تزخر بلادنا بالكثير من الدفائن النفيسة، وذلك لتعاقب الحضارات الإنسانية عليها، حيث سكنها الكثير من الشعوب المتعاقبة وأصحاب الديانات، ومن بين الدفائن الكثيرة التي عُثر على الكثير منها، الدفائن اليهودية، حيث تتميز الدفائن اليهودية بوجودها في العديد من المناطق، كما توجد العديد من الدلالات والرموز التي تُشير إليها وإلى مكان وجودها، ومن الذهب اليهودي ما يكون قريباً من سطح الأرض على الجرن المرصص أو الران، ومنه ما يكون على عمق أربعة أمتار، ومنه ما يكون على عمق ثمانية أمتار، وسنقدم خلال هذا المقال أبرز علامات الذهب اليهودي تحديدا. علامات الذهب اليهودي من أبرز علامات الذهب اليهودي و التي تُشير إلى وجود تتمثل فيما يلي: مقبرة يهودية، وفي العادة يكون عددها ستة قبور: تزخر المقابر اليهودية بوجود الجثث التي يُدفن معها الذهب، والذي يكون عادةً أسفل الجثة ببضعة أمتار، وفي معظم الأحيان تضم المقبرة قبراً لملك، يتركز معظم الذهب في قبره. النجمة السداسية وفوق النجمة تاج: وهي شعار اليهود إلى هذا اليوم وتشير إلى وجود الذهب، وفي العادة يكون داخل كل زاوية من زوايا النجمة السداسية جرن صغير، أي يصل عددها إلى ستة أجران. السمكة: تكون عادةً محفورةً على شكل الغطس في الطين، وأحياناً تكون من الرصاص أو الزجاج، وتكون صغيرة، كما يمكن أن يكون عليها خرزة أو زعانف ذيلية أو ظهرية، وأحياناً تكون سمكة مقطوعة على هيئة سبعات أو بشكلٍ مائل، وقد يكون شكلها قريب من شكل حرف L أو حرف H أو شكل قلب حب. ثلاثة جرون أو عقرب، أو بصمة، وأحياناً يُرسم إلى جانب هذه الأشكال خنجر أو ضفدع أو سلحفاة، لكن أثمن أنواع دفائن الذهب ما يُرسم عليها القرد أو الأسد أو البوم. قضيب الرجل مع الفَرج: في العادة يكون طوله 13 سنتيمتراً، إن رُسم مقابله صورة فرج المرأة فهذا يدل على وجود مدفن ملكي مع زوجته ويكون حجم الذهب كبير، أما إذا كان بدون صورة فرج فإنه يدل على دفين ملكي دون زوجته. رأس الأسد: في العادة يرسم رأس أسد على يمين المغارة التي يوجد فيها الذهب، ورأس أسد على يسارها. العقرب: يعتبر العقرب أثمن إشارة من إشارات الذهب اليهودي، ويدل عادةً على أكثر من دفين، وفي العادة يدل على عدد فردي من الدفائن، ويوجد العقرب بعدة أشكال، قد يكون لاسعاً لنفسه، أو مقطوعاً من جهة البطن أو الذيل أو من جهة الرأس. الهلال وأمامه نجمة. الأفعى: في العادة تكون من الزجاج، وتدل على وجود مجوهرات موضوعة في جرنٍ مغلق. حرف Y: يعتبر أحد أهم إشارات الرصد اليهودي الذي يدل على وجود الذهب. الأقدام. الكتابات العبرية. الشمعدان. للتعرف على علامات الذهب اليهودي بالصور شاهد الفيديو التالي:

علامات الذهب اليهودي

علامات الذهب اليهودي

بواسطة: - آخر تحديث: 29 أغسطس، 2017

تزخر بلادنا بالكثير من الدفائن النفيسة، وذلك لتعاقب الحضارات الإنسانية عليها، حيث سكنها الكثير من الشعوب المتعاقبة وأصحاب الديانات، ومن بين الدفائن الكثيرة التي عُثر على الكثير منها، الدفائن اليهودية، حيث تتميز الدفائن اليهودية بوجودها في العديد من المناطق، كما توجد العديد من الدلالات والرموز التي تُشير إليها وإلى مكان وجودها، ومن الذهب اليهودي ما يكون قريباً من سطح الأرض على الجرن المرصص أو الران، ومنه ما يكون على عمق أربعة أمتار، ومنه ما يكون على عمق ثمانية أمتار، وسنقدم خلال هذا المقال أبرز علامات الذهب اليهودي تحديدا.

علامات الذهب اليهودي

من أبرز علامات الذهب اليهودي و التي تُشير إلى وجود تتمثل فيما يلي:

  • مقبرة يهودية، وفي العادة يكون عددها ستة قبور: تزخر المقابر اليهودية بوجود الجثث التي يُدفن معها الذهب، والذي يكون عادةً أسفل الجثة ببضعة أمتار، وفي معظم الأحيان تضم المقبرة قبراً لملك، يتركز معظم الذهب في قبره.
  • النجمة السداسية وفوق النجمة تاج: وهي شعار اليهود إلى هذا اليوم وتشير إلى وجود الذهب، وفي العادة يكون داخل كل زاوية من زوايا النجمة السداسية جرن صغير، أي يصل عددها إلى ستة أجران.
  • السمكة: تكون عادةً محفورةً على شكل الغطس في الطين، وأحياناً تكون من الرصاص أو الزجاج، وتكون صغيرة، كما يمكن أن يكون عليها خرزة أو زعانف ذيلية أو ظهرية، وأحياناً تكون سمكة مقطوعة على هيئة سبعات أو بشكلٍ مائل، وقد يكون شكلها قريب من شكل حرف L أو حرف H أو شكل قلب حب.
  • ثلاثة جرون أو عقرب، أو بصمة، وأحياناً يُرسم إلى جانب هذه الأشكال خنجر أو ضفدع أو سلحفاة، لكن أثمن أنواع دفائن الذهب ما يُرسم عليها القرد أو الأسد أو البوم.
  • قضيب الرجل مع الفَرج: في العادة يكون طوله 13 سنتيمتراً، إن رُسم مقابله صورة فرج المرأة فهذا يدل على وجود مدفن ملكي مع زوجته ويكون حجم الذهب كبير، أما إذا كان بدون صورة فرج فإنه يدل على دفين ملكي دون زوجته.
  • رأس الأسد: في العادة يرسم رأس أسد على يمين المغارة التي يوجد فيها الذهب، ورأس أسد على يسارها.
  • العقرب: يعتبر العقرب أثمن إشارة من إشارات الذهب اليهودي، ويدل عادةً على أكثر من دفين، وفي العادة يدل على عدد فردي من الدفائن، ويوجد العقرب بعدة أشكال، قد يكون لاسعاً لنفسه، أو مقطوعاً من جهة البطن أو الذيل أو من جهة الرأس.
  • الهلال وأمامه نجمة.
  • الأفعى: في العادة تكون من الزجاج، وتدل على وجود مجوهرات موضوعة في جرنٍ مغلق.
  • حرف Y: يعتبر أحد أهم إشارات الرصد اليهودي الذي يدل على وجود الذهب.
  • الأقدام.
  • الكتابات العبرية.
  • الشمعدان.
للتعرف على علامات الذهب اليهودي بالصور شاهد الفيديو التالي: