البحث عن مواضيع

ربما ظن البعض أنهم وسط مشهد سينمائي يتم تصويره, و ربما تسائل البعض عن الأسباب التي تجعل فتاة عروسة تمشي في الشوارع و الطرقات؟ هل تركها خطيبها في يوم زفافها؟ أم انها تصور مشهد لفيلم ما , و ربما اعتقد البعض أنها ربما فتاة مجنونة,و لكن لا بد للحقيقة أن تظهر حتى وسط مجموعة من الشائعات و الفرضيات. سماح حمدي اسمها الحقيقي,  و هي فنانة تشكيلية و مهندسة شابة في مقتبل العمر, ضاقت ذرعا من نظرات المجتمع و الأسرة و معتقداتهم السائدة تجاه المرأة لكون حياتها تدور حول محور واحد هو " الزواج", و بذلك خرجت سماح حمدي بفستانها الأبيض في شوارع مصر و طرقاتها وسط دهشة وصدمة اعتلت على كافة الأعين و الوجوه المحيطة بها. و قالت سماح حمدي في مقابلة معها مبررة السبب في ارتدائها الفستان الأبيض و نزولها إلى الشارع " أن ضغطوط المجتمع على الفتاة للزواج , و اعتبار الزواج على أنه الهدف الرئيسي الذي يجب أن تضعه صوب أعينها في الحياة أمر محبط للغاية, حيث ينظر المجتمع على أن الفتاة يجب أن تجتهد و تدرس لتجذب عريسا من مستواها, أو أنه يجب عليها أن تلبس ملابس معينة من أجل لفت انتباه الشباب للزواج". و كذلك قالت سماح " أن صدمتها كانت عندما اعترض الناس من حولها عن تصرفها, بالرغم من أنه يمثل الشكل المطلوب من الفتاة طوال الوقت.

فتاة تسير في شوارع مصر بالفستان الأبيض و السبب؟

فتاة تسير في شوارع مصر بالفستان الأبيض و السبب؟
بواسطة: - آخر تحديث: 20 يناير، 2015

ربما ظن البعض أنهم وسط مشهد سينمائي يتم تصويره, و ربما تسائل البعض عن الأسباب التي تجعل فتاة عروسة تمشي في الشوارع و الطرقات؟ هل تركها خطيبها في يوم زفافها؟ أم انها تصور مشهد لفيلم ما , و ربما اعتقد البعض أنها ربما فتاة مجنونة,و لكن لا بد للحقيقة أن تظهر حتى وسط مجموعة من الشائعات و الفرضيات.

سماح حمدي اسمها الحقيقي,  و هي فنانة تشكيلية و مهندسة شابة في مقتبل العمر, ضاقت ذرعا من نظرات المجتمع و الأسرة و معتقداتهم السائدة تجاه المرأة لكون حياتها تدور حول محور واحد هو ” الزواج”, و بذلك خرجت سماح حمدي بفستانها الأبيض في شوارع مصر و طرقاتها وسط دهشة وصدمة اعتلت على كافة الأعين و الوجوه المحيطة بها.

و قالت سماح حمدي في مقابلة معها مبررة السبب في ارتدائها الفستان الأبيض و نزولها إلى الشارع ” أن ضغطوط المجتمع على الفتاة للزواج , و اعتبار الزواج على أنه الهدف الرئيسي الذي يجب أن تضعه صوب أعينها في الحياة أمر محبط للغاية, حيث ينظر المجتمع على أن الفتاة يجب أن تجتهد و تدرس لتجذب عريسا من مستواها, أو أنه يجب عليها أن تلبس ملابس معينة من أجل لفت انتباه الشباب للزواج”.

و كذلك قالت سماح ” أن صدمتها كانت عندما اعترض الناس من حولها عن تصرفها, بالرغم من أنه يمثل الشكل المطلوب من الفتاة طوال الوقت.