البحث عن مواضيع

يعتقد البعض أن الجمال مقصورا فقط على النساء، وأن الاهتمام والعناية بالجسم والبشرة مرتبط فقط بالنساء، متجاهلين أن الرجال أيضا عليهم العناية بأجسامهم واستخدام الكريمات للبشرة والاهتمام بأناقتهم، وبما أن الأنوثة لها سحرا خاصا على القلوب والعيون، وكذلك الرجال لهم أيضا سحرا خاصا وإغراء، وسنعرض هنا علامات الجمال عند الرجال التي تستطيع الفتيات مقاومتها. علامات الجمال عند الرجال تتمثل علامات الجمال عند الرجال في العديد من الأمور، منها ما يلي: الطول: يعتبر الطول من أهم علامات الجمال عند الرجل ويعطيه سمة من سمات الهيبة. الأكتاف العريضة: يعتبر عرض الأكتاف لدى الرجال من العلامات المميزة، ودليل على القوة، لأن الأكتاف الرقيقة الصغيرة من مميزات المرأة وليس الرجل. عرض الصدر والعضلات المفتولة: في الفترة الأخيرة ركز الكثير من الرجال وخاصة الشباب على تمارين كمال الأجسام لبناء العضلات وبروزها بشكل واضح، والسبب يرجع الى علمهم ووعيهم بأن هذه العضلات تعطيهم مظهر جمالي وشكل فتي وجسم قوي. الرموش الطويلة والكثيفة: وهذه النوعية من الرموش تعطي الرجل جمالا في عينيه لا مثيل له، حيث تظهر العيون بشكل مكحل وهذا يزيد جاذبيتها ولمعانها. البشرة السمراء: وهي ميزة من مميزات الرجل العربي، والتي تميزه عن باقي الرجال في بلاد العالم، والتي تدل على قوة الرجل وشدته وبأسه، ولذلك بدأ الغرب في تقليد الجمال العربي للرجال من خلال اكتساب بشرتهم اللون الأسمر من خلال التعرض للشمس أو صبغ الجلد باللون البني. الرقبة المتوسطة العريضة: حيث يتميز الرجل الجميل بالعنق المتوسط الطول والعريض، بينما يتميز جمال المرأة بالعنق الطويل والرفيع. الشعر: يعرف العرب بشعرهم الناعم والداكن اللون، مع موجات خفيفة تعطيه شكلا من الحيوية. الصوت الخشن والأجشن: علامات جمال الرجل لا تقتصر على الشكل الخارجي له، بل تعدت إلى امتلاك الصوت الخشن والأجشن عند التحدث. حبة الخال أو الشامة: تعتبر أيضا من علامات الجمال لدى الرجل إذا كانت بعيدة عن الشفاه وكان حجمها مناسب لا صغيرة جدا أو كبيرة جدا.  الشعر الخفيف والمهذب بين الحاجبين.  الشفاه المكتنزة والعريضة.  الأذن الصغيرة: تعتبر من علامات الجمال للرجل أكثر من الأذن الكبيرة، حيث نرى الرجل يخجل من حلق شعره بشكل قصير، حتى لا تظهر الأذن الكبيرة بشكل معيب.  اللحية المهذبة والتي التي تمنح الفك المظهر العريض.  الغمازات: وهي تعطي الرجل جمالا وخاصة عندما تكون في النصف السفلي من الذقن.  القوة والصلابة، و غيرة الرجل على زوجته وأهل بيته.  الشيب في شعر الرأس: وخاصة في فترة الشباب فهو يزيد من جاذبية الرجل.  وجود الشعر على الجسم: وخاصة على الصدر والأذرع والأرجل وبشكل معتدل، لأن الشعر الكثيف يعتبر منفر والشعر الخفيف دليل على نقص الرجولة. المراجع: 1 2

علامات الجمال عند الرجال

علامات الجمال عند الرجال
بواسطة: - آخر تحديث: 8 مارس، 2017

يعتقد البعض أن الجمال مقصورا فقط على النساء، وأن الاهتمام والعناية بالجسم والبشرة مرتبط فقط بالنساء، متجاهلين أن الرجال أيضا عليهم العناية بأجسامهم واستخدام الكريمات للبشرة والاهتمام بأناقتهم، وبما أن الأنوثة لها سحرا خاصا على القلوب والعيون، وكذلك الرجال لهم أيضا سحرا خاصا وإغراء، وسنعرض هنا علامات الجمال عند الرجال التي تستطيع الفتيات مقاومتها.

