكلفة التخليل على نوع المنتجات التي سيتم تخليلها, و على كميتها و نوع الحافظات و المواد التي سوف يتم استخدامها في عملية التخليل. بالإضافة لحفظ الطعام لفترات زمنية طويلة, أن تخليل الخضروات و الفواكه أنتشر بشكل كبير بين الثقافات ليدخل في فن الطهي, و ذلك بسبب مذاقه الفريد, و تستخدم الأطعمة المخللة كجزء لا يتجزأ في بعض الأطباق, سواء كانت كتوابل أو جزء من المكونات الرئيسية. الفوائد الصحية للمخللات يمكن للأطعمة المخللة أن تزود الجسم بفيتامين (ك), و يعتبر مفيد للمرأة الحامل أو المرضعة, إذ يزودها بحاجتها اليومية من فيتامين (ك). على الرغم من وجود نسب متواضعة من فيتامينات (ب) في المخللات, إلا أنها قادرة على أن تحول الأطعمة التي يتم تناولها إلى طاقة داخل الجسم. يحتوي طبق من المخللات على 142 وحدة من فيتامين (أ), و يمكن لهذا الفيتامين أن يساعد في تحسين البصر و الحد من أمراضه. إن طبق من المخلل يحتوي على 678 مل غرام من الصوديوم, إن الكمية المسموح بتناولها في اليوم الواحد لا تتجاوز 1500 مل غرام, لذلك يجب الحذر من تناول كمية كبيرة, وذلك لقدرتها على رفض ضغط الدم. الأسباب وراء رغبة المراة في تناول الأطعمة المالحة الأسباب وراء رغبة المرأة في تناول الأطعمة السكرية كيف تحفاظ على العناصر الغذائية عند طهي الخضار باستخدام البخار؟

فوائد استخدام الطعام المخلل

فوائد استخدام الطعام المخلل

بواسطة: - آخر تحديث: 19 فبراير، 2017

تصفح أيضاً

يوجد الكثير من الطرق التي يمكن من خلالها حفظ مختلف الأطعمة, و منها  التجفيف و التبريد و التخليل, و تتم عملية التخليل في محلول حامض, إما الخل أو محلول الماء بالملح, و يعد حفظ الطعام بهذه الطريقة من أفضل الطرق التي يمكن استخدامها, و في ما يلي بعض فوائد تخليل الطعام.

  • كما هو معروف أن الخضروات و الفواكه يمكن لها أن تبقى لمدة أيام أو أسابيع فقط في الثلاجة, و لكن باستخدام التخليل, يمكن حفظها لعدة سنوات, كان يستخدم أسلوب التخليل في حفظ الطعام قديما في المجتمعات الريفية قبل وصول الثلاجات, واستمر استخدامه حتى بعد التطور و إدخال الثلاجات لجميع المنازل.
  • يعتبر التجميد هو أكثر الأساليب المتبعة في حفظ الأطعمة لفترات طويلة, و لكن التعليب و التخليل تعد أساليب أكثر اقتصادية, و ذلك لحاجة عملية التجميد لمصدر دائم للكهرباء, بينما التعليب و التخليل يمكن لها أن تبقى ضمن درجة حرارة الغرفة المخزنة بها, و لكن تعتمد تكلفة التخليل على نوع المنتجات التي سيتم تخليلها, و على كميتها و نوع الحافظات و المواد التي سوف يتم استخدامها في عملية التخليل.
  • بالإضافة لحفظ الطعام لفترات زمنية طويلة, أن تخليل الخضروات و الفواكه أنتشر بشكل كبير بين الثقافات ليدخل في فن الطهي, و ذلك بسبب مذاقه الفريد, و تستخدم الأطعمة المخللة كجزء لا يتجزأ في بعض الأطباق, سواء كانت كتوابل أو جزء من المكونات الرئيسية.

الفوائد الصحية للمخللات

  • يمكن للأطعمة المخللة أن تزود الجسم بفيتامين (ك), و يعتبر مفيد للمرأة الحامل أو المرضعة, إذ يزودها بحاجتها اليومية من فيتامين (ك).
  • على الرغم من وجود نسب متواضعة من فيتامينات (ب) في المخللات, إلا أنها قادرة على أن تحول الأطعمة التي يتم تناولها إلى طاقة داخل الجسم.
  • يحتوي طبق من المخللات على 142 وحدة من فيتامين (أ), و يمكن لهذا الفيتامين أن يساعد في تحسين البصر و الحد من أمراضه.
  • إن طبق من المخلل يحتوي على 678 مل غرام من الصوديوم, إن الكمية المسموح بتناولها في اليوم الواحد لا تتجاوز 1500 مل غرام, لذلك يجب الحذر من تناول كمية كبيرة, وذلك لقدرتها على رفض ضغط الدم.

الأسباب وراء رغبة المراة في تناول الأطعمة المالحة

الأسباب وراء رغبة المرأة في تناول الأطعمة السكرية

كيف تحفاظ على العناصر الغذائية عند طهي الخضار باستخدام البخار؟