يعتبر جفاف الوجه من أهم المشاكل التي تواجه العديد من الأشخاص خاصةً الفتيات مما يسبب لهن الشعور بالإحراج، وتظهر هذه القشور نتيجة الإهمال وعدم الإهتمام المستمر بالبشرة، وهناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى تقشير الوجه مثل التعرض لأشعة الشمس الضارة، وعدم إزالة المكياج قبل النوم، وسنتعرف على طرق علاج تقشير الوجه عند وضع المكياج خلال هذا المقال. وصفات علاج تقشير الوجه عند وضع المكياج البيض وزيت اللوز الحلو: نخلط بيضة واحدة وملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو وملعقة كبيرة من العسل خلطاً جيداً حتى نحصل على خليطٍ متجانس، ثم نضع الخلطة على الوجه ونتركها لمدة ربع ساعة بعد ذلك نشطف الوجه جيداً بالماء، ويفضل استخدام الخلطة مرتين في اليوم قبل وضع المكياج. السكر وزيت اللوز: نخلط كمية مناسبة من زيت اللوز الحلو وكمية من السكر جيداً، ثم نوزع الخلطة على البشرة مع التدليك بحركاتٍ دائرية، ويُفضل أن نتركها لمدة ربع ساعة بعد ذلك نغسلها بالماء الفاتر، حيث تعمل هذه الخلطة على التخلص من الخلايا الميتة وتمنح البشرة اللون الوردي وتنشيط الدورة الدموية. نصائح لحماية الوجه من الجفاف (التقشر) تنظيف البشرة بشكلٍ مستمر كل فترة لأنه يساعد على الحفاظ على نضارة وإشراق البشرة ويحافظ على رطوبتها عن طريق استخدام منتجات تقشير وتنظيف الخاصة بالبشرة. استخدام بعض الماسكات والأقنعة المدعمّة للبشرة والتي تعمل على تكسير المسامات، مع ضرورة استشارة خبير البشرة والتجميل للحصول على الوصفات الصحية. عمل تبخيرات مختلفة للبشرة مثل تبخيرة اليانسون، أو البابونج، أو تبخيرة بالماء ثم نقوم بتدليك البشرة بعد التبخيرة بقطعة من الثلج لضمان تسكير المسامات، حيث تعمل التبخيرة على فتح مسام البشرة وتزيد من ترطيبها. دهن الوجه بكمية من الفازلين وذلك لفاعليته في التخلص من قشور الوجه بشكلٍ سريع.  يُفرك الوجه بكمية من الملح فركاً جيداً ويُترك لمدة نصف ساعة ثم يُشطف بالماء، وسنلاحظ النتيجة في اليوم التالي، حيث يساهم الملح في التخلص من جفاف البشرة بسرعة ويمنحها النضارة والترطيب. تنظيف البشرة من المكياج قبل الذهاب إلى النوم لمنع ظهور القشور والحبوب على الوجه. تناول الفواكه والخضراوات بكثرة خاصةً التفاح وذلك لفوائده العديدة للبشرة. تناول المأكولات الغنية بالأوميغا 3 مثل الأسماك والأطعمة الغنية بالألياف الطبيعية. شرب الماء بكثرة بما يعادل خمس أكواب في اليوم، حيث يساعد الماء على تماسك وبناء أنسجة الوجه كما يعمل على ترطيب البشرة والجسم بالكامل. استعمال المرطبات الخاصة بالبشرة. تدليك الوجه بواسطة أطراف الأصابع وذلك لتحريك الدورة الدموية. تنظيف البشرة عن طريق مسحها بقطنة مبللة بعصير الليمون. وصفة فعّالة لعلاج قشور الوجه وصفة العنب: نضع حبة من العنب في الثلاجة ونتركها حتى تبرد ثم نقطعها إلى نصفين، ونستخدمها في تدليك البشرة لعدة دقائق، وبعد مرور نصف ساعة نقوم بغسل الوجه، ويعتبر العنب من المواد البيعية التي تساعد في ترطيب البشرة بصورةٍ فورية.

علاج تقشير الوجه عند وضع المكياج

علاج تقشير الوجه عند وضع المكياج

بواسطة: - آخر تحديث: 18 يوليو، 2017

يعتبر جفاف الوجه من أهم المشاكل التي تواجه العديد من الأشخاص خاصةً الفتيات مما يسبب لهن الشعور بالإحراج، وتظهر هذه القشور نتيجة الإهمال وعدم الإهتمام المستمر بالبشرة، وهناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى تقشير الوجه مثل التعرض لأشعة الشمس الضارة، وعدم إزالة المكياج قبل النوم، وسنتعرف على طرق علاج تقشير الوجه عند وضع المكياج خلال هذا المقال.

وصفات علاج تقشير الوجه عند وضع المكياج

  • البيض وزيت اللوز الحلو: نخلط بيضة واحدة وملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو وملعقة كبيرة من العسل خلطاً جيداً حتى نحصل على خليطٍ متجانس، ثم نضع الخلطة على الوجه ونتركها لمدة ربع ساعة بعد ذلك نشطف الوجه جيداً بالماء، ويفضل استخدام الخلطة مرتين في اليوم قبل وضع المكياج.
  • السكر وزيت اللوز: نخلط كمية مناسبة من زيت اللوز الحلو وكمية من السكر جيداً، ثم نوزع الخلطة على البشرة مع التدليك بحركاتٍ دائرية، ويُفضل أن نتركها لمدة ربع ساعة بعد ذلك نغسلها بالماء الفاتر، حيث تعمل هذه الخلطة على التخلص من الخلايا الميتة وتمنح البشرة اللون الوردي وتنشيط الدورة الدموية.

نصائح لحماية الوجه من الجفاف (التقشر)

  • تنظيف البشرة بشكلٍ مستمر كل فترة لأنه يساعد على الحفاظ على نضارة وإشراق البشرة ويحافظ على رطوبتها عن طريق استخدام منتجات تقشير وتنظيف الخاصة بالبشرة.
  • استخدام بعض الماسكات والأقنعة المدعمّة للبشرة والتي تعمل على تكسير المسامات، مع ضرورة استشارة خبير البشرة والتجميل للحصول على الوصفات الصحية.
  • عمل تبخيرات مختلفة للبشرة مثل تبخيرة اليانسون، أو البابونج، أو تبخيرة بالماء ثم نقوم بتدليك البشرة بعد التبخيرة بقطعة من الثلج لضمان تسكير المسامات، حيث تعمل التبخيرة على فتح مسام البشرة وتزيد من ترطيبها.
  • دهن الوجه بكمية من الفازلين وذلك لفاعليته في التخلص من قشور الوجه بشكلٍ سريع.
  •  يُفرك الوجه بكمية من الملح فركاً جيداً ويُترك لمدة نصف ساعة ثم يُشطف بالماء، وسنلاحظ النتيجة في اليوم التالي، حيث يساهم الملح في التخلص من جفاف البشرة بسرعة ويمنحها النضارة والترطيب.
  • تنظيف البشرة من المكياج قبل الذهاب إلى النوم لمنع ظهور القشور والحبوب على الوجه.
  • تناول الفواكه والخضراوات بكثرة خاصةً التفاح وذلك لفوائده العديدة للبشرة.
  • تناول المأكولات الغنية بالأوميغا 3 مثل الأسماك والأطعمة الغنية بالألياف الطبيعية.
  • شرب الماء بكثرة بما يعادل خمس أكواب في اليوم، حيث يساعد الماء على تماسك وبناء أنسجة الوجه كما يعمل على ترطيب البشرة والجسم بالكامل.
  • استعمال المرطبات الخاصة بالبشرة.
  • تدليك الوجه بواسطة أطراف الأصابع وذلك لتحريك الدورة الدموية.
  • تنظيف البشرة عن طريق مسحها بقطنة مبللة بعصير الليمون.

وصفة فعّالة لعلاج قشور الوجه
وصفة العنب: نضع حبة من العنب في الثلاجة ونتركها حتى تبرد ثم نقطعها إلى نصفين، ونستخدمها في تدليك البشرة لعدة دقائق، وبعد مرور نصف ساعة نقوم بغسل الوجه، ويعتبر العنب من المواد البيعية التي تساعد في ترطيب البشرة بصورةٍ فورية.