البحث عن مواضيع

تجسد الحواجب الطبيعية والسميكة للعارضة كارا ديليفين الطبيعية الإطلالة المثالية للحواجب هذا الموسم، ولكن الحصول عليها ليس بالأمر السهل، لذلك تم العمل على تطوير تقنية زراعة الحواجب التي أصبحت وسيلة مثلى لإعادة رسم الحاجبين وجعلهما أكثر كثافة. ويشكل الحاجب الإطار الأساسي للعين، حيث يساهم من خلال شكله وكثافته في تبديل شكل الوجه وإضفاء لمسة من النعومة على معالمه، ومع ظهور الكثير من موضة الحواجب الطبيعية والكثيفة وخاصة على طريقة العارضة كارا ديليفين، تحرص العديد من الفتيات على إعادة رسم حواجبهن وتكثيفها من خلال تقنيات متعددة كالتحديد بالقلم أو الوشم، ولكن عند تحديد الحواجب بالقلم تزول النتيجة مع زوال الماكياج، أما في حالة الوشم فإن النتيجة تأتي في معظم الوقت متكلّفة وغير طبيعية، بالإضافة إلى تكلفتها، ولذلك برزت تقنية زراعة الحواجب والتي تتمثل فيما يلي:- الجراحة تتميز تقنية الجراحة بكونها إجراء جراحيا يتمّ اللجوء إليه في حال عدم نمو شعر الحاجبين، أو بكل بساطة لإعادة تحديد الحاجبين ورسمها،كما يمكن اللجوء إليه في حالة فقدان شعر الحاجبين في العديد من الحالات المرضية كالخضوع للعلاج الكيميائي المضاد للسرطان، ويعتمد تحديد الشكل المطلوب للحاجبين على شكل الوجه ويتم بالتنسيق بين الجرّاح التجميلي والسيدة التي ستخضع لعملية الزرع.  كيف تتم عملية زرع الحواجب تأتي عملية زراعة الحواجب مشابهة لتقنية زراعة شعر الرأس، وتتم هذه العملية تحت التخدير الموضعي، حيث يتمّ أخذ عيّنة صغيرة من فروة الرأس في مكان مخفي سواء خلف الأذن أو عند العنق، ومن  ثمّ يتم قص الشعر بطول 5 ملليمتر وتقطيب العينة على منطقة الحاجبين. هل عملية زرع الحواجب مؤلمة يتميز هذا الإجراء الجراحي بكونه غير مؤلم، ولكن قد ينتج عنه بعض الاحمرار، وتدوم هذه العملية بين ساعتين و3 ساعات وتتراوح كلفتها بين 3000 و4000 دولار أميركي. ماذا بعد العملية؟ قد يظهر بعد العملية  ندبات تزول في غضون 3 أو 4 أسابيع، ويكون نمو الشعر المزروع في هذه الحالة أسرع من نمو الشعر الطبيعي.

عملية زراعة الحواجب،هل أصبحت ممكنة؟

عملية زراعة الحواجب،هل أصبحت ممكنة؟
بواسطة: - آخر تحديث: 5 يناير، 2017

تجسد الحواجب الطبيعية والسميكة للعارضة كارا ديليفين الطبيعية الإطلالة المثالية للحواجب هذا الموسم، ولكن الحصول عليها ليس بالأمر السهل، لذلك تم العمل على تطوير تقنية زراعة الحواجب التي أصبحت وسيلة مثلى لإعادة رسم الحاجبين وجعلهما أكثر كثافة.

ويشكل الحاجب الإطار الأساسي للعين، حيث يساهم من خلال شكله وكثافته في تبديل شكل الوجه وإضفاء لمسة من النعومة على معالمه، ومع ظهور الكثير من موضة الحواجب الطبيعية والكثيفة وخاصة على طريقة العارضة كارا ديليفين، تحرص العديد من الفتيات على إعادة رسم حواجبهن وتكثيفها من خلال تقنيات متعددة كالتحديد بالقلم أو الوشم، ولكن عند تحديد الحواجب بالقلم تزول النتيجة مع زوال الماكياج، أما في حالة الوشم فإن النتيجة تأتي في معظم الوقت متكلّفة وغير طبيعية، بالإضافة إلى تكلفتها، ولذلك برزت تقنية زراعة الحواجب والتي تتمثل فيما يلي:-

  • الجراحة

تتميز تقنية الجراحة بكونها إجراء جراحيا يتمّ اللجوء إليه في حال عدم نمو شعر الحاجبين، أو بكل بساطة لإعادة تحديد الحاجبين ورسمها،كما يمكن اللجوء إليه في حالة فقدان شعر الحاجبين في العديد من الحالات المرضية كالخضوع للعلاج الكيميائي المضاد للسرطان، ويعتمد تحديد الشكل المطلوب للحاجبين على شكل الوجه ويتم بالتنسيق بين الجرّاح التجميلي والسيدة التي ستخضع لعملية الزرع.

  •  كيف تتم عملية زرع الحواجب

تأتي عملية زراعة الحواجب مشابهة لتقنية زراعة شعر الرأس، وتتم هذه العملية تحت التخدير الموضعي، حيث يتمّ أخذ عيّنة صغيرة من فروة الرأس في مكان مخفي سواء خلف الأذن أو عند العنق، ومن  ثمّ يتم قص الشعر بطول 5 ملليمتر وتقطيب العينة على منطقة الحاجبين.

  • هل عملية زرع الحواجب مؤلمة

يتميز هذا الإجراء الجراحي بكونه غير مؤلم، ولكن قد ينتج عنه بعض الاحمرار، وتدوم هذه العملية بين ساعتين و3 ساعات وتتراوح كلفتها بين 3000 و4000 دولار أميركي.

  • ماذا بعد العملية؟
    قد يظهر بعد العملية  ندبات تزول في غضون 3 أو 4 أسابيع، ويكون نمو الشعر المزروع في هذه الحالة أسرع من نمو الشعر الطبيعي.