البحث عن مواضيع

يعاني العديد من الأشخاص من كلا الجنسين من ظهور الحبوب والبثور في الوجه والأكتاف والظهر، ويكثر ظهور هذه المشكلة في البشرة الدهنية، حيث يزداد إفراز الزيوت فيها بنسبةٍ أكبر من أنواع البشرة الأخرى، وهذا الأمر يجعلها بيئة مناسبة لتكاثر البكتيريا مما يتسبب بإصابتها بالاحمرار والحبوب والالتهاب وظهور الرؤوس السوداء فيها، ولعلاج البشرة الدهنية من حب الشباب يلجأ البعض للطبيب المختص بأمراض الجلد، بينما يُفضل البعض الآخر استخدام الوصفات المنزلية واتباع طرق العناية بالبشرة للتخلص من الحبوب، وذلك لفعالية هذه الوصفات وخلوها من المواد الكيميائية الضارة، وسنتحدث  عن طرق علاج حب الشباب للبشرة الدهنية في هذا المقال. علاج حب الشباب للبشرة الدهنية أوراق النيم نحضر إناء صغير الحجم ونضع فيه ملعقة صغيرة من ماء الورد ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون إضافةً إلى أربعة ملاعق من أوراق النيم، نخلط المزيج بشكلٍ جيد ثم نضعه على البشرة ونتركه لمدة ربع ساعة بعد ذلك نغسل البشرة باستعمال الماء الفاتر. العسل نمزج ملعقة صغيرة من ماء الورد ونضيف لها ملعقة كبيرة من مسحوق القرفة وملعقة كبيرة من عسل النحل، بعد خلط المكونات مع بعضها بشكلٍ جيد نقوم بدهن الوجه بكميةٍ مناسبة من الخليط ونتركه لمدة عشرين دقيقة بعد ذلك نغسله باستعمال الماء البارد. عصير الطماطم (البندورة) نعصر ثمرة من الطماطم ونضيف إلى العصير كمية قليلة من الملح وملعقة كبيرة من الجلسرين، ندهن البشرة المصابة بالحبوب بالخليط الناتج ويُفضل أن نتركه لمدة عشرين دقيقة، بعد ذلك نقوم بغسله بالماء. أوراق الكافور نضع حفنة من أوراق الكافور في كميةٍ مناسبة من الماء المغلي، نغطي المزيج ونتركه لمدة تتراوح من ثلاث إلى أربع ساعات، بعد ذلك نصفيه باستعمال قطعة نظيفة من الشاش، ثم نمزجه مع كمية قليلة من خل التفاح ونقوم بحفظه في الثلاجة، ونستخدم هذا المزيج في غسل الوجه بشكلٍ يومي. الشوفان والليمون في إناءٍ صغير نضع ملعقة من عصير الليمون وثلاث ملاعق من اللبن إضافةً إلى ملعقتين كبيرتين من مطحون الشوفان وملعقة من زيت الزيتون، نطبق المزيج على البشرة ونتركه لمدة خمس دقائق بعد ذلك نغسله باستعمال الماء البارد. ماسك الطين والزبادي نحضر إناء ونضع فيه ملعقتان من الطين المخصص للبشرة ويمكن الحصول عليه من الصيدليات، ثم نسلق ثمار البطاطا للحصول على مائها، ونضيف ملعقتان من ماء البطاطا مع ملعقة صغيرة من لبن الزبادي إلى الطين، نمزج المكونات مع بعضها ونطبق الخليط الناتج على البشرة، ويُفضل أن نتركه لمدة عشرين دقيقة بعد ذلك نغسل البشرة بالماء الفاتر ثم نرطبها بالكريم المرطب.

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية
بواسطة: - آخر تحديث: 11 يوليو، 2017

يعاني العديد من الأشخاص من كلا الجنسين من ظهور الحبوب والبثور في الوجه والأكتاف والظهر، ويكثر ظهور هذه المشكلة في البشرة الدهنية، حيث يزداد إفراز الزيوت فيها بنسبةٍ أكبر من أنواع البشرة الأخرى، وهذا الأمر يجعلها بيئة مناسبة لتكاثر البكتيريا مما يتسبب بإصابتها بالاحمرار والحبوب والالتهاب وظهور الرؤوس السوداء فيها، ولعلاج البشرة الدهنية من حب الشباب يلجأ البعض للطبيب المختص بأمراض الجلد، بينما يُفضل البعض الآخر استخدام الوصفات المنزلية واتباع طرق العناية بالبشرة للتخلص من الحبوب، وذلك لفعالية هذه الوصفات وخلوها من المواد الكيميائية الضارة، وسنتحدث  عن طرق علاج حب الشباب للبشرة الدهنية في هذا المقال.

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية

  • أوراق النيم
    نحضر إناء صغير الحجم ونضع فيه ملعقة صغيرة من ماء الورد ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون إضافةً إلى أربعة ملاعق من أوراق النيم، نخلط المزيج بشكلٍ جيد ثم نضعه على البشرة ونتركه لمدة ربع ساعة بعد ذلك نغسل البشرة باستعمال الماء الفاتر.
  • العسل
    نمزج ملعقة صغيرة من ماء الورد ونضيف لها ملعقة كبيرة من مسحوق القرفة وملعقة كبيرة من عسل النحل، بعد خلط المكونات مع بعضها بشكلٍ جيد نقوم بدهن الوجه بكميةٍ مناسبة من الخليط ونتركه لمدة عشرين دقيقة بعد ذلك نغسله باستعمال الماء البارد.
  • عصير الطماطم (البندورة)
    نعصر ثمرة من الطماطم ونضيف إلى العصير كمية قليلة من الملح وملعقة كبيرة من الجلسرين، ندهن البشرة المصابة بالحبوب بالخليط الناتج ويُفضل أن نتركه لمدة عشرين دقيقة، بعد ذلك نقوم بغسله بالماء.
  • أوراق الكافور
    نضع حفنة من أوراق الكافور في كميةٍ مناسبة من الماء المغلي، نغطي المزيج ونتركه لمدة تتراوح من ثلاث إلى أربع ساعات، بعد ذلك نصفيه باستعمال قطعة نظيفة من الشاش، ثم نمزجه مع كمية قليلة من خل التفاح ونقوم بحفظه في الثلاجة، ونستخدم هذا المزيج في غسل الوجه بشكلٍ يومي.
  • الشوفان والليمون
    في إناءٍ صغير نضع ملعقة من عصير الليمون وثلاث ملاعق من اللبن إضافةً إلى ملعقتين كبيرتين من مطحون الشوفان وملعقة من زيت الزيتون، نطبق المزيج على البشرة ونتركه لمدة خمس دقائق بعد ذلك نغسله باستعمال الماء البارد.
  • ماسك الطين والزبادي
    نحضر إناء ونضع فيه ملعقتان من الطين المخصص للبشرة ويمكن الحصول عليه من الصيدليات، ثم نسلق ثمار البطاطا للحصول على مائها، ونضيف ملعقتان من ماء البطاطا مع ملعقة صغيرة من لبن الزبادي إلى الطين، نمزج المكونات مع بعضها ونطبق الخليط الناتج على البشرة، ويُفضل أن نتركه لمدة عشرين دقيقة بعد ذلك نغسل البشرة بالماء الفاتر ثم نرطبها بالكريم المرطب.