البحث عن مواضيع

يعتبر مرض السل واحد من أمراض الجهاز التنفسي الخطيرة، التي يمكن أن تهدد حياة الإنسان في حال عدم تلقي الرعاية الصحية المناسبة، و لكون السل من الأمراض التي انتشرت في العصور القديمة، تم استخدام بعض الوصفات العلاجية الطبيعية التي تساعد في الحد من حدتها و حتى علاجها، فهو من الأمراض البكتيرية، و بالتالي عند البحث عن علاجات طبيعية، يجب التركيز على النباتات التي تحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا، و التي تعزز عمل جهاز المناعة. علاج مرض السل بالاعشاب الشاي الأخضر يحتوي الشاي الأخضر على مضادات للأكسدة يمكنها أن تعزز عمل المناعة في جسم الإنسان. كما يوجد في الشاي الأخضر مركب يدعى بوليفينول، الذي يقاوم البكتيريا المسببة للسل. النعناع النعناع من الأعشاب المفيدة لعلاج مرض السل، فهو يمتلك خصائص مضادة للبكتيريا. يساعد  النعناع على تحليل المخاط و معالجة الأغشية التالفة بسبب السل. النعناع قادر على إزالة المضاعفات الجانبية التي تحدث بسبب أدوية مرض السل التي يتم تناولها. لاستخدام النعناع يتم تمزج ملعقة واحدة مع ملعقتين من العسل، و ملعقة واحدة من خل الشعير، مع نصف كوب من عصير الجزر، و يقسم المزيج لثلاث جرعات على مدار اليوم. الفلفل الأسود من مميزات الفلفل الأسود أنه قادر على تنظيف الرئتين و خفض إفراز المخاط، و يمتلك خصائص مضادة للالتهاب، و التي تعمل على خفض حدة المرض و الألم الناتج عنه. يتم استخدامه عن طريق مزج 10 حبات غير مطحونه منه مع ملعقة زبدة، ثم يضاف مسحوق الحلتيت ( الأنجدان )، و يتم تناول نصف ملعقة من المزيج كل 5 ساعات. الثوم من أهم خصائص الثوم أنه قادر على وقف نمو و انتشار البكتيريا التي تسبب السل و قتلها. يساعد أيضا على تحسين عمل جهاز المناعة. يتم استخدامه عن طريق غلي ملعقة و احدة من الثوم المهروس، مع أربع أكواب من الماء، و كوب واحد من الحليب، و يشرب المزيج ثلاث مرات يوميا. يمكن إضافة عشرة قطرات من عصير الثوم مع كوب من الحليب، و تناولها قبل النوم للحصول على نتائج أفضل. اقرأ ايضا: علاج لفحة الهواء  بالأعشاب علاج الخوف بالأعشاب علاج الفتق بالأعشاب الطبيعية

علاج مرض السل بالاعشاب

علاج مرض السل بالاعشاب
بواسطة: - آخر تحديث: 19 فبراير، 2017

يعتبر مرض السل واحد من أمراض الجهاز التنفسي الخطيرة، التي يمكن أن تهدد حياة الإنسان في حال عدم تلقي الرعاية الصحية المناسبة، و لكون السل من الأمراض التي انتشرت في العصور القديمة، تم استخدام بعض الوصفات العلاجية الطبيعية التي تساعد في الحد من حدتها و حتى علاجها، فهو من الأمراض البكتيرية، و بالتالي عند البحث عن علاجات طبيعية، يجب التركيز على النباتات التي تحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا، و التي تعزز عمل جهاز المناعة.

علاج مرض السل بالاعشاب

الشاي الأخضر

  • يحتوي الشاي الأخضر على مضادات للأكسدة يمكنها أن تعزز عمل المناعة في جسم الإنسان.
  • كما يوجد في الشاي الأخضر مركب يدعى بوليفينول، الذي يقاوم البكتيريا المسببة للسل.

النعناع

  • النعناع من الأعشاب المفيدة لعلاج مرض السل، فهو يمتلك خصائص مضادة للبكتيريا.
  • يساعد  النعناع على تحليل المخاط و معالجة الأغشية التالفة بسبب السل.
  • النعناع قادر على إزالة المضاعفات الجانبية التي تحدث بسبب أدوية مرض السل التي يتم تناولها.
  • لاستخدام النعناع يتم تمزج ملعقة واحدة مع ملعقتين من العسل، و ملعقة واحدة من خل الشعير، مع نصف كوب من عصير الجزر، و يقسم المزيج لثلاث جرعات على مدار اليوم.

الفلفل الأسود

  • من مميزات الفلفل الأسود أنه قادر على تنظيف الرئتين و خفض إفراز المخاط، و يمتلك خصائص مضادة للالتهاب، و التي تعمل على خفض حدة المرض و الألم الناتج عنه.
  • يتم استخدامه عن طريق مزج 10 حبات غير مطحونه منه مع ملعقة زبدة، ثم يضاف مسحوق الحلتيت ( الأنجدان )، و يتم تناول نصف ملعقة من المزيج كل 5 ساعات.

الثوم

  • من أهم خصائص الثوم أنه قادر على وقف نمو و انتشار البكتيريا التي تسبب السل و قتلها.
  • يساعد أيضا على تحسين عمل جهاز المناعة.
  • يتم استخدامه عن طريق غلي ملعقة و احدة من الثوم المهروس، مع أربع أكواب من الماء، و كوب واحد من الحليب، و يشرب المزيج ثلاث مرات يوميا.
  • يمكن إضافة عشرة قطرات من عصير الثوم مع كوب من الحليب، و تناولها قبل النوم للحصول على نتائج أفضل.

اقرأ ايضا:
علاج لفحة الهواء  بالأعشاب
علاج الخوف بالأعشاب
علاج الفتق بالأعشاب الطبيعية