قد تكون مطمئنا عند شرائك لعبوة الفشار الميكرويف لأن نكهة الزبدة الموجودة فيه قادمة من مركب كميائي موجود بالأصل في الزبدة, أي أنه مركب كميائي طبيعي, و لكن عليك الحذر, فإن هذا المركب الذي يدعي ثنائي الأسيتيل, هو مادة سامة تسبب تلف الرئة, و إلتهاب القصبات عند استنشاقه, حتى أن هذا المرض أصبح يدعى رئة الفشار. و قد تم اكتشاف هذا المرض بعد ملاحظة تكرر حدوثة عند العاملين في مصانع فشار الميكرويف, لأنهم يتعرضون إلى ثائي الأسيتيل بشكل مركز, و لكن هذا لا يعني أنك في مأمن من الإصابة بحالة رئة الفشار, فقد تم ملاحظة علامات هذا المرض على الأشخاص الذين يحضرون و يتناولون كيسين من فشار الميكرويف يوميا. و الجدير بالذكر أن هذه المادة لا توجد في فشار الميكرويف فقط, بل في كثير من الوجبات الخفيفة, لذلك عليك قراءة مكونات هذه الوجبات, و التأكد من خلوها من هذا المركب, بالإضافة إلى خلوها من "خلاصة الخميرة" التي لها نفس أثار هذه المادة.

فشار(بوشار) الميكرويف مضر بالرئة عند تجهيزة

فشار(بوشار) الميكرويف مضر بالرئة عند تجهيزة

بواسطة: - آخر تحديث: 20 فبراير، 2017

تصفح أيضاً

قد تكون مطمئنا عند شرائك لعبوة الفشار الميكرويف لأن نكهة الزبدة الموجودة فيه قادمة من مركب كميائي موجود بالأصل في الزبدة, أي أنه مركب كميائي طبيعي, و لكن عليك الحذر, فإن هذا المركب الذي يدعي ثنائي الأسيتيل, هو مادة سامة تسبب تلف الرئة, و إلتهاب القصبات عند استنشاقه, حتى أن هذا المرض أصبح يدعى رئة الفشار.

و قد تم اكتشاف هذا المرض بعد ملاحظة تكرر حدوثة عند العاملين في مصانع فشار الميكرويف, لأنهم يتعرضون إلى ثائي الأسيتيل بشكل مركز, و لكن هذا لا يعني أنك في مأمن من الإصابة بحالة رئة الفشار, فقد تم ملاحظة علامات هذا المرض على الأشخاص الذين يحضرون و يتناولون كيسين من فشار الميكرويف يوميا.

و الجدير بالذكر أن هذه المادة لا توجد في فشار الميكرويف فقط, بل في كثير من الوجبات الخفيفة, لذلك عليك قراءة مكونات هذه الوجبات, و التأكد من خلوها من هذا المركب, بالإضافة إلى خلوها من “خلاصة الخميرة” التي لها نفس أثار هذه المادة.