البحث عن مواضيع

يعتبر الجمال من الصفات النسبية التي تعتمد على ذوق الأشخاص، حيث تختلف نظرة كل شخص للجمال اعتماداً على وجود صفاتٍ مغايرة يفضلون وجودها في المرأة العربية، التي يختلف جمالها عن جمال النساء الغربيات، وبالرغم من تعدد صفات وعلامات الجمال إلى أنّ وجود بعض السِمات الجمالية لدى الأنثى من المسائل التي لا يمكن الاختلاف عليها، وذلك باعتبارها من أساسيات الجمال التي وضعها العرب قديماً وتغنى بها العديد من شعرائنا، وسنتطرق في هذا المقال إلى ذكر علامات الجمال عند العرب. علامات الجمال عند العرب هناك العديد من علامات الجمال التي يفضلها العرب في البنت وتتمثل فيما يلي: الأنف: تتميز المرأة الجميلة عند العرب بصغر أنفها ويجب أن تكون مقدمته مرفوعة للأعلى قليلاً، كما يجب أن يكون نحيفاً وهيكله خالٍ من الاعوجاج وشكله متناسق. الشعر: يجب أن تمتلك المرأة شعراً كثيفاً وطويلاً كما يجب أن يكون أسود اللون وناعم الملمس. العيون: يُفضل العرب العيون لوزية الشكل، كما يفضلون العين الواسعة سوداء اللون، وشكلها واضح ورسمتها جميلة. الرموش: من أهم علامات الجمال لدى العرب أن تكون رموش العين طويلة سوداء اللون وكثيفة. الحاجب: يجب أن يكون شكل الحاجبين متناسقين وأن يكون هلالي الشكل حيث يعتبر الحجب المكمل الجمالي لشكل العيون. الغمازات: العرب منذ القِدم يهتمون بامتلاك الفتاة للغمازات التي تزيد من جمال الوجه خاصةً إذا كانت واضحة عند الضحك وحجمها كبير. شعر الحاجبين: الفتاة التي تمتلك حاجبين مرسومين كثيفي الشعر من أهم الصفات التي يحبذ العرب وجودها في الفتاة، كما يحبذون جود شعر بين الحاجبين لزيادة جمال الأنثى. النمش: باعتقاد العرب وجود النمش بشكلٍ خفيف على الوجه يعتبر من العلامات الجمالية التي تمنح الفتاة الأنوثة والنعومة. شامة الوجه: تغزل الكثير من شعراء العرب بالخال أو الشامة، حيث تُعد من أبرز الصفات الجمالية للفتاة، ويفضل العرب الشمات صغيرة الحجم سوداء اللون ناعمة الملمس. الأذنان: من العلامات أو الصفات الجمالية المهمة عند العرب امتلاك الفتاة لأذنين صغيرتا الحجم متناسقتان في الشكل. الرقبة: من أكثر الصفات المتعارف عليها عند العرب والتي يفضلونها بشدة هو امتلاك الفتاة لرقبةٍ طويلة ورقيقة. الفم: يُفضل العرب امتلاك الفتاة لفمٍ صفير الاتساع. الشفاه: يحبذ العرب أن تكون الشفاه منتفخة وردية اللون. القدم الأخمصية: من العلامات المعروفة لدى العرب والتي تتعلق بجمال المراة امتلاكها لقدمٍ مشط الأصابع فيه نازلاً للأسفل أثناء رفع القدم. السيقان: من أهم صفات الجمال عند المرأة العربية أن تكون ممشوقة السيقان وجسمها متناسق الشكل. عظام الرقبة: بروز عظام الرقبة التي تقع في أعلى المنطقة الصدرية يعد من علامات الجاذبية والصفات الجمالية للمرأة عند العرب. الأظافر: تعتبر الأظافر من أجزاء اليد التي تظهر بشكلٍ واضح مما يجعلها محط أنظار للجميع كما أنها تلفتهم، ويُفضل العرب امتلاك المرأة لأظافرٍ شكلها مقوس، كما يحبذون أن تكون أصابع اليد نحيفة وطويلة وهيكلها متناسقاً.