علامات الجمال عند الرجال

تتمثل علامات الجمال عند الرجال في العديد من الأمور، منها ما يلي:

  • الطول: يعتبر الطول من أهم علامات الجمال عند الرجل ويعطيه سمة من سمات الهيبة.
  • الأكتاف العريضة: يعتبر عرض الأكتاف لدى الرجال من العلامات المميزة، ودليل على القوة، لأن الأكتاف الرقيقة الصغيرة من مميزات المرأة وليس الرجل.
  • عرض الصدر والعضلات المفتولة: في الفترة الأخيرة ركز الكثير من الرجال وخاصة الشباب على تمارين كمال الأجسام لبناء العضلات وبروزها بشكل واضح، والسبب يرجع الى علمهم ووعيهم بأن هذه العضلات تعطيهم مظهر جمالي وشكل فتي وجسم قوي.
  • الرموش الطويلة والكثيفة: وهذه النوعية من الرموش تعطي الرجل جمالا في عينيه لا مثيل له، حيث تظهر العيون بشكل مكحل وهذا يزيد جاذبيتها ولمعانها.
  • البشرة السمراء: وهي ميزة من مميزات الرجل العربي، والتي تميزه عن باقي الرجال في بلاد العالم، والتي تدل على قوة الرجل وشدته وبأسه، ولذلك بدأ الغرب في تقليد الجمال العربي للرجال من خلال اكتساب بشرتهم اللون الأسمر من خلال التعرض للشمس أو صبغ الجلد باللون البني.
  • الرقبة المتوسطة العريضة: حيث يتميز الرجل الجميل بالعنق المتوسط الطول والعريض، بينما يتميز جمال المرأة بالعنق الطويل والرفيع.
  • الشعر: يعرف العرب بشعرهم الناعم والداكن اللون، مع موجات خفيفة تعطيه شكلا من الحيوية.
  • الصوت الخشن والأجشن: علامات جمال الرجل لا تقتصر على الشكل الخارجي له، بل تعدت إلى امتلاك الصوت الخشن والأجشن عند التحدث.
  • حبة الخال أو الشامة: تعتبر أيضا من علامات الجمال لدى الرجل إذا كانت بعيدة عن الشفاه وكان حجمها مناسب لا صغيرة جدا أو كبيرة جدا.
  •  الشعر الخفيف والمهذب بين الحاجبين.
  •  الشفاه المكتنزة والعريضة.
  •  الأذن الصغيرة: تعتبر من علامات الجمال للرجل أكثر من الأذن الكبيرة، حيث نرى الرجل يخجل من حلق شعره بشكل قصير، حتى لا تظهر الأذن الكبيرة بشكل معيب.
  •  اللحية المهذبة والتي التي تمنح الفك المظهر العريض.
  •  الغمازات: وهي تعطي الرجل جمالا وخاصة عندما تكون في النصف السفلي من الذقن.
  •  القوة والصلابة، و غيرة الرجل على زوجته وأهل بيته.
  •  الشيب في شعر الرأس: وخاصة في فترة الشباب فهو يزيد من جاذبية الرجل.
  •  وجود الشعر على الجسم: وخاصة على الصدر والأذرع والأرجل وبشكل معتدل، لأن الشعر الكثيف يعتبر منفر والشعر الخفيف دليل على نقص الرجولة.

المراجع: 1 2