يعد المشي أحد الرياضات البسيطة, و التي يمكن لأي فرد ممارستها بصورة يومية, مما يعود على الصحة بعدد كبير من الفوائد, مثل المحافظة على الوزن, تنشيط الدورة الدموية, و السيطرة على المزاج السيئ و ما إلى ذلك, و ليس هذا فحسب, فما كشفت عنه دراسة تمت بالتعاون بين جامعة واشنطن و جامعة بيتسبورغ هو أن المشي بصورة يومية يعد عاملا مساهما في درء خطر الإصابة بداء السكري. كما وجد الباحثون أن الأشخاص الذين ساروا بمعدل 5400 إلى 7799 خطوة في كل يوم, كانوا أقل عرضة لخطر الإصابة بالسكري بما نسبته 26% عن الأشخاص الذين يسيرون أقل من 3500 خطوة, أما الأشخاص الذين يسرون 7800 خطوة فما فوق في اليوم الواحد, كانوا يواجهون احتمال أقل للإصابة بالسكري منهم بنسبة 23%. و الجدير بالذكر هنا أن هذه الدراسة ليس الأولى من نوعها التي تحاول ربط المشي بتقليل خطر الإصابة بالسكري, ففي دراسة أسترالية في المجلة الطبية البريطانية نشرت العام الماضي, أثبت الباحثون أن المشي يزيد من حساسية الأنسولين في الجسم, مما يقلل من خطر الإصابة بالسكري, أما عن الكم الذي يجب أن نمارس به رياضة المشي, فهو كما يرى المختصون حوالي 10000 خطوة في اليوم, أي من 30-45 دقيقة من المشي المتوسط السرعة. معتقدات خاطئة وحقائق حول الرياضة كيف نمارس رياضة المشي بشكل صحيح؟ كم يجب أن تقضي من الوقت في ممارسة الرياضة؟

فائدة جديدة لممارسة المشي بشكل يومي

فائدة جديدة لممارسة المشي بشكل يومي

بواسطة: - آخر تحديث: 11 يوليو، 2017

يعد المشي أحد الرياضات البسيطة, و التي يمكن لأي فرد ممارستها بصورة يومية, مما يعود على الصحة بعدد كبير من الفوائد, مثل المحافظة على الوزن, تنشيط الدورة الدموية, و السيطرة على المزاج السيئ و ما إلى ذلك, و ليس هذا فحسب, فما كشفت عنه دراسة تمت بالتعاون بين جامعة واشنطن و جامعة بيتسبورغ هو أن المشي بصورة يومية يعد عاملا مساهما في درء خطر الإصابة بداء السكري.

كما وجد الباحثون أن الأشخاص الذين ساروا بمعدل 5400 إلى 7799 خطوة في كل يوم, كانوا أقل عرضة لخطر الإصابة بالسكري بما نسبته 26% عن الأشخاص الذين يسيرون أقل من 3500 خطوة, أما الأشخاص الذين يسرون 7800 خطوة فما فوق في اليوم الواحد, كانوا يواجهون احتمال أقل للإصابة بالسكري منهم بنسبة 23%.

و الجدير بالذكر هنا أن هذه الدراسة ليس الأولى من نوعها التي تحاول ربط المشي بتقليل خطر الإصابة بالسكري, ففي دراسة أسترالية في المجلة الطبية البريطانية نشرت العام الماضي, أثبت الباحثون أن المشي يزيد من حساسية الأنسولين في الجسم, مما يقلل من خطر الإصابة بالسكري, أما عن الكم الذي يجب أن نمارس به رياضة المشي, فهو كما يرى المختصون حوالي 10000 خطوة في اليوم, أي من 30-45 دقيقة من المشي المتوسط السرعة.

معتقدات خاطئة وحقائق حول الرياضة

كيف نمارس رياضة المشي بشكل صحيح؟

كم يجب أن تقضي من الوقت في ممارسة الرياضة؟