علامات الجمال عند العرب

علامات الجمال عند العرب
بواسطة: - آخر تحديث: 18 يوليو، 2017

يعتبر الجمال من الصفات النسبية التي تعتمد على ذوق الأشخاص، حيث تختلف نظرة كل شخص للجمال اعتماداً على وجود صفاتٍ مغايرة يفضلون وجودها في المرأة العربية، التي يختلف جمالها عن جمال النساء الغربيات، وبالرغم من تعدد صفات وعلامات الجمال إلى أنّ وجود بعض السِمات الجمالية لدى الأنثى من المسائل التي لا يمكن الاختلاف عليها، وذلك باعتبارها من أساسيات الجمال التي وضعها العرب قديماً وتغنى بها العديد من شعرائنا، وسنتطرق في هذا المقال إلى ذكر علامات الجمال عند العرب.

علامات الجمال عند العرب

هناك العديد من علامات الجمال التي يفضلها العرب في البنت وتتمثل فيما يلي:

  • الأنف: تتميز المرأة الجميلة عند العرب بصغر أنفها ويجب أن تكون مقدمته مرفوعة للأعلى قليلاً، كما يجب أن يكون نحيفاً وهيكله خالٍ من الاعوجاج وشكله متناسق.
  • الشعر: يجب أن تمتلك المرأة شعراً كثيفاً وطويلاً كما يجب أن يكون أسود اللون وناعم الملمس.
  • العيون: يُفضل العرب العيون لوزية الشكل، كما يفضلون العين الواسعة سوداء اللون، وشكلها واضح ورسمتها جميلة.
  • الرموش: من أهم علامات الجمال لدى العرب أن تكون رموش العين طويلة سوداء اللون وكثيفة.
  • الحاجب: يجب أن يكون شكل الحاجبين متناسقين وأن يكون هلالي الشكل حيث يعتبر الحجب المكمل الجمالي لشكل العيون.
  • الغمازات: العرب منذ القِدم يهتمون بامتلاك الفتاة للغمازات التي تزيد من جمال الوجه خاصةً إذا كانت واضحة عند الضحك وحجمها كبير.
  • شعر الحاجبين: الفتاة التي تمتلك حاجبين مرسومين كثيفي الشعر من أهم الصفات التي يحبذ العرب وجودها في الفتاة، كما يحبذون جود شعر بين الحاجبين لزيادة جمال الأنثى.
  • النمش: باعتقاد العرب وجود النمش بشكلٍ خفيف على الوجه يعتبر من العلامات الجمالية التي تمنح الفتاة الأنوثة والنعومة.
  • شامة الوجه: تغزل الكثير من شعراء العرب بالخال أو الشامة، حيث تُعد من أبرز الصفات الجمالية للفتاة، ويفضل العرب الشمات صغيرة الحجم سوداء اللون ناعمة الملمس.
  • الأذنان: من العلامات أو الصفات الجمالية المهمة عند العرب امتلاك الفتاة لأذنين صغيرتا الحجم متناسقتان في الشكل.
  • الرقبة: من أكثر الصفات المتعارف عليها عند العرب والتي يفضلونها بشدة هو امتلاك الفتاة لرقبةٍ طويلة ورقيقة.
  • الفم: يُفضل العرب امتلاك الفتاة لفمٍ صفير الاتساع.
  • الشفاه: يحبذ العرب أن تكون الشفاه منتفخة وردية اللون.
  • القدم الأخمصية: من العلامات المعروفة لدى العرب والتي تتعلق بجمال المراة امتلاكها لقدمٍ مشط الأصابع فيه نازلاً للأسفل أثناء رفع القدم.
  • السيقان: من أهم صفات الجمال عند المرأة العربية أن تكون ممشوقة السيقان وجسمها متناسق الشكل.
  • عظام الرقبة: بروز عظام الرقبة التي تقع في أعلى المنطقة الصدرية يعد من علامات الجاذبية والصفات الجمالية للمرأة عند العرب.
  • الأظافر: تعتبر الأظافر من أجزاء اليد التي تظهر بشكلٍ واضح مما يجعلها محط أنظار للجميع كما أنها تلفتهم، ويُفضل العرب امتلاك المرأة لأظافرٍ شكلها مقوس، كما يحبذون أن تكون أصابع اليد نحيفة وطويلة وهيكلها متناسقاً.