البحث عن مواضيع

سمعنا كثيرا عن ابتكارات متعددة و جديدة للرسم سواء كان الرسم بالفحم أو الرسم بالألوان الزيتية أو الرسم بالنار أو بالرمل, و لكن الشي الغريب الذي لم يسمع فيه الكثير هو الرسم بالزيتون. و عمدت الفنانة الفلسطينية أريج لاون على استخدام حبات الزيتون في الرسم مشيرة إلى سعيها الدائم للبحث عن وسائل مختلفة و ابتكار لوحات فنية جديدة. وتقوم الفنانة أريج لاون برص حبات الزيتون حبة تلو الأخرى، مستخدمة مطرقة خشبية صغيرة،ليخرج منها الزيت على قطعة القماش الموجودة على الأرض و بذلك تتشكل اللوحة الفنية في النهاية بنفس الصورة الموجودة في مخيلة الفنانة أريج بعد أيام من العمل المتواصل. و هناك العديد من الاقتباسات المرتبطة بالزيتون كالذي قاله درويش عن الزيتون " لو يذكر الزيتون غارسه لصار الزيت دمعا" في إشارة لما يمثله الزيتون من أهمية عظيمة.

فن الرسم بالزيتون

فن الرسم بالزيتون
بواسطة: - آخر تحديث: 15 فبراير، 2017

سمعنا كثيرا عن ابتكارات متعددة و جديدة للرسم سواء كان الرسم بالفحم أو الرسم بالألوان الزيتية أو الرسم بالنار أو بالرمل, و لكن الشي الغريب الذي لم يسمع فيه الكثير هو الرسم بالزيتون.

و عمدت الفنانة الفلسطينية أريج لاون على استخدام حبات الزيتون في الرسم مشيرة إلى سعيها الدائم للبحث عن وسائل مختلفة و ابتكار لوحات فنية جديدة.

وتقوم الفنانة أريج لاون برص حبات الزيتون حبة تلو الأخرى، مستخدمة مطرقة خشبية صغيرة،ليخرج منها الزيت على قطعة القماش الموجودة على الأرض و بذلك تتشكل اللوحة الفنية في النهاية بنفس الصورة الموجودة في مخيلة الفنانة أريج بعد أيام من العمل المتواصل.

و هناك العديد من الاقتباسات المرتبطة بالزيتون كالذي قاله درويش عن الزيتون ” لو يذكر الزيتون غارسه لصار الزيت دمعا” في إشارة لما يمثله الزيتون من أهمية عظيمة.