البحث عن مواضيع

إزالة الشعر إن عملية إزالة الشعر من الأمور التي يقوم بها كلا الجنسين، ولكن مع وجود بعض الاختلافات في الأماكن التي يتم إزالة الشعر منها عند كلا الطرفين، إلا أن  في جميع الحالات، فإن هذه العملية تساعد في التخلص من الأوساخ العالقة في مسام الجلد،  إضافة إلى أنها تعمل على التخلص من الروائح الكريهة وذلك عند إزالته من منطقة تحت الإبطين والمناطق الحساسة، والجدير بالذكر أن هذا الأمر مجهد ومؤلم ولا يحتمله الجميع، لذلك يلجأ البعض إلى استعمال أدوات لا تسبب الألم مثل الشفرة أو ماكينة نزع الشعر، ولكنها لا تعطي بالمقابل نتائج مرضية، وعلى إثر ذلك اتجه البعض الآخر إلى إزالة الشعر بالليزر الذي سنقدم فوائده بالتفصيل خلال هذا المقال. معلومات عن إزالة الشعر بالليزر تم اللجوء إلى استعمال الليزر في إزالة شعر الجسم حديثاً، حيث ينزع الشعر في غضون دقائق معدودة، وهكذا لا تنمو بصيلات الشعر من جديد، ولكنها مكلفة وتحتاج إلى الكثير من المال، حيث أن تكاليف العلاج تختلف من حالة لأخرى، فمبلغ المال يحدد عن طريق حجم المنطقة المراد نزع الشعر عنها، وإلى كمية بصيلات الشعر التي سيتم تدميرها. تعتمد فعالية نزع الشعر بالليزر على خصائص تعود لطبيعة جسم الشخص، ومن نوع الجلد ونوع الشعر، وإن كان يعاني المريض من مشاكل في الجلد، فيقوم الأطباء بوضع خطة علاجية من شأنها الحصول على النتائج المرغوبة. فوائد إزالة الشعر بالليزر التخلص من الشعر غير المرغوب فيه من الوجه والساق والأذرع والأماكن الحساسة وتحت الإبط. يساعد في التخلص من الجلد الميت والتخلص من الشعر الذي ينمو تحته. معالجة مناطق الجلد التي تعاني من مشاكل جلدية وخاصة منطقة الساق. ترتكز عملية الليزر في نزع الشعر على تدمير بصيلات الشعر وقتلها ومنعها من النمو مجدداً. تحذيرات قبل الخضوع لعملية الليزر لنزع الشعر  يجب على الشخص الذي يرغب في الخضوع لهذه العملية التحقق بدقة من أوراق اعتماد الطبيب من لجنة الأطباء والتأكد منه قد تم تقديم الإجازة له بإجراء هذه النوعية من العمليات، كما يجب التعرف على الطاقم الطبي الذي سيرافقه أثناء تنفيذ العملية. يجب تجنب التعرض لأشعة الشمس لمدة ستة أسابيع قبل وبعد العلاج، لأن التعرض لها سيؤدي إلى الإصابة بالمضاعفات الصحية. يجب التوقف عن نتف الشعر أو إزالته قبل إجراء العملية لمدة ستة أسابيع، لأن الليزر يجب أن يقوم بحرق بصيلات الشعر أي الجذور. المراجع:   1   2

فوائد إزالة الشعر بالليزر

فوائد إزالة الشعر بالليزر
بواسطة: - آخر تحديث: 12 أكتوبر، 2017

إزالة الشعر

إن عملية إزالة الشعر من الأمور التي يقوم بها كلا الجنسين، ولكن مع وجود بعض الاختلافات في الأماكن التي يتم إزالة الشعر منها عند كلا الطرفين، إلا أن  في جميع الحالات، فإن هذه العملية تساعد في التخلص من الأوساخ العالقة في مسام الجلد،  إضافة إلى أنها تعمل على التخلص من الروائح الكريهة وذلك عند إزالته من منطقة تحت الإبطين والمناطق الحساسة، والجدير بالذكر أن هذا الأمر مجهد ومؤلم ولا يحتمله الجميع، لذلك يلجأ البعض إلى استعمال أدوات لا تسبب الألم مثل الشفرة أو ماكينة نزع الشعر، ولكنها لا تعطي بالمقابل نتائج مرضية، وعلى إثر ذلك اتجه البعض الآخر إلى إزالة الشعر بالليزر الذي سنقدم فوائده بالتفصيل خلال هذا المقال.

معلومات عن إزالة الشعر بالليزر

  • تم اللجوء إلى استعمال الليزر في إزالة شعر الجسم حديثاً، حيث ينزع الشعر في غضون دقائق معدودة، وهكذا لا تنمو بصيلات الشعر من جديد، ولكنها مكلفة وتحتاج إلى الكثير من المال، حيث أن تكاليف العلاج تختلف من حالة لأخرى، فمبلغ المال يحدد عن طريق حجم المنطقة المراد نزع الشعر عنها، وإلى كمية بصيلات الشعر التي سيتم تدميرها.
  • تعتمد فعالية نزع الشعر بالليزر على خصائص تعود لطبيعة جسم الشخص، ومن نوع الجلد ونوع الشعر، وإن كان يعاني المريض من مشاكل في الجلد، فيقوم الأطباء بوضع خطة علاجية من شأنها الحصول على النتائج المرغوبة.

فوائد إزالة الشعر بالليزر

  • التخلص من الشعر غير المرغوب فيه من الوجه والساق والأذرع والأماكن الحساسة وتحت الإبط.
  • يساعد في التخلص من الجلد الميت والتخلص من الشعر الذي ينمو تحته.
  • معالجة مناطق الجلد التي تعاني من مشاكل جلدية وخاصة منطقة الساق.
  • ترتكز عملية الليزر في نزع الشعر على تدمير بصيلات الشعر وقتلها ومنعها من النمو مجدداً.

تحذيرات قبل الخضوع لعملية الليزر لنزع الشعر

  •  يجب على الشخص الذي يرغب في الخضوع لهذه العملية التحقق بدقة من أوراق اعتماد الطبيب من لجنة الأطباء والتأكد منه قد تم تقديم الإجازة له بإجراء هذه النوعية من العمليات، كما يجب التعرف على الطاقم الطبي الذي سيرافقه أثناء تنفيذ العملية.
  • يجب تجنب التعرض لأشعة الشمس لمدة ستة أسابيع قبل وبعد العلاج، لأن التعرض لها سيؤدي إلى الإصابة بالمضاعفات الصحية.
  • يجب التوقف عن نتف الشعر أو إزالته قبل إجراء العملية لمدة ستة أسابيع، لأن الليزر يجب أن يقوم بحرق بصيلات الشعر أي الجذور.

المراجع:   1   2