البحث عن مواضيع

يعتبر انقطاع التنفس في أثناء النوم من المشاكل التي يعاني منها العديد من الأشخاص وهي عبارة عن اضطراب يحدث في أثناء النوم، ويتطلب العلاج، وإذا لم تتم علاجه فإنه قد يسبب الاختناق، ويتم حل هذه المشكلة بطرق متعددة منها العلاجات الطبية والتي من أهمها جهاز سيباب، حيث يتم القيام بتثبيت جهاز لتقديم الفك الى الأمام والجراحة، ويوجد بعض العلاجات التكميلية الفعالة في حل هذه المشكلة، حيث تساهم هذه العلاجات في التخفيف من أعراض هذا الاضطراب، ومن أهم هذه الأعراض توقف التنفس الإيقاعي الذي قد يستمر لمدة تتراوح بين 10 إلى 30 ثانية في كل مرة يحدث فيها، وسنتحدث في هذا المقال حول كيفية علاج انقطاع التنفس أثناء النوم بالأعشاب. علاج انقطاع التنفس أثناء النوم بالأعشاب العلاج بالعسل يمتاز العسل بأن له خصائص مضادة للإلتهاب، وهذه الخصائص تساهم في التقليل من تورم الحلق. للعسل دور مهم في تقليل التشخير حيث أنه يؤدي دوراً كمادة تعمل على تزييت أو تشحيم للحلق. يتم استخدام العسل في هذه الحلقة عن طريق القيام بشرب كوب من الماء الدافئ مضافا إليه معلقة كبيرة من العسل وذلك بشكل يومي قبل النوم. القرفة تمتاز القرفة بأن لها خصائص مسكنة، حيث تساعد هذه الخصائص في حل مشاكل التنفس. يتم القيام بإضافة معلقة من مسحوق القرفة إلى كوب واحد من الماء الفاتر وشربه يوميا قبل النوم. الثوم يمتاز الثوم بأن له خصائص مضادة للإلتهابات، وهذا ما يجعله قادراً على التخفيف من انتفاخ اللوزتين الكبيرتان. يساهم الثوم