البحث عن مواضيع

حصوة الحالب هي نفس الحصى التي تتكون في الكلى و لكنه تكون قد انتقلت عبر مجرى البول، تتشابه جميع هذه الحصى بأنَّها تتشكل من نفس المواد الكيميائية مثل الكالسيوم و الفسفور و حمض الأكساليك، و بالتالي يمكن إذابتها و التخلص منها بنفس المواد الطبيعية، و في هذه المقال سوف يتم ذكر أبزر طرق علاج حصوة الحالب بالأعشاب من خلال اتباع الوصفات الطبيعية التي تساعد في إذابة الحصى و إخراجها من مجرى البول. علاج حصوة الحالب بالأعشاب عصير الليمون و زيت الزيتون تستخدم هذه الوصفة في العادة لعلاج حصى المرارة إلا أنَّها قادرة أيضاً على تفتيت حصى الكلى، و ذلك عن طريق أحماض الليمون التي تقوم بتفتيت حصى الكلى المكونة من الكالسيوم. طريقة التحضير يمزج ربع كوب من عصير الليمون مع ربع كوب أخر من زيت الزيتون، ثم يتم تناوله ثلاث مرات يومياً و لمدة ثلاثة أيام. ملاحظة: يجب تناول كمية كبيرة من الماء بعد تناول الوصفة مباشرة. تحذير: لا ينصح باستخدام هذه الوصفة في حالات الحصى الكبيرة إلا بعد استشارة الطبيب. خل التفاح يقوم خل التفاح بإذابة حصى الكلى بشكل عام بسبب طبيعته القاعدية و كما أنَّه يعمل على معادلة حموضة الدم و البول. طريقة التحضير يمزج ملعقتين من خل التفاح و ملعقة من العسل مع كوب ماء دافئ ثم يتم تناوله، و تكرر الوصفة عدة مرات يومياً. الرمان يمتلك الرمان خصائص قادرة على تفتيت حصى الكلى، و يمكن الحصول على النتيجة سواء عن طريق تناول الثمر الرمان أو عن طريق تناول عصير الرمان الطبيعي. طريقة التحضير يمكن استخدام الرمان لعلاج حصى الكلى بطريقتين و هما إما تناول ثمر الرمان مباشرة بشكل يومي، أو طحن بذور الرمان حتى تصبح كالمعجون ثم تناوله مع الحساء. نبات القراص يتميز نبات القراص بخاصيتين متعلقات بالكلى، أولاً يحافظ على تدفق الماء خلال الكلى و المجاري البولية، لذلك فهو يحسن عمل الكلى و يسهل إخراج البول. ثانياً يقوم على عزل البلورات داخل الكلى و يمنعها من التحول إلى حصى. طريقة التحضير يتم تحضير شاي القراص من خلال نقع أوراق القراص الجافة في كوب ما ساخن لمدة 10 دقائق، ويمكن تناول كوبين أو ثلاث يومياً من هذه الوصفة و لعدة أسابيع. الريحان يعرف عن الريحان بأنَّه منشط للكلى و بالتالي فإنّه مفيد لصحة الكلى بشكل عام، وكما أنَّه يحفز على طرد حصى الكلى و المجاري البولية. طريقة التحضير يمكن تناول الريحان بثلاثة طرق و هي مزج عصير أوراق الريحان مع العسل، أو مضغ أوراق الريحان بشكل مباشر، او تحضير شاي الريحان. المراجع:   1

علاج حصوة الحالب بالأعشاب

علاج حصوة الحالب بالأعشاب
بواسطة: - آخر تحديث: 10 أغسطس، 2017

حصوة الحالب هي نفس الحصى التي تتكون في الكلى و لكنه تكون قد انتقلت عبر مجرى البول، تتشابه جميع هذه الحصى بأنَّها تتشكل من نفس المواد الكيميائية مثل الكالسيوم و الفسفور و حمض الأكساليك، و بالتالي يمكن إذابتها و التخلص منها بنفس المواد الطبيعية، و في هذه المقال سوف يتم ذكر أبزر طرق علاج حصوة الحالب بالأعشاب من خلال اتباع الوصفات الطبيعية التي تساعد في إذابة الحصى و إخراجها من مجرى البول.

علاج حصوة الحالب بالأعشاب

عصير الليمون و زيت الزيتون

  • تستخدم هذه الوصفة في العادة لعلاج حصى المرارة إلا أنَّها قادرة أيضاً على تفتيت حصى الكلى، و ذلك عن طريق أحماض الليمون التي تقوم بتفتيت حصى الكلى المكونة من الكالسيوم.
  • طريقة التحضير
    يمزج ربع كوب من عصير الليمون مع ربع كوب أخر من زيت الزيتون، ثم يتم تناوله ثلاث مرات يومياً و لمدة ثلاثة أيام.
  • ملاحظة: يجب تناول كمية كبيرة من الماء بعد تناول الوصفة مباشرة.
  • تحذير: لا ينصح باستخدام هذه الوصفة في حالات الحصى الكبيرة إلا بعد استشارة الطبيب.

خل التفاح

  • يقوم خل التفاح بإذابة حصى الكلى بشكل عام بسبب طبيعته القاعدية و كما أنَّه يعمل على معادلة حموضة الدم و البول.
  • طريقة التحضير
    يمزج ملعقتين من خل التفاح و ملعقة من العسل مع كوب ماء دافئ ثم يتم تناوله، و تكرر الوصفة عدة مرات يومياً.

الرمان

  • يمتلك الرمان خصائص قادرة على تفتيت حصى الكلى، و يمكن الحصول على النتيجة سواء عن طريق تناول الثمر الرمان أو عن طريق تناول عصير الرمان الطبيعي.
  • طريقة التحضير
    يمكن استخدام الرمان لعلاج حصى الكلى بطريقتين و هما إما تناول ثمر الرمان مباشرة بشكل يومي، أو طحن بذور الرمان حتى تصبح كالمعجون ثم تناوله مع الحساء.

نبات القراص

  • يتميز نبات القراص بخاصيتين متعلقات بالكلى، أولاً يحافظ على تدفق الماء خلال الكلى و المجاري البولية، لذلك فهو يحسن عمل الكلى و يسهل إخراج البول.
  • ثانياً يقوم على عزل البلورات داخل الكلى و يمنعها من التحول إلى حصى.
  • طريقة التحضير
    يتم تحضير شاي القراص من خلال نقع أوراق القراص الجافة في كوب ما ساخن لمدة 10 دقائق، ويمكن تناول كوبين أو ثلاث يومياً من هذه الوصفة و لعدة أسابيع.

الريحان

  • يعرف عن الريحان بأنَّه منشط للكلى و بالتالي فإنّه مفيد لصحة الكلى بشكل عام، وكما أنَّه يحفز على طرد حصى الكلى و المجاري البولية.
  • طريقة التحضير
    يمكن تناول الريحان بثلاثة طرق و هي مزج عصير أوراق الريحان مع العسل، أو مضغ أوراق الريحان بشكل مباشر، او تحضير شاي الريحان.

المراجع:   1