البحث عن مواضيع

كثيراً ما يتعرض الشخص إلى وجع عصب الأسنان الذي يصاحبه في أوقات غير مناسبة ومفاجئة يعجز فيها الإنسان عن الذهاب إلى الطبيب من أجل علاج الالتهاب الموجود داخل الأسنان، فعلى سبيل المثال قد يأتي الوجع في أيام العطل أو ساعات المساء أو في أيام المناسبات الرسمية أو ساعات الليل المتأخر، مما يؤدي إلى بقاء الشخص المصاب في حالات شديدة جداً من الوجع والألم دون وجود أي أمل في التخلص منه أو زواله، ومن هنا يمكن اللجوء إلى الطبيعة بسبب دورها الكبير جداً في علاج عصب الأسنان، ويعود دور الطبيعة إلى ما تقدمه الطبيعة للإنسان من فوائد كثيرة تساهم في علاج العديد من المعضلات التي من الممكن أن تواجهه ومن أبرزها أنها تعالج عصب الأسنان وتعمل على تسكين الوجع والألم الذي يرافقه، وسنقدم طرق علاج عصب الأسنان في البيت خلال هذا المقال. علاج عصب الأسنان في البيت زيت القرنفل، تكمن أهمية زيت القرنفل في صناعة العديد من معاجين الأسنان، حيث له قدرة عالية في الحفاظ على سلامة وصحة الأسنان لأن زيته يحتوي على مادة مخدرة تعمل على تقليل ألم ووجع عصب الأسنان، ومن الممكن استغلال هذا الأمر في تقطير بعض القطرات من هذا الزيت على عصب السن. البصل، يتم ذلك من خلال أكل بصلة واحدة صغيرة مع ضرورة الاستمرار في عملية المضغ لمدة دقائق من دون بلعها لأن عصارة البصل تساعد في القضاء على كافة مسببات الألم الموجودة في عصب السن. البطاطس، ويكون ذلك عن طريق تشريح البطاطس على شكل حلقات، ثم وضعها على مكان الالتهاب الموجود في عصب الأسنان، وبعد ذلك يتم الاستلقاء لمدة 15 دقيقة، وتبديل هذه الحلقات بين الفترة والأخرى. الثوم، يعد الثوم أحد المصادر الطبيعية المعروفة بسبب احتوائها على كمية كبيرة من المواد المضادة للألم والمضادات الحيوية التي لها دور كبير في القضاء على مسببات الألم والجراثيم، ومن الممكن الاستفادة منه من خلال تناول الثوم عند الإحساس بوجع عصب الأسنان، أو عن طريق هرس الثوم، وبعد ذلك خلطه مع الملح، وفرد هذا الخليط على المنطقة المحاطة بالألم، ويعاد الفرد عند عودة الألم مرة أخرى. عصير الليمون، يتم ذلك عن طريق عصر نصف ليمونة، ثم تعريض العصير للحرارة حتى يسخن، وبعد ذلك يمكن تغطيس قطعة واحدة من القطن داخل عصير الليمون، ثم تثبيتها بالقرب من عصب السن. كيس الشاي، يستخدم كيس الشاي من خلال نقعه داخل الماء السائل، ثم تثبيته على مكان عصب السن.

علاج عصب الأسنان في البيت

علاج عصب الأسنان في البيت
بواسطة: - آخر تحديث: 30 أغسطس، 2017

كثيراً ما يتعرض الشخص إلى وجع عصب الأسنان الذي يصاحبه في أوقات غير مناسبة ومفاجئة يعجز فيها الإنسان عن الذهاب إلى الطبيب من أجل علاج الالتهاب الموجود داخل الأسنان، فعلى سبيل المثال قد يأتي الوجع في أيام العطل أو ساعات المساء أو في أيام المناسبات الرسمية أو ساعات الليل المتأخر، مما يؤدي إلى بقاء الشخص المصاب في حالات شديدة جداً من الوجع والألم دون وجود أي أمل في التخلص منه أو زواله، ومن هنا يمكن اللجوء إلى الطبيعة بسبب دورها الكبير جداً في علاج عصب الأسنان، ويعود دور الطبيعة إلى ما تقدمه الطبيعة للإنسان من فوائد كثيرة تساهم في علاج العديد من المعضلات التي من الممكن أن تواجهه ومن أبرزها أنها تعالج عصب الأسنان وتعمل على تسكين الوجع والألم الذي يرافقه، وسنقدم طرق علاج عصب الأسنان في البيت خلال هذا المقال.

علاج عصب الأسنان في البيت

  • زيت القرنفل، تكمن أهمية زيت القرنفل في صناعة العديد من معاجين الأسنان، حيث له قدرة عالية في الحفاظ على سلامة وصحة الأسنان لأن زيته يحتوي على مادة مخدرة تعمل على تقليل ألم ووجع عصب الأسنان، ومن الممكن استغلال هذا الأمر في تقطير بعض القطرات من هذا الزيت على عصب السن.
  • البصل، يتم ذلك من خلال أكل بصلة واحدة صغيرة مع ضرورة الاستمرار في عملية المضغ لمدة دقائق من دون بلعها لأن عصارة البصل تساعد في القضاء على كافة مسببات الألم الموجودة في عصب السن.
  • البطاطس، ويكون ذلك عن طريق تشريح البطاطس على شكل حلقات، ثم وضعها على مكان الالتهاب الموجود في عصب الأسنان، وبعد ذلك يتم الاستلقاء لمدة 15 دقيقة، وتبديل هذه الحلقات بين الفترة والأخرى.
  • الثوم، يعد الثوم أحد المصادر الطبيعية المعروفة بسبب احتوائها على كمية كبيرة من المواد المضادة للألم والمضادات الحيوية التي لها دور كبير في القضاء على مسببات الألم والجراثيم، ومن الممكن الاستفادة منه من خلال تناول الثوم عند الإحساس بوجع عصب الأسنان، أو عن طريق هرس الثوم، وبعد ذلك خلطه مع الملح، وفرد هذا الخليط على المنطقة المحاطة بالألم، ويعاد الفرد عند عودة الألم مرة أخرى.
  • عصير الليمون، يتم ذلك عن طريق عصر نصف ليمونة، ثم تعريض العصير للحرارة حتى يسخن، وبعد ذلك يمكن تغطيس قطعة واحدة من القطن داخل عصير الليمون، ثم تثبيتها بالقرب من عصب السن.
  • كيس الشاي، يستخدم كيس الشاي من خلال نقعه داخل الماء السائل، ثم تثبيته على مكان عصب السن.