البحث عن مواضيع

سرطان الكبد عبارة عن نمو الخلايا السرطانية وانتشارها داخل الكبد على شكل أورام، وعادة ما يتم اكتشافها صُدفةً عند إجراء تصوير للبطن لأسباب أخرى، وإذا نشأ السرطان في الكبد مُباشرة فإنه يُسمى سرطان الكبد الأولي، أما السرطان الذي ينتقل من عضو آخر إلى الكبد فإنه يُطلق عليه سرطان الكبد الثانوي. أسباب سرطان الكبد إن إصابة الكبد بمرض تشمع الكبد أو تليف الكبد والذي يكون نتيجة الإدمان المُزمن على الكحول، قد يكون سبباً للإصابة بمرض سرطان الكبد. الإصابة بمرض التهاب الكبد، وخاصة التهاب الكبد من النوع بي. السُمنة وداء السُكري من الأسباب التي قد تؤدي للإصابة بمرض سرطان الكبد. السبب الرئيسي للإصابة بمرض سرطان الكبد، هو التهاب الكبد الوبائي سواء كان من النوع سي أو بي. التعرض لبعض المواد الكيميائية التي تُنتجها بعض الفطريات كمادة أفلاتوكسين، وقد تصيب هذه المادة بعض الحبوب والفول السوداني وبعض الخضار، فتصبح شديدة السُمية وتؤدي للإصابة بسرطان الكبد. من الأسباب الأخرى للإصابة بسرطان الكبد التدخين، والتهابات القناة الصفراوية المُصلب الأولي. التهاب الكبد نتيجة الإصابة بالدودة المثقوبة التي تزيد خطر الإصابة بالسرطان. أعراض الإصابة بسرطان الكبد قد يُصاب المريض بالتعرق والإصفرار وآلام في البطن. قد يُصاب المريض بفقدان في الوزن وتضخم في الكبد. ألم في البطن والإحساس بوجود كتلة ملموسة، والإستفراغ المُستمر وفقر الدم، والشعور بألم في الظهر. الإصفرار والحكة وفقدان الوزن وارتفاع درجات الحرارة. يشعر المريض بالتعب العام في الجسم والشعور بالإعياء والإرهاق العام، وألم في الناحية اليُمنى من أعلى البطن، واليرقان وإصفرار الجلد والعينين. علاج سرطان الكبد بالأعشاب العسل والحبة السوداء يُخلط كيلو غرام واحد من العسل، مع عشرة غرامات من غذاء ملكات النحل، و خمسة عشرة غرام من حبوب اللقاح، وعشرة غرامات من الجنسنج، ويُضاف إليها عشرة غرامات من مطحون الحبة السوداء، ويؤكل منها ملعقة كبيرة على الريق كل يوم حتى يتماثل المريض للشفاء بإذن الله. الحنطة يُنصح بتناول الخُبز المصنوع من القمح لفوائده المذهلة في التخلص من الخلايا السرطانية في الكبد. التفاح الأحمر يُنصح الإكثار من تناول التفاح الأحمر مع قشره لعلاج الإصابة بسرطان الكبد. الجزر الجزر يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن التي تساعد في علاج أمراض الكبد ومنها سرطان الكبد. الأناناس يمكن أكل الأناناس أو شربه كعصير لعلاج سرطان الكبد. التمر من الأفضل أكل التمر يوميا يؤكل التمر يومياً فهو لديه القدرة على التخلص من الخلايا السرطانية. اقرأ ايضا: أعراض فيروس الكبد علاج دهون الكبد بزيت الزيتون أعراض و أسباب تضخم الكبد

علاج سرطان الكبد بالأعشاب

علاج سرطان الكبد بالأعشاب
بواسطة: - آخر تحديث: 28 مارس، 2017

سرطان الكبد عبارة عن نمو الخلايا السرطانية وانتشارها داخل الكبد على شكل أورام، وعادة ما يتم اكتشافها صُدفةً عند إجراء تصوير للبطن لأسباب أخرى، وإذا نشأ السرطان في الكبد مُباشرة فإنه يُسمى سرطان الكبد الأولي، أما السرطان الذي ينتقل من عضو آخر إلى الكبد فإنه يُطلق عليه سرطان الكبد الثانوي.

أسباب سرطان الكبد

  • إن إصابة الكبد بمرض تشمع الكبد أو تليف الكبد والذي يكون نتيجة الإدمان المُزمن على الكحول، قد يكون سبباً للإصابة بمرض سرطان الكبد.
  • الإصابة بمرض التهاب الكبد، وخاصة التهاب الكبد من النوع بي.
  • السُمنة وداء السُكري من الأسباب التي قد تؤدي للإصابة بمرض سرطان الكبد.
  • السبب الرئيسي للإصابة بمرض سرطان الكبد، هو التهاب الكبد الوبائي سواء كان من النوع سي أو بي.
  • التعرض لبعض المواد الكيميائية التي تُنتجها بعض الفطريات كمادة أفلاتوكسين، وقد تصيب هذه المادة بعض الحبوب والفول السوداني وبعض الخضار، فتصبح شديدة السُمية وتؤدي للإصابة بسرطان الكبد.
  • من الأسباب الأخرى للإصابة بسرطان الكبد التدخين، والتهابات القناة الصفراوية المُصلب الأولي.
  • التهاب الكبد نتيجة الإصابة بالدودة المثقوبة التي تزيد خطر الإصابة بالسرطان.

أعراض الإصابة بسرطان الكبد

  • قد يُصاب المريض بالتعرق والإصفرار وآلام في البطن.
  • قد يُصاب المريض بفقدان في الوزن وتضخم في الكبد.
  • ألم في البطن والإحساس بوجود كتلة ملموسة، والإستفراغ المُستمر وفقر الدم، والشعور بألم في الظهر.
  • الإصفرار والحكة وفقدان الوزن وارتفاع درجات الحرارة.
  • يشعر المريض بالتعب العام في الجسم والشعور بالإعياء والإرهاق العام، وألم في الناحية اليُمنى من أعلى البطن، واليرقان وإصفرار الجلد والعينين.

علاج سرطان الكبد بالأعشاب

العسل والحبة السوداء
يُخلط كيلو غرام واحد من العسل، مع عشرة غرامات من غذاء ملكات النحل، و خمسة عشرة غرام من حبوب اللقاح، وعشرة غرامات من الجنسنج، ويُضاف إليها عشرة غرامات من مطحون الحبة السوداء، ويؤكل منها ملعقة كبيرة على الريق كل يوم حتى يتماثل المريض للشفاء بإذن الله.

الحنطة
يُنصح بتناول الخُبز المصنوع من القمح لفوائده المذهلة في التخلص من الخلايا السرطانية في الكبد.

التفاح الأحمر
يُنصح الإكثار من تناول التفاح الأحمر مع قشره لعلاج الإصابة بسرطان الكبد.

الجزر
الجزر يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن التي تساعد في علاج أمراض الكبد ومنها سرطان الكبد.

الأناناس
يمكن أكل الأناناس أو شربه كعصير لعلاج سرطان الكبد.

التمر
من الأفضل أكل التمر يوميا يؤكل التمر يومياً فهو لديه القدرة على التخلص من الخلايا السرطانية.

اقرأ ايضا:
أعراض فيروس الكبد
علاج دهون الكبد بزيت الزيتون
أعراض و أسباب تضخم الكبد

مواضيع من نفس التصنيف