البحث عن مواضيع

يعتبر الوجه المنطقة الأكثر عرضة للمحيط الخارجي كأشعة الشمس والهواء، والغبار، وتقلبات المناخ، وغيرها من  الأمور الأُخرى، كما وإن الوجه هو المنطقة الخارجية الأرق بشرة وأكثر حساسية، وقد يتعرض الوجه لبعض الوقائع اليومية رغم العناية الخاصة به، لذلك سنقدم طريقة علاج خدوش الوجه بالأظافر طبيعيا، حيث يتعرض الكثير من الأشخاص من النساء والرجال، وصغار السن كالأطفال إلى بعض الحوادث التي يترتب عليها بعض الإصابات في الوجه جراء وقوع شِجار، أو الإرتطام بشيء، وتُبقي آثاراً غير مرغوبة وتتسبب بإزعاج للشخص المُصاب بها، كالخدوش، والندوب. علاج خدوش الوجه بالأظافر هناك الكثير من محاولات اخفاء لهذه الآثار إما عن طريق استخدام الأدوية، أو عمليات التجميل المكلفة جداً، أو استخدام الطرق الطبيعية، إلا أنه يمكن علاج خدوش الوجه بالأظافر :  يجب أولاً تنظيف الخدوش من الآثار العالقة بها، وتعقيمها ويتم ذلك بإستخدام الماء الدافئ وبلطف. يعتمد العلاج على شِدة الجرح أو الخدش من ناحية العُمق والسبب. اذا كان الخدش عميقاً يُنصح بزيارة الطبيب المُختص والذي سيقوم بعلاجه عن طريق صرف المراهم التي تحتوي على المضاد الحيوي. يمكن علاج خدوش الوجه في المنزل بطرق طبيعية وصحية ولا تترك أي مضار، أو آثار جانبية ونذكر منها: العلاج بزيت جوز الهند، فهو يحتوي على مضادات الأكسدة، بالإضافة إلى أنه يُسرع عملية إنتاج الكولاجين في البشرة، مما يُساعد في بناء البشرة المصابة بسرعة، وذلك عن طريق تدليك البشرة بشكل يومي بزيت جوز الهند الدافئ الى ان تمتصهُ البشرة. خل التفاح المخفف بالماء، وهو عنصر مهم في تقشير البشرة والتخلص من الندوب بطريقة آمنة، وذلك عن طريق التربيت على البشرة بقطنة ناعمة تحتوي على خل التفاح المخفف لمدة (15) دقيقة ثم يتم ترطيب البشرة. صبار الألوفيرا، وهي من أهم وأبرز الخيارات الرائعة لعلاج الخدوش وتحسين البشرة واخفاء كافة العيوب، تُجلب ورقة الصبار وتُقسم وتُمسح بها البشرة وتكرر مرتان يومياً. العسل، وهو من أبرز الخلطات التي اثبتت فعاليتها في تجديد البشرة، وهو بتدليك البشرة مرتان يومياً بالعسل الطبيعي حتى يجف، كما ويمكن خلط العسل بالكمون ليصبح قناع رائع للعناية بالبشرة. حبوب الفيتامين (ي)، حيث يتم فتح الكبسولة لإستخراج الزيت الذي بداخلها وتدليك البشرة به يومياً في المساء وقت النوم. زيت الزيتون، وقد اشتهر منذ القدم بأنه مُرمم ومجدد للبشرة، لذلك يُنصح بدهن البشرة بزيت الزيتون الدافئ يومياً قبل النوم. زبدة الكاكاو الطبيعية، يتم غسل البشرة وتنشيفها جيداً بمنشفة ناعمة ثم يتم وضع زبدة الكاكاو تماماً كالمساج اللطيف حتى تتغلغل في الطبقة الداخلية للبشرة لإمتصاص اكبر قدر ممكن، مما يساعد على تجديد البشرة وإضفاء رونق وترطيب لها. اقرأ أيضا: ما هي أدوات تنظيف البشرة فوائد غسل الوجه بالحليب طرق علاج سواد الرقبة المراجع: 1  2

