البحث عن مواضيع

عرق النسا هو ليس مرض ناتج عن فيروس أو عدوى أو ما شابه، بل إنَّه حالة صحي تتعرض له السيدات أكثر من الرجال بسبب طبيعة تكوين أجسامهن و بسبب الحمل و الولادة، حيث أنَّ التشخيص العام لعرق النسا هو تضيّق في مجرى أطول عصب في جسم الإنسان عند أسفل الظهر مما ينتج عنه بعض الأعراض المزعجة و المضاعفات التي يمكن أن يكون لها علاقة بالرغبة و القدرة الجنسية، ومن الأعراض الواضحة لعرق النسا هو ألم حاد في أسفل الظهر على طول الجزء الخارجي من الرجل حتى القدم، كما يمكن أن تؤدّي هذه الحالة إلى تنميل و خدر القدمين و عضلات الساق، و الجدير بالذكر بأنَّ كلتا الرجلين معرضتان للإصابة، وسنركز على علاقة عرق النسا و الجنس خلال هذا المقال. علاقة عرق النسا و الجنس من خلال الدراسات و الأبحاث المتربطة بحالة عرق النسا على مدى سنين طويلة تبين بأنَّ هذه الحالة يمكن أن تؤثر على الجانب الجنسي بثلاثة طرق، و هي كالاتي: الطريقة الأولى يعد العصب المتأثر بالضغط من الأعصاب الحيوية للقدرة و الرغبة الجنسية، و بالتالي في حال ضعف هذا العصب بسبب قلة التغذية الناتج عن الضغط، فإنَّه لا يقوم بوظيفته كما يجب، لذلك ينتج عنه بعض المشاكل الجنسية و التي تتمثل في ما يلي: عند الرجال يمكن أن يعاني الرجل من ضعف الانتصاب أو عدم القدرة على بلوغ النشوة أو قد يعاني من الألم خلال عملية الجماع. أما بالنسبة للسيدات فيتمثل التأثير في غياب الإثارة الجنسية و الغياب التام للمتعة أيضاً.  الطريقة الثانية:- إنَّ الإصابة بعرق النسا يعرض المرء لألم حاد و مستمر لعدة أيام في بعض الأحيان، و لكون هذا الألم ناتج عن تضيق ممر أحد الأعصاب فإنَّ وضعية الجسم لها دور كبير في إظهار الأعراض. من المعروف أنَّ خلال الجماع هناك وضعيات لكلا الزوجين يمكنها أن تزيد من الضغط على العصب و بالتالي تحفز ظهور الأعراض. تصبح ممارسة الجنس مرتبطة بظهور الألم و بالتالي يبدأ الطرف المصاب بتجنب الجماع من أجل تجنب الألم. ملاحظة: الألم الناتج عن وضعية الجسم ليس له علاقة بالألم الناتج عن الجماع و الذي تم ذكره سابقاً. الطريقة الثالثة:- إن التعرض المستمر للألم بسبب عرق النسا سواء عند الرجل أو عند المرأة يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالاكتئاب. يعتبر الاكتئاب من أكثر الحالات النفسية التي تؤثر على الرغبة الجنسية بشكل أساسي و على القدرة أيضاً. يمكن للاكتئاب أن يؤدي إلى إصابة الرجل بضعف الانتصاب أو القذف المبكر. المراجع:   1 

علاقة عرق النسا و الجنس

علاقة عرق النسا و الجنس
بواسطة: - آخر تحديث: 3 أكتوبر، 2017

عرق النسا هو ليس مرض ناتج عن فيروس أو عدوى أو ما شابه، بل إنَّه حالة صحي تتعرض له السيدات أكثر من الرجال بسبب طبيعة تكوين أجسامهن و بسبب الحمل و الولادة، حيث أنَّ التشخيص العام لعرق النسا هو تضيّق في مجرى أطول عصب في جسم الإنسان عند أسفل الظهر مما ينتج عنه بعض الأعراض المزعجة و المضاعفات التي يمكن أن يكون لها علاقة بالرغبة و القدرة الجنسية، ومن الأعراض الواضحة لعرق النسا هو ألم حاد في أسفل الظهر على طول الجزء الخارجي من الرجل حتى القدم، كما يمكن أن تؤدّي هذه الحالة إلى تنميل و خدر القدمين و عضلات الساق، و الجدير بالذكر بأنَّ كلتا الرجلين معرضتان للإصابة، وسنركز على علاقة عرق النسا و الجنس خلال هذا المقال.

علاقة عرق النسا و الجنس

من خلال الدراسات و الأبحاث المتربطة بحالة عرق النسا على مدى سنين طويلة تبين بأنَّ هذه الحالة يمكن أن تؤثر على الجانب الجنسي بثلاثة طرق، و هي كالاتي:

الطريقة الأولى
يعد العصب المتأثر بالضغط من الأعصاب الحيوية للقدرة و الرغبة الجنسية، و بالتالي في حال ضعف هذا العصب بسبب قلة التغذية الناتج عن الضغط، فإنَّه لا يقوم بوظيفته كما يجب، لذلك ينتج عنه بعض المشاكل الجنسية و التي تتمثل في ما يلي:

  • عند الرجال يمكن أن يعاني الرجل من ضعف الانتصاب أو عدم القدرة على بلوغ النشوة أو قد يعاني من الألم خلال عملية الجماع.
  • أما بالنسبة للسيدات فيتمثل التأثير في غياب الإثارة الجنسية و الغياب التام للمتعة أيضاً.

 الطريقة الثانية:-

  • إنَّ الإصابة بعرق النسا يعرض المرء لألم حاد و مستمر لعدة أيام في بعض الأحيان، و لكون هذا الألم ناتج عن تضيق ممر أحد الأعصاب فإنَّ وضعية الجسم لها دور كبير في إظهار الأعراض.
  • من المعروف أنَّ خلال الجماع هناك وضعيات لكلا الزوجين يمكنها أن تزيد من الضغط على العصب و بالتالي تحفز ظهور الأعراض.
  • تصبح ممارسة الجنس مرتبطة بظهور الألم و بالتالي يبدأ الطرف المصاب بتجنب الجماع من أجل تجنب الألم.
  • ملاحظة: الألم الناتج عن وضعية الجسم ليس له علاقة بالألم الناتج عن الجماع و الذي تم ذكره سابقاً.

الطريقة الثالثة:-

  • إن التعرض المستمر للألم بسبب عرق النسا سواء عند الرجل أو عند المرأة يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالاكتئاب.
  • يعتبر الاكتئاب من أكثر الحالات النفسية التي تؤثر على الرغبة الجنسية بشكل أساسي و على القدرة أيضاً.
  • يمكن للاكتئاب أن يؤدي إلى إصابة الرجل بضعف الانتصاب أو القذف المبكر.

المراجع:   1