البحث عن مواضيع

علاج جرثومة المعدة تقع مسؤولية الإصابة بجرثومة المعدة على عاتق أحد أنواع البكتيريا الحلزونية المُقيمة في الوسط الحامضي في المعدة، حيث يعد هذا المكان الأكثر ملائمة لتكاثرها ونموها؛ إذ تتكاثر في الجزء السفلي من المعدة وتقوم بإفراز مادة اليوريا التي تتلف جدار المعدة، ومن ثم تتسبب بالقرحة ثم ثٌقب في طبقة المعدة أو الاثني عشر، وأخيراً من الممكن أن تتسبب بالنزيف، ويٌشار إلى أن العوامل المتسببة بالإصابة بجرثومة المعدة متعددة، ومن بينها الإفراط في تناول مضادات الالتهاب ولفترات طويلة كالأسبرين والبروفين وغيرهم، كما يتسبب تناول المشروبات الكحولية والإدمان عليها بذلك، والتدخين، وتناول الأغذية الغنية بالدهون المشبعة بكميات فائضة عن الحد الطبيعي، وسنقوم بتقديم أهم المعلومات حول علاج جرثومة المعدة بالأعشاب خلال هذا المقال. علاج جرثومة المعدة بالأعشاب المستكة: تؤدي المستكة دوراُ فعالاً في علاج جرثومة المعدة، حيث تقتل تلك البكتيريا وتخلص منها. الشاي الصيني: يمكن الاستعانة به للتخلص من الجرثومة من خلال تناوله عدة مرات في اليوم الواحد. الميرمية والبابونج: يعتبر كل منهما من الأعشاب الطبية السهلة التحضير والمتوفر بكثرة في جميع محلات العطارة، ومن الممكن تجهيزه بواسطة نقعه مع الماء المغلي لمدة خمس دقائق وشربها ساخنة. الزنجبيل: يكون ذلك بتناوله مضافاً إلى الماء، أو أخذ نصف ملعقة منه كبودرة مرتين يوميا. عشبة رعي الحمام: تعرف أيضاً بالميليسا أو اللويزة، تلعب دوراً فعالاً في تسهيل عملية الهضم وتحسينها والتخلص من انتفاخ البطن، هذا وقد أكدت الدراسات على الزيوت المستخلصة منها تساعد في التخلص من بكتيريا جرثومة المعدة وتقضي عليها نهائياً. عشبة البروبوليس: تعد هذه العشبة على أنها مضاد حيوي طبيعي فعال وقاتلاً للبكتيريا، حيث تحتوي على مادة حمضية لزجة تمنح جهاز المناعة قوة لا مثيل لها، وتحارب الالتهابات وجميع مشاكل المعدة، وبفضل ذلك أكد الخبراء على أنها تقضي على بكتيريا جرثومة المعدة وتشفي الجسم منها. البروكلي: تدخل كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن والألياف في تركيبة البروكلي، بالإضافة إلى الفايتوكاميكال، وبفضل وجود هذه المكونات يعتبر البروكلي محارباً للأمراض ومقاوماً لجرثومة المعدة. الملفوف: بالرغم مما يتسبب به الملفوف من انتفاخ في البطن؛ إلا أنه يعالج بكتيريا جرثومة المعدة ويخلص منها، لكن لا بد من استهلاكه بكميات قليلة في بداية الأمر للتعرف على مدى تأثيره على معدة المصاب. تشخيص جرثومة المعدة يعتبر أمر تشخيص جرثومة المعدة صعباً للغاية دون اللجوء إلى الطبيب المختص، إذ يستكشف الأمر ويشخصه بواسطة المنظار نظراً لدقته في تشخيص الكثير من الحالات ومن بينها جرثومة المعدة، كما يمكن التوصل إلى النتيجة بواسطة تحليل الدم، إلا أن المنظار أثبت جدارته أكثر من تحليل الدم في التشخيص.