علاج خدوش الوجه بالأظافر

علاج خدوش الوجه بالأظافر
بواسطة: - آخر تحديث: 20 يوليو، 2017

يعتبر الوجه المنطقة الأكثر عرضة للمحيط الخارجي كأشعة الشمس والهواء، والغبار، وتقلبات المناخ، وغيرها من  الأمور الأُخرى، كما وإن الوجه هو المنطقة الخارجية الأرق بشرة وأكثر حساسية، وقد يتعرض الوجه لبعض الوقائع اليومية رغم العناية الخاصة به، لذلك سنقدم طريقة علاج خدوش الوجه بالأظافر طبيعيا، حيث يتعرض الكثير من الأشخاص من النساء والرجال، وصغار السن كالأطفال إلى بعض الحوادث التي يترتب عليها بعض الإصابات في الوجه جراء وقوع شِجار، أو الإرتطام بشيء، وتُبقي آثاراً غير مرغوبة وتتسبب بإزعاج للشخص المُصاب بها، كالخدوش، والندوب.

علاج خدوش الوجه بالأظافر

هناك الكثير من محاولات اخفاء لهذه الآثار إما عن طريق استخدام الأدوية، أو عمليات التجميل المكلفة جداً، أو استخدام الطرق الطبيعية، إلا أنه يمكن علاج خدوش الوجه بالأظافر :

  •  يجب أولاً تنظيف الخدوش من الآثار العالقة بها، وتعقيمها ويتم ذلك بإستخدام الماء الدافئ وبلطف.
  • يعتمد العلاج على شِدة الجرح أو الخدش من ناحية العُمق والسبب.
  • اذا كان الخدش عميقاً يُنصح بزيارة الطبيب المُختص والذي سيقوم بعلاجه عن طريق صرف المراهم التي تحتوي على المضاد الحيوي.

يمكن علاج خدوش الوجه في المنزل بطرق طبيعية وصحية ولا تترك أي مضار، أو آثار جانبية ونذكر منها:

  • العلاج بزيت جوز الهند، فهو يحتوي على مضادات الأكسدة، بالإضافة إلى أنه يُسرع عملية إنتاج الكولاجين في البشرة، مما يُساعد في بناء البشرة المصابة بسرعة، وذلك عن طريق تدليك البشرة بشكل يومي بزيت جوز الهند الدافئ الى ان تمتصهُ البشرة.
  • خل التفاح المخفف بالماء، وهو عنصر مهم في تقشير البشرة والتخلص من الندوب بطريقة آمنة، وذلك عن طريق التربيت على البشرة بقطنة ناعمة تحتوي على خل التفاح المخفف لمدة (15) دقيقة ثم يتم ترطيب البشرة.
  • صبار الألوفيرا، وهي من أهم وأبرز الخيارات الرائعة لعلاج الخدوش وتحسين البشرة واخفاء كافة العيوب، تُجلب ورقة الصبار وتُقسم وتُمسح بها البشرة وتكرر مرتان يومياً.
  • العسل، وهو من أبرز الخلطات التي اثبتت فعاليتها في تجديد البشرة، وهو بتدليك البشرة مرتان يومياً بالعسل الطبيعي حتى يجف، كما ويمكن خلط العسل بالكمون ليصبح قناع رائع للعناية بالبشرة.
  • حبوب الفيتامين (ي)، حيث يتم فتح الكبسولة لإستخراج الزيت الذي بداخلها وتدليك البشرة به يومياً في المساء وقت النوم.
  • زيت الزيتون، وقد اشتهر منذ القدم بأنه مُرمم ومجدد للبشرة، لذلك يُنصح بدهن البشرة بزيت الزيتون الدافئ يومياً قبل النوم.
  • زبدة الكاكاو الطبيعية، يتم غسل البشرة وتنشيفها جيداً بمنشفة ناعمة ثم يتم وضع زبدة الكاكاو تماماً كالمساج اللطيف حتى تتغلغل في الطبقة الداخلية للبشرة لإمتصاص اكبر قدر ممكن، مما يساعد على تجديد البشرة وإضفاء رونق وترطيب لها.

اقرأ أيضا:
ما هي أدوات تنظيف البشرة
فوائد غسل الوجه بالحليب
طرق علاج سواد الرقبة

المراجع: 1  2