البحث عن مواضيع

مرض النقرس يعتبر مرض النقرس نوع من أنواع التهابات المفاصل، ويظهر بسبب تراكم الكثير من الأحماض مثل حمض اليوريا في العديد من المفاصل الموجودة في الجسم، وتسبب الكثير من الأوجاع والآلام الشديدة والحادة، وتظهر بصفة رئيسية في المفاصل القريبة من الإبهام في القدم، ويمكن أن يتم ظهورها في أي مفاصل أخرى مثل الكاحل أو الرسغ وغيرها، إلا أن أوجاع وآلام النقرس يمكن أن تستمر لفترات طويلة إذا لم يتم علاجها بشكل الصحيح، ويمكن أن يكون هناك بعض العلاجات الموجودة في المنزل والتي تكون نافعة في العديد من الحالات، ويصيب النقرس العديد من الرجال والنساء أيضاً، ولكن الرجال هم أكثر عرضة لمرض النقرس والإصابة فيه، ويرتبط هذا المرض ارتباط وثيق بالمأكولات الدسمة والبروتينية، وكان هذا المرض من الأمراض التي تصيب الطبقة الغنية فقط في الماضي ويعرف عنه بأنه مرض الملوك، في هذا المقال سنتعرف على طرق علاج مرض النقرس نهائيا وأعراضه خلال هذا المقال. أعراض مرض النقرس ألم حاد ووجع شديد في المفاصل. وجود تورم كبير واحمرار في مكان المفصل. ارتفاع طفيف على درجة حرارة الجسم. ارتفاع شديد في درجة حرارة المفصل الملتهب. علاج مرض النقرس نهائيا إليك أبرز طرق علاج مرض النقرس نهائيا فيما يلي الماء: يعتبر الماء من العلاجات المتميزة لمرض النقرس، فشرب كميات كافية من الماء يساعد في طرد الأحماض المتراكمة والسموم، ومنع تراكمها مرة أخرى على المفاصل، ويجب أن يكون الماء خالي من النترات ويشرب بما لا يقل عن ستة عشر كوباً من الماء يومياً، ومن بعد فترة يتم تخفيض الأكواب إلى ثمانية أكواب ماء. الشطة والفلفل الأحمر الممزوج مع الخل: معلقة كبيرة من الشطة ممزوجة بكوب من الخل المخفف بالماء، ودهن المنطقة التي يتواجد بها الألم يخفف ويمنع تراكم الأحماض على المفاصل. الورد البري الممزوج مع الخل: يمكن أن يستعمل أحد أنواع الورود والأزهار البرية  وغليها بقليل من الخل والماء، ومن ثم يقوم الشخص المصلب بدهن المفصل الملتهب ولمدة طويلة أكثر من شهر مرة في المساء ومرة في الصباح. الأسماك: أن تناول السمك وخاصة سمك السلمون والقد والهالبوت والتونة المتواجد في البحار الباردة، يمنع وجود مرض النقرس ويقلل من التهابه لدرجة كبيرة جداً، وأيضاً إذا تم تناول المكملات الغذائية مثل زيت السمك ودهن منطقة المفصل الملتهب يخفف من الألم والوجع بشكل كبير. الكرز: عند تناول الرز بشكل مستمر فهو يقي من مرض النقرس، ويساهم في التخلص من أعراضه، فما على المصاب فعله هو تناول بما يقارب سبعون حبة كرز يومياً أو ما يقارب كوبان اثنان منه لعلاج مرض النقرس. المراجع: 1   2

علاج مرض النقرس نهائيا

علاج مرض النقرس نهائيا
بواسطة: - آخر تحديث: 31 أكتوبر، 2017

مرض النقرس

يعتبر مرض النقرس نوع من أنواع التهابات المفاصل، ويظهر بسبب تراكم الكثير من الأحماض مثل حمض اليوريا في العديد من المفاصل الموجودة في الجسم، وتسبب الكثير من الأوجاع والآلام الشديدة والحادة، وتظهر بصفة رئيسية في المفاصل القريبة من الإبهام في القدم، ويمكن أن يتم ظهورها في أي مفاصل أخرى مثل الكاحل أو الرسغ وغيرها، إلا أن أوجاع وآلام النقرس يمكن أن تستمر لفترات طويلة إذا لم يتم علاجها بشكل الصحيح، ويمكن أن يكون هناك بعض العلاجات الموجودة في المنزل والتي تكون نافعة في العديد من الحالات، ويصيب النقرس العديد من الرجال والنساء أيضاً، ولكن الرجال هم أكثر عرضة لمرض النقرس والإصابة فيه، ويرتبط هذا المرض ارتباط وثيق بالمأكولات الدسمة والبروتينية، وكان هذا المرض من الأمراض التي تصيب الطبقة الغنية فقط في الماضي ويعرف عنه بأنه مرض الملوك، في هذا المقال سنتعرف على طرق علاج مرض النقرس نهائيا وأعراضه خلال هذا المقال.

أعراض مرض النقرس

  • ألم حاد ووجع شديد في المفاصل.
  • وجود تورم كبير واحمرار في مكان المفصل.
  • ارتفاع طفيف على درجة حرارة الجسم.
  • ارتفاع شديد في درجة حرارة المفصل الملتهب.

علاج مرض النقرس نهائيا

إليك أبرز طرق علاج مرض النقرس نهائيا فيما يلي

  • الماء:
    يعتبر الماء من العلاجات المتميزة لمرض النقرس، فشرب كميات كافية من الماء يساعد في طرد الأحماض المتراكمة والسموم، ومنع تراكمها مرة أخرى على المفاصل، ويجب أن يكون الماء خالي من النترات ويشرب بما لا يقل عن ستة عشر كوباً من الماء يومياً، ومن بعد فترة يتم تخفيض الأكواب إلى ثمانية أكواب ماء.
  • الشطة والفلفل الأحمر الممزوج مع الخل:
    معلقة كبيرة من الشطة ممزوجة بكوب من الخل المخفف بالماء، ودهن المنطقة التي يتواجد بها الألم يخفف ويمنع تراكم الأحماض على المفاصل.
  • الورد البري الممزوج مع الخل:
    يمكن أن يستعمل أحد أنواع الورود والأزهار البرية  وغليها بقليل من الخل والماء، ومن ثم يقوم الشخص المصلب بدهن المفصل الملتهب ولمدة طويلة أكثر من شهر مرة في المساء ومرة في الصباح.
  • الأسماك:
    أن تناول السمك وخاصة سمك السلمون والقد والهالبوت والتونة المتواجد في البحار الباردة، يمنع وجود مرض النقرس ويقلل من التهابه لدرجة كبيرة جداً، وأيضاً إذا تم تناول المكملات الغذائية مثل زيت السمك ودهن منطقة المفصل الملتهب يخفف من الألم والوجع بشكل كبير.
  • الكرز:
    عند تناول الرز بشكل مستمر فهو يقي من مرض النقرس، ويساهم في التخلص من أعراضه، فما على المصاب فعله هو تناول بما يقارب سبعون حبة كرز يومياً أو ما يقارب كوبان اثنان منه لعلاج مرض النقرس.

المراجع: 1   2