البحث عن مواضيع

يواجه الكثير منا في هذه الأيام صعوبة في إيجاد عمل يلبي جميع احتاجاتنا و رغباتنا من شتى النواحي, المالية و الإجتماعية, و النفسية, فقد يعمل بعضنا ضمن شركات توفر لنا الدعم المادي الجيد, إلى جانب سوء التعامل, و اللامبالاة, و عدم الإهتمام, كما يمكن أن ننخرط في أعمال ذات سمعة و معاملة جيدة, و لكنها رديئة من الناحية المالية, الأمر الذي يدفعنا إلى البحث عن عمل يوازن الجهتين, للوصول إلى السعادة و القناعة و الرضا النفسي. ما هي الإشارات أو العلامات التي تدل على أن الشركة التي نعمل بها تصنف بالسيئة؟ فقدان المعاملة باحترام تعد المعاملة السيئة التي يتلقاها الموظفين من مدرائهم في الشركة على قيامهم بأعمالهم, من علامات العمل ضمن شركة سيئة, و ذلك لعدم تقدير ما يقوم به الموظفين, حتى و لو مجاملة. عدم أخذ أفكار الموظفين في عين الإعتبار في حال عدم قبول الشركة لأفكار موظفيها, حتى و لو كانت عبقرية, و جيدة, يفضل البحث عن وظيفة أخرى تقدر مثل هذه الأفكار, و تساعد في تنفيذها,  بالإضافة إلى تشجيع الموظفين على الإبداع. شعور جميع الموظفين باليأس في حال ملاحظة التعاسة على وجوه جميع الموظفين الموجودين في الشركة, نتيجة سوء معاملتهم لهم, ينبغي التفكير في ترك الشركة على وجه السرعة, لعدم التعرض لمثل هذه المعاملات السيئة. عداوة زملاء العمل مع بعضهم البعض تؤثر بيئة العمل السيئة, كتزايد العداوة و المنافسة بين الموظفين, على نفسية الكثير منهم , خاصة في حال عدم تدخل الشركة  و مدرائها في إيقاف مثل هذه التصرفات و الحد منها, لتكون علامة على فشلها و سوء إدارتها. سوء التعامل مع الزبائن يعتمد نجاح الشركات جميعها على مدى ولاء الزبائن لها و لخدماتها, و التي قد تتأثر بسوء معاملة الشركة لهم, ففي حال كانت المعاملة ضعيفة,  يفضل الإنسحاب من هذا النوع من الشركات ذات السمعة السيئة. نصائح للتعامل مع كرهك لوظيفتك مؤشرات تدل على ضرورة تغيير عملك أمور تحتاج لمناقشة أكثر من الراتب قبل الحصول على وظيفة

علامات تدل على أنك تعمل في شركة سيئة

علامات تدل على أنك تعمل في شركة سيئة
بواسطة: - آخر تحديث: 13 فبراير، 2017

يواجه الكثير منا في هذه الأيام صعوبة في إيجاد عمل يلبي جميع احتاجاتنا و رغباتنا من شتى النواحي, المالية و الإجتماعية, و النفسية, فقد يعمل بعضنا ضمن شركات توفر لنا الدعم المادي الجيد, إلى جانب سوء التعامل, و اللامبالاة, و عدم الإهتمام, كما يمكن أن ننخرط في أعمال ذات سمعة و معاملة جيدة, و لكنها رديئة من الناحية المالية, الأمر الذي يدفعنا إلى البحث عن عمل يوازن الجهتين, للوصول إلى السعادة و القناعة و الرضا النفسي.

ما هي الإشارات أو العلامات التي تدل على أن الشركة التي نعمل بها تصنف بالسيئة؟

فقدان المعاملة باحترام

تعد المعاملة السيئة التي يتلقاها الموظفين من مدرائهم في الشركة على قيامهم بأعمالهم, من علامات العمل ضمن شركة سيئة, و ذلك لعدم تقدير ما يقوم به الموظفين, حتى و لو مجاملة.

عدم أخذ أفكار الموظفين في عين الإعتبار

في حال عدم قبول الشركة لأفكار موظفيها, حتى و لو كانت عبقرية, و جيدة, يفضل البحث عن وظيفة أخرى تقدر مثل هذه الأفكار, و تساعد في تنفيذها,  بالإضافة إلى تشجيع الموظفين على الإبداع.

شعور جميع الموظفين باليأس

في حال ملاحظة التعاسة على وجوه جميع الموظفين الموجودين في الشركة, نتيجة سوء معاملتهم لهم, ينبغي التفكير في ترك الشركة على وجه السرعة, لعدم التعرض لمثل هذه المعاملات السيئة.

عداوة زملاء العمل مع بعضهم البعض

تؤثر بيئة العمل السيئة, كتزايد العداوة و المنافسة بين الموظفين, على نفسية الكثير منهم , خاصة في حال عدم تدخل الشركة  و مدرائها في إيقاف مثل هذه التصرفات و الحد منها, لتكون علامة على فشلها و سوء إدارتها.

سوء التعامل مع الزبائن

يعتمد نجاح الشركات جميعها على مدى ولاء الزبائن لها و لخدماتها, و التي قد تتأثر بسوء معاملة الشركة لهم, ففي حال كانت المعاملة ضعيفة,  يفضل الإنسحاب من هذا النوع من الشركات ذات السمعة السيئة.

نصائح للتعامل مع كرهك لوظيفتك

مؤشرات تدل على ضرورة تغيير عملك

أمور تحتاج لمناقشة أكثر من الراتب قبل الحصول على وظيفة