علاج جرثومة المعدة بالأعشاب

علاج جرثومة المعدة بالأعشاب
بواسطة: - آخر تحديث: 25 سبتمبر، 2017

علاج جرثومة المعدة

تقع مسؤولية الإصابة بجرثومة المعدة على عاتق أحد أنواع البكتيريا الحلزونية المُقيمة في الوسط الحامضي في المعدة، حيث يعد هذا المكان الأكثر ملائمة لتكاثرها ونموها؛ إذ تتكاثر في الجزء السفلي من المعدة وتقوم بإفراز مادة اليوريا التي تتلف جدار المعدة، ومن ثم تتسبب بالقرحة ثم ثٌقب في طبقة المعدة أو الاثني عشر، وأخيراً من الممكن أن تتسبب بالنزيف، ويٌشار إلى أن العوامل المتسببة بالإصابة بجرثومة المعدة متعددة، ومن بينها الإفراط في تناول مضادات الالتهاب ولفترات طويلة كالأسبرين والبروفين وغيرهم، كما يتسبب تناول المشروبات الكحولية والإدمان عليها بذلك، والتدخين، وتناول الأغذية الغنية بالدهون المشبعة بكميات فائضة عن الحد الطبيعي، وسنقوم بتقديم أهم المعلومات حول علاج جرثومة المعدة بالأعشاب خلال هذا المقال.

علاج جرثومة المعدة بالأعشاب

  • المستكة: تؤدي المستكة دوراُ فعالاً في علاج جرثومة المعدة، حيث تقتل تلك البكتيريا وتخلص منها.
  • الشاي الصينييمكن الاستعانة به للتخلص من الجرثومة من خلال تناوله عدة مرات في اليوم الواحد.
  • الميرمية والبابونجيعتبر كل منهما من الأعشاب الطبية السهلة التحضير والمتوفر بكثرة في جميع محلات العطارة، ومن الممكن تجهيزه بواسطة نقعه مع الماء المغلي لمدة خمس دقائق وشربها ساخنة.
  • الزنجبيليكون ذلك بتناوله مضافاً إلى الماء، أو أخذ نصف ملعقة منه كبودرة مرتين يوميا.
  • عشبة رعي الحمام: تعرف أيضاً بالميليسا أو اللويزة، تلعب دوراً فعالاً في تسهيل عملية الهضم وتحسينها والتخلص من انتفاخ البطن، هذا وقد أكدت الدراسات على الزيوت المستخلصة منها تساعد في التخلص من بكتيريا جرثومة المعدة وتقضي عليها نهائياً.
  • عشبة البروبوليستعد هذه العشبة على أنها مضاد حيوي طبيعي فعال وقاتلاً للبكتيريا، حيث تحتوي على مادة حمضية لزجة تمنح جهاز المناعة قوة لا مثيل لها، وتحارب الالتهابات وجميع مشاكل المعدة، وبفضل ذلك أكد الخبراء على أنها تقضي على بكتيريا جرثومة المعدة وتشفي الجسم منها.
  • البروكليتدخل كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن والألياف في تركيبة البروكلي، بالإضافة إلى الفايتوكاميكال، وبفضل وجود هذه المكونات يعتبر البروكلي محارباً للأمراض ومقاوماً لجرثومة المعدة.
  • الملفوفبالرغم مما يتسبب به الملفوف من انتفاخ في البطن؛ إلا أنه يعالج بكتيريا جرثومة المعدة ويخلص منها، لكن لا بد من استهلاكه بكميات قليلة في بداية الأمر للتعرف على مدى تأثيره على معدة المصاب.

تشخيص جرثومة المعدة

يعتبر أمر تشخيص جرثومة المعدة صعباً للغاية دون اللجوء إلى الطبيب المختص، إذ يستكشف الأمر ويشخصه بواسطة المنظار نظراً لدقته في تشخيص الكثير من الحالات ومن بينها جرثومة المعدة، كما يمكن التوصل إلى النتيجة بواسطة تحليل الدم، إلا أن المنظار أثبت جدارته أكثر من تحليل الدم في التشخيص.