البحث عن مواضيع

يصاب بعض الأشخاص بمرض الوهن العضلي الذي يُسبب لهم الشعور بالتعب والضعف العام، مما يمنعهم من القيام بمختلف أنشطتهم البدنية اليومية، ويُعد هذا المرض مرضاً غير معدي حيث أنه يصيب عضلات الجسم الهيكلية كعضلات القدمين والرقبة والوجه بالإضافة إلى اليدين والعيون، وهذه المشكلة الصحية تتسبب بحدوث خللٍ في الحركة والشعور بالقلق كما أنه يعرقل عمل أعضاء الجسم، ولعلاج هذا المرض يتطلب الأمر زيارة الطبيب المختص وتشخيص الحالة ومن ثم تحديد العلاج الطبي اللازم، إلا أنه سنقدم في هذا المقال علاج مرض الوهن العضلي بالأعشاب الطبيعية. الأسباب المؤدية للإصابة بمرض الوهن العضلي إصابة الجسم بحمى شديدة. التعرض الدائم للتوتر. تفاعل بعض أنواع الأدوية المتناولة بشكلٍ سلبي وضار مع الجسم. تعرض الغدة الصعترية إلى بعض الاضطرابات، وتقع هذه الغدة في منطقة أعلى الصدر وهي المسؤولة عن نمو الجهاز العصبي في جسم الإنسان. حدوث خلل في النقطة التي تصل العضلات بمركز الجهاز العصبي. تعرض الجهاز المناعي في الأعصاب المستقبلة للضعف أو التدمير. أعراض وعلامات الإصابة بمرض الوهن العضلي إصابة جسم الشخص المصاب بالارتخاء والتعب العام بعد ممارسة الأنشطة البدنية. الشعور بضيقٍ في التنفس. تعرض العيون والجفون لحركاتٍ لاإرادية. علاج مرض الوهن العضلي بالأعشاب الزنجبيل: يساعد نبات الزنجبيل على تحسين عملية نمو العضلات في الجسم كما يساهم في التخلص من آلامها. الكركم: يحتوي الكركم على العديد من العناصر الغذائية الهامة لصحة الجسم والعضلات مثل الألياف الغذائية ومجموعة من الفيتامينات مثل فيتامين (C) وفيتامين (E) وفيتامين (K) بالإضافة إلى البروتينات، مما يجعل الكركم علاجاً طبيعياً لتقوية العضلات ويحافظ على صحتها ويزيد من نشاطها. البروكلي: يساهم البروكلي في تقوية عضلات الجسم ولك لاحتوائه على فيتامين (B) وفيتامين (A). الأناناس: يعتبر الأناناس من الفاكهة الغنية بالعديد من العناصر الغذائية أبرزها الفيتامينات والمعادن الأمر الذي يجعله غذاءً مناسباً يساعد على تقوية العضلات الضعيفة. الشوفان: يُعد الشوفان من النباتات العشبية الحولية التي تساعد بشكلٍ كبير في تقوية العضلات وبنائها بصورةٍ سليمة. البرتقال: تناول البرتقال يساعد على علاج مشكلة وهن العضلات بحيث يعمل على تقويتها بفضل احتوائه على مجموعة من الفيتامينات أهمها فيتامين (ج). العسل الأسود: يحتوي العسل الأسود على عنصر الحديد الذي يفيد العضلات ويعمل على تقويتها وعلاجها من الوهن والضعف. التمر: يحتوي التمر على مجموعة كبيرة من العناصر الغذائية الأساسية التي تفيد العضلات والجسم بشكلٍ عام ومن أبرز هذه العناصر الفيتامينات مثل فيتامين (ج) وفيتامين (ب) بالإضافة إلى فيتامين (أ)، حيث يساهم في تقوية الجهاز المناعي وجميع عضلات الجسم.

علاج مرض الوهن العضلي بالأعشاب

علاج مرض الوهن العضلي بالأعشاب
بواسطة: - آخر تحديث: 10 أغسطس، 2017

يصاب بعض الأشخاص بمرض الوهن العضلي الذي يُسبب لهم الشعور بالتعب والضعف العام، مما يمنعهم من القيام بمختلف أنشطتهم البدنية اليومية، ويُعد هذا المرض مرضاً غير معدي حيث أنه يصيب عضلات الجسم الهيكلية كعضلات القدمين والرقبة والوجه بالإضافة إلى اليدين والعيون، وهذه المشكلة الصحية تتسبب بحدوث خللٍ في الحركة والشعور بالقلق كما أنه يعرقل عمل أعضاء الجسم، ولعلاج هذا المرض يتطلب الأمر زيارة الطبيب المختص وتشخيص الحالة ومن ثم تحديد العلاج الطبي اللازم، إلا أنه سنقدم في هذا المقال علاج مرض الوهن العضلي بالأعشاب الطبيعية.

الأسباب المؤدية للإصابة بمرض الوهن العضلي

  • إصابة الجسم بحمى شديدة.
  • التعرض الدائم للتوتر.
  • تفاعل بعض أنواع الأدوية المتناولة بشكلٍ سلبي وضار مع الجسم.
  • تعرض الغدة الصعترية إلى بعض الاضطرابات، وتقع هذه الغدة في منطقة أعلى الصدر وهي المسؤولة عن نمو الجهاز العصبي في جسم الإنسان.
  • حدوث خلل في النقطة التي تصل العضلات بمركز الجهاز العصبي.
  • تعرض الجهاز المناعي في الأعصاب المستقبلة للضعف أو التدمير.

أعراض وعلامات الإصابة بمرض الوهن العضلي

  • إصابة جسم الشخص المصاب بالارتخاء والتعب العام بعد ممارسة الأنشطة البدنية.
  • الشعور بضيقٍ في التنفس.
  • تعرض العيون والجفون لحركاتٍ لاإرادية.

علاج مرض الوهن العضلي بالأعشاب

  • الزنجبيل: يساعد نبات الزنجبيل على تحسين عملية نمو العضلات في الجسم كما يساهم في التخلص من آلامها.
  • الكركم: يحتوي الكركم على العديد من العناصر الغذائية الهامة لصحة الجسم والعضلات مثل الألياف الغذائية ومجموعة من الفيتامينات مثل فيتامين (C) وفيتامين (E) وفيتامين (K) بالإضافة إلى البروتينات، مما يجعل الكركم علاجاً طبيعياً لتقوية العضلات ويحافظ على صحتها ويزيد من نشاطها.
  • البروكلي: يساهم البروكلي في تقوية عضلات الجسم ولك لاحتوائه على فيتامين (B) وفيتامين (A).
  • الأناناس: يعتبر الأناناس من الفاكهة الغنية بالعديد من العناصر الغذائية أبرزها الفيتامينات والمعادن الأمر الذي يجعله غذاءً مناسباً يساعد على تقوية العضلات الضعيفة.
  • الشوفان: يُعد الشوفان من النباتات العشبية الحولية التي تساعد بشكلٍ كبير في تقوية العضلات وبنائها بصورةٍ سليمة.
  • البرتقال: تناول البرتقال يساعد على علاج مشكلة وهن العضلات بحيث يعمل على تقويتها بفضل احتوائه على مجموعة من الفيتامينات أهمها فيتامين (ج).
  • العسل الأسود: يحتوي العسل الأسود على عنصر الحديد الذي يفيد العضلات ويعمل على تقويتها وعلاجها من الوهن والضعف.
  • التمر: يحتوي التمر على مجموعة كبيرة من العناصر الغذائية الأساسية التي تفيد العضلات والجسم بشكلٍ عام ومن أبرز هذه العناصر الفيتامينات مثل فيتامين (ج) وفيتامين (ب) بالإضافة إلى فيتامين (أ)، حيث يساهم في تقوية الجهاز المناعي وجميع عضلات الجسم.