حذر الباحثون من أن وجود الهاتف الذكي المتوهج في غرفة النوم الخاصة قد لا يكتفي بالتسبب بتقطع النوم لدى الشخص , بل يتعدى ذلك إلى زيادة الوزن لدى الإنسان, حيث أن الجسم بحاجة إلى الظلام التام حتى ينتج مستويات صحيحة من الهرمون الذي يشارك في تحويل الطعام و الشراب إلى طاقة, و هذا يعني أن التعرض للضوء المحيط من مصابيح الشوارع يمكن أن يحد من إفراز هرمون الميلاتونين , و بالتالي منع حرق الطعام بكفاءة. و قد قال العلماء بإن الضوء الأزرق الموجي القصير الذي ينعث من بعض الأجهزة عندما يتم شحن الموبايل هو الأكثر تخريبا للنوم في الليل, بالإضافة إلى الدراسة الجديدة التي نشرت بإن شحن الموبايل بجانب  السرير قد يساهم في زيادة الوزن, إذ يتوقف إفراز هرمون الميلاتون عند التعرض للضوء مما يوقف الجسم عن تحويل الطعام إلى طاقة جيدة و بالتالي زيادة الوزن. هذا و قد اكتشف فريق من جامعة غرناطة في أسبانيا أن حقن الأشخصاص الذين يعانون من الوزن بالميلاتونين يساعد في مكافحة السمنة.

علاقة شحن الموبايل ليلا مع زيادة الوزن

علاقة شحن الموبايل ليلا مع زيادة الوزن

بواسطة: - آخر تحديث: 12 يوليو، 2018

تصفح أيضاً

حذر الباحثون من أن وجود الهاتف الذكي المتوهج في غرفة النوم الخاصة قد لا يكتفي بالتسبب بتقطع النوم لدى الشخص , بل يتعدى ذلك إلى زيادة الوزن لدى الإنسان, حيث أن الجسم بحاجة إلى الظلام التام حتى ينتج مستويات صحيحة من الهرمون الذي يشارك في تحويل الطعام و الشراب إلى طاقة, و هذا يعني أن التعرض للضوء المحيط من مصابيح الشوارع يمكن أن يحد من إفراز هرمون الميلاتونين , و بالتالي منع حرق الطعام بكفاءة.

و قد قال العلماء بإن الضوء الأزرق الموجي القصير الذي ينعث من بعض الأجهزة عندما يتم شحن الموبايل هو الأكثر تخريبا للنوم في الليل, بالإضافة إلى الدراسة الجديدة التي نشرت بإن شحن الموبايل بجانب  السرير قد يساهم في زيادة الوزن, إذ يتوقف إفراز هرمون الميلاتون عند التعرض للضوء مما يوقف الجسم عن تحويل الطعام إلى طاقة جيدة و بالتالي زيادة الوزن.

هذا و قد اكتشف فريق من جامعة غرناطة في أسبانيا أن حقن الأشخصاص الذين يعانون من الوزن بالميلاتونين يساعد في مكافحة السمنة.