البحث عن مواضيع

تعتبر الحواجب الكثيفة ذات مظهر جمالي محبب لدى العديد من السيّدات، وتعاني بعض السيدات من مشكلة تساقط الحواجب بينما يشكوا البعض منهن من أن الحواجب خفيفة بحيث لا تعطي مظهرا جميلا للوجه، لذلك فإنه يتم اللجوء إلى الطرق المختلفة لتكثيف الحواجب، ومن أبرز هذه الطرق التاتو، أو استعمال أشعة الليزر، بينما يلجأ البعض منهن إلى استخدام مجموعة من المواد الطبيعيّة الخالية من الآثار الجانبية، ومن أبرز هذه المواد الطبيعية الثوم، حيث يساهم الثوم في تحفيز نشاط الخلايا المتخصّصة بإنبات الشعر، كما أنه يعمل على تقوية الشعر وتكثيفه والحد من تساقطه، وسنتحدث في هذا المقال حول علاج تساقط الحواجب بالثوم. علاج تساقط الحواجب بالثوم يعتبر الثوم من المواد الطبيعية والرخيصة التي يتم اللجوء إليها للحد من تساقط الحواجب، كما أنها تعطي مفعولا في وقت قياسي. يستخدم الثوم عن طريق القيام بقسم فصّ من الثوم إلى نصفين أساسين. عن قسم فص الثوم فإنه يلاحظ وجود سائل فيه، وهذا السائل هو المسؤول عن تكثيف الحواجب. نقوم بتمرير فص الثوم على الحاجبين مع اتجاه نمو الشعر ويتم تكرار ذلك بشكل مستمر. أما عن مدة الاستخدام فإنها تختلف من شخص إلى آخر، إلا أنه يفضل الاستمرار في استعمال هذه الوصفة إلى أن تظهر النتائج المرجوة. يمكن استخدام وصفة الثوم مع زيت الزيتون للحصول على حواجب كثيفة أيضا. يتم القيام ببرش فص من الثوم وإضافة ملعقة من زيت الزيتون إليه. بعد ذلك يتم القيام بدهن الحواجب بهذا المزيج، ويتم تكرار ذلك بشكل أسبوعي أو مرتين في الأسبوع الواحد. خلطات طبيعية لتكثيف الحواجب وعلاج تساقط الحواجب خلطة عجوة التمر يتم القيام بأخذ أربع أو خمس حبات من التمر والقيام بحرقها على النّار إلى أن يصبح لونها أسود. بعد ذلك يتم طحن عجوة التمر وخلطها مع القليل من زيت الخروع، ويتم حفظها في علبة صغيرة لاستخدامها على مدة طويلة. يتم القيام بدهن الحواجب بهذا الخليط بشكل يومي، مع إمكانيّة القيام بتكرار ذلك أكثر من مرة في اليوم الواحد. يقوم البعض بحرق نواة التّمر إلى أن يصبح لونها أسود ومن ثم طحنها وإضافة ماء الورد إليها. يستخدم خليط نواة التمر مع ماء الورد بنفس الطريقة التي استخدمنا فيها خليط عجوة التمر مع زيت الخروع. زيت الزّيتون يعتبر زيت الزيتون ذو مفعول في زيادة نمو وكثافة الشّعر. يستخدم عن طريق القيام بوضع القليل من زيت الزّيتون على قطعة من القطن ودلك الحواجب بها بشكل يومي. يفضل تكرار ذلك مرتين في اليوم الواحد لمدة أسبوعين للحصول على أفضل وأسرع نتائج مرجوة.

علاج تساقط الحواجب بالثوم

علاج تساقط الحواجب بالثوم
بواسطة: - آخر تحديث: 22 مايو، 2017

تعتبر الحواجب الكثيفة ذات مظهر جمالي محبب لدى العديد من السيّدات، وتعاني بعض السيدات من مشكلة تساقط الحواجب بينما يشكوا البعض منهن من أن الحواجب خفيفة بحيث لا تعطي مظهرا جميلا للوجه، لذلك فإنه يتم اللجوء إلى الطرق المختلفة لتكثيف الحواجب، ومن أبرز هذه الطرق التاتو، أو استعمال أشعة الليزر، بينما يلجأ البعض منهن إلى استخدام مجموعة من المواد الطبيعيّة الخالية من الآثار الجانبية، ومن أبرز هذه المواد الطبيعية الثوم، حيث يساهم الثوم في تحفيز نشاط الخلايا المتخصّصة بإنبات الشعر، كما أنه يعمل على تقوية الشعر وتكثيفه والحد من تساقطه، وسنتحدث في هذا المقال حول علاج تساقط الحواجب بالثوم.

علاج تساقط الحواجب بالثوم

  • يعتبر الثوم من المواد الطبيعية والرخيصة التي يتم اللجوء إليها للحد من تساقط الحواجب، كما أنها تعطي مفعولا في وقت قياسي.
  • يستخدم الثوم عن طريق القيام بقسم فصّ من الثوم إلى نصفين أساسين.
  • عن قسم فص الثوم فإنه يلاحظ وجود سائل فيه، وهذا السائل هو المسؤول عن تكثيف الحواجب.
  • نقوم بتمرير فص الثوم على الحاجبين مع اتجاه نمو الشعر ويتم تكرار ذلك بشكل مستمر.
  • أما عن مدة الاستخدام فإنها تختلف من شخص إلى آخر، إلا أنه يفضل الاستمرار في استعمال هذه الوصفة إلى أن تظهر النتائج المرجوة.
  • يمكن استخدام وصفة الثوم مع زيت الزيتون للحصول على حواجب كثيفة أيضا.
  • يتم القيام ببرش فص من الثوم وإضافة ملعقة من زيت الزيتون إليه.
  • بعد ذلك يتم القيام بدهن الحواجب بهذا المزيج، ويتم تكرار ذلك بشكل أسبوعي أو مرتين في الأسبوع الواحد.

خلطات طبيعية لتكثيف الحواجب وعلاج تساقط الحواجب

خلطة عجوة التمر

  • يتم القيام بأخذ أربع أو خمس حبات من التمر والقيام بحرقها على النّار إلى أن يصبح لونها أسود.
  • بعد ذلك يتم طحن عجوة التمر وخلطها مع القليل من زيت الخروع، ويتم حفظها في علبة صغيرة لاستخدامها على مدة طويلة.
  • يتم القيام بدهن الحواجب بهذا الخليط بشكل يومي، مع إمكانيّة القيام بتكرار ذلك أكثر من مرة في اليوم الواحد.
  • يقوم البعض بحرق نواة التّمر إلى أن يصبح لونها أسود ومن ثم طحنها وإضافة ماء الورد إليها.
  • يستخدم خليط نواة التمر مع ماء الورد بنفس الطريقة التي استخدمنا فيها خليط عجوة التمر مع زيت الخروع.

زيت الزّيتون

  • يعتبر زيت الزيتون ذو مفعول في زيادة نمو وكثافة الشّعر.
  • يستخدم عن طريق القيام بوضع القليل من زيت الزّيتون على قطعة من القطن ودلك الحواجب بها بشكل يومي.
  • يفضل تكرار ذلك مرتين في اليوم الواحد لمدة أسبوعين للحصول على أفضل وأسرع نتائج مرجوة.