يعتقد العديد من الناس أن القهوة عبارة عن مشروب سحري يتلاعب بالمزاج ليس إلا، و لا يمكن ربط القهوة بالإدمان، و لكن حقيقة الأمر، هو أن القهوة تعتبر نوع من أنواع الإدمان، لإحتوائها على نسبة عالية من الكافيين، الذي يتحكم بالنشاط و تساعد على التركيز، ولكن يبقى السؤال، كيف يمكن التمييز بين مدمن القهوة و غير المدمن عليها؟ لذلك سنقوم بتقديم مجموعة من العلامات التي توضح صفات مدمن القهوة عن غيره، و إليك بعض منها ... القهوة هي أول شيء تفكر به عند الاستيقاظ النوم يعطي الجسم الوقت الكافي لإمتصاص الكافيين خلال الليل، و هذا ما يسبب الرغبة الشديدة في شرب القهوة عند الاستيقاظ صباحا، و هذه هي إحدى الدلائل التي تشير أن معدل امتصاص الكافيين في الجسم غير طبيعي، و هذا هو الإدمان. عدم الإكتفاء بالكمية القليلة من القهوة يتميز مدمن شرب القهوة بأنه لا يتقبل فكرة أن يتناول فنجان واحد من القهوة خلال اليوم، حاله كحال المدخن، فعدم الإكتفاء بشرب الكميات القليلة من القهوة طيلة اليوم هو من إحدى  علامات الإدمان على القهوة. إقتناء جميع أنواع القهوة المدمن الحقيقي على القهوة، هو ذلك الشخص الذي لا يترك أي نوع من أنواع القهوة  من دون أن يجرب مذاقه أو إقتناء كمية في المنزل، حتى و لو كانت قليلة لا تكفي سوى شخص واحد. تعديل مزاجك مرتبط بشرب القهوة إذا كان شرب القهوة أو لا يتحكم بمزاج يومك، فهذا يعني أنك تتميز بإحدى صفات المدمن عليها.

علامات الإدمان على شرب القهوة

علامات الإدمان على شرب القهوة

بواسطة: - آخر تحديث: 15 فبراير، 2017

تصفح أيضاً

يعتقد العديد من الناس أن القهوة عبارة عن مشروب سحري يتلاعب بالمزاج ليس إلا، و لا يمكن ربط القهوة بالإدمان، و لكن حقيقة الأمر، هو أن القهوة تعتبر نوع من أنواع الإدمان، لإحتوائها على نسبة عالية من الكافيين، الذي يتحكم بالنشاط و تساعد على التركيز، ولكن يبقى السؤال، كيف يمكن التمييز بين مدمن القهوة و غير المدمن عليها؟ لذلك سنقوم بتقديم مجموعة من العلامات التي توضح صفات مدمن القهوة عن غيره، و إليك بعض منها …

  • القهوة هي أول شيء تفكر به عند الاستيقاظ
    النوم يعطي الجسم الوقت الكافي لإمتصاص الكافيين خلال الليل، و هذا ما يسبب الرغبة الشديدة في شرب القهوة عند الاستيقاظ صباحا، و هذه هي إحدى الدلائل التي تشير أن معدل امتصاص الكافيين في الجسم غير طبيعي، و هذا هو الإدمان.
  • عدم الإكتفاء بالكمية القليلة من القهوة
    يتميز مدمن شرب القهوة بأنه لا يتقبل فكرة أن يتناول فنجان واحد من القهوة خلال اليوم، حاله كحال المدخن، فعدم الإكتفاء بشرب الكميات القليلة من القهوة طيلة اليوم هو من إحدى  علامات الإدمان على القهوة.
  • إقتناء جميع أنواع القهوة
    المدمن الحقيقي على القهوة، هو ذلك الشخص الذي لا يترك أي نوع من أنواع القهوة  من دون أن يجرب مذاقه أو إقتناء كمية في المنزل، حتى و لو كانت قليلة لا تكفي سوى شخص واحد.
  • تعديل مزاجك مرتبط بشرب القهوة
    إذا كان شرب القهوة أو لا يتحكم بمزاج يومك، فهذا يعني أنك تتميز بإحدى صفات المدمن عليها.