البحث عن مواضيع

تعد المهرجانات واحدة من سمات الحضارات والشعوب الواضحة والكبيرة والمهمة، لما تحويه في العادة من رقصات شعبية تعبر عن الأرض والدولة، ومن طقوس شاملة للكثير من العادات في تلك البلد سواء المتعلقة بأسلوب العيش أو التاريخ او الطعام أو الحضارة وغيرها، وسنتحدث اليوم عن واحد من تلك المهرجانات ألا وهو مهرجان Mass games الشهير. فعاليات مهرجان Mass games يتم عقد المهرجان في بيونجيانج الكورية وتكريم الفنانين الذين يتوافدون إليه من جميع أنحاء كوريا، وهم فنانون على مستوى عالي من الإحساس والعاطفة ويغطون كافة أنواع الفنون كالرقص والمسرح والجمباز في لوحات جماعية تنفي الطاقة الفردية وتعزز اليد الواحدة للمجتمع الكوري. يتم عمل ألعاب الجماهير في واحد من أهم ستادات كوريا وهو ستاد يوم مايو، لأنه قادر على استيعاب عدد كبير من الحضور، وبعدها يتم الإعلان عن البدء بالمباريات والعروض الجماعية، وهي تشبه ألعاب الأولمبياد إذ يتم عمل العديد من العروض في الوقت نفسه، فقد يكون هنالك عرض للجمباز في ستاد يوم مايو وعرض آخر في نفس الوقت للرقص النقري في ستاد كيم أيل سونغ. يقدر عدد الفنانين المشاركين في مهرجان ألعاب الجماهير بمئة ألف مشارك ويُعطى للمشاركين ما قدره تسعين دقيقة ليؤدوا عروضهم على المسرح وسط أنغام الموسيقى الكورية الجميلة التي تضفي على العرض جمالية خلابة تجعله أشبه بلوحة نادرة. يشتمل المهرجان ايضا على العروض الصورية المبهرة والإبداعية إذ يتم تجميع عدد من الطلاب الذين يشكلون لوحة واحدة ذات طابع تاريخي يتعلق بكوريا، أو طابع انساني أو حضاري في مشهد إبداعي ساحر. للأطفال حظ كبير في مهرجان الألعاب إذ يتم تدريبهم مسبقاً على عروض متعددة، ولا يجدر بنا  أن ننسى التنويه بأن كوريا تحرص على تربية أطفالها على المبادىء الشيوعية منذ الصغر وهي تبدو حاضرة جداً في عروضهم التي تأخذ الطابع الأديولوجي للثورة. عروض Mass games  تمتاز العروض بكونها غنية بالكثير من المهارات: تبدو كاللوحات الفنية المختلفة والمتباينة؛ فهنا تجد لوحة عن الطبيعة وهناك تجد أخرى عن الحرب.  اللياقة البدنية العالية للفنانين المشاركين الذين تلقوا أفضل تدريب وأعلى مستوى. الحضور الجماهيري العالي الداعم وهو على درجة عالية من الإنضباط والدقة والإلتزام والتفاعل. يعود المهرجان على الشعب الكوري بالإمتيازات الكبيرة كتعزيز الحضارة الكورية وتقوية أواصر الشعب، وكذلك الأرباح المادية العالية التي يحصدها المنظمون وشركات الدعاية. المراجع:      1            2

فعاليات مهرجان Mass games

فعاليات مهرجان Mass games
بواسطة: - آخر تحديث: 6 أبريل، 2017

تعد المهرجانات واحدة من سمات الحضارات والشعوب الواضحة والكبيرة والمهمة، لما تحويه في العادة من رقصات شعبية تعبر عن الأرض والدولة، ومن طقوس شاملة للكثير من العادات في تلك البلد سواء المتعلقة بأسلوب العيش أو التاريخ او الطعام أو الحضارة وغيرها، وسنتحدث اليوم عن واحد من تلك المهرجانات ألا وهو مهرجان Mass games الشهير.

فعاليات مهرجان Mass games

  • يتم عقد المهرجان في بيونجيانج الكورية وتكريم الفنانين الذين يتوافدون إليه من جميع أنحاء كوريا، وهم فنانون على مستوى عالي من الإحساس والعاطفة ويغطون كافة أنواع الفنون كالرقص والمسرح والجمباز في لوحات جماعية تنفي الطاقة الفردية وتعزز اليد الواحدة للمجتمع الكوري.
  • يتم عمل ألعاب الجماهير في واحد من أهم ستادات كوريا وهو ستاد يوم مايو، لأنه قادر على استيعاب عدد كبير من الحضور، وبعدها يتم الإعلان عن البدء بالمباريات والعروض الجماعية، وهي تشبه ألعاب الأولمبياد إذ يتم عمل العديد من العروض في الوقت نفسه، فقد يكون هنالك عرض للجمباز في ستاد يوم مايو وعرض آخر في نفس الوقت للرقص النقري في ستاد كيم أيل سونغ.
  • يقدر عدد الفنانين المشاركين في مهرجان ألعاب الجماهير بمئة ألف مشارك ويُعطى للمشاركين ما قدره تسعين دقيقة ليؤدوا عروضهم على المسرح وسط أنغام الموسيقى الكورية الجميلة التي تضفي على العرض جمالية خلابة تجعله أشبه بلوحة نادرة.
  • يشتمل المهرجان ايضا على العروض الصورية المبهرة والإبداعية إذ يتم تجميع عدد من الطلاب الذين يشكلون لوحة واحدة ذات طابع تاريخي يتعلق بكوريا، أو طابع انساني أو حضاري في مشهد إبداعي ساحر.
  • للأطفال حظ كبير في مهرجان الألعاب إذ يتم تدريبهم مسبقاً على عروض متعددة، ولا يجدر بنا  أن ننسى التنويه بأن كوريا تحرص على تربية أطفالها على المبادىء الشيوعية منذ الصغر وهي تبدو حاضرة جداً في عروضهم التي تأخذ الطابع الأديولوجي للثورة.

عروض Mass games

 تمتاز العروض بكونها غنية بالكثير من المهارات:

  • تبدو كاللوحات الفنية المختلفة والمتباينة؛ فهنا تجد لوحة عن الطبيعة وهناك تجد أخرى عن الحرب.
  •  اللياقة البدنية العالية للفنانين المشاركين الذين تلقوا أفضل تدريب وأعلى مستوى.
  • الحضور الجماهيري العالي الداعم وهو على درجة عالية من الإنضباط والدقة والإلتزام والتفاعل.
  • يعود المهرجان على الشعب الكوري بالإمتيازات الكبيرة كتعزيز الحضارة الكورية وتقوية أواصر الشعب، وكذلك الأرباح المادية العالية التي يحصدها المنظمون وشركات الدعاية.

المراجع:      1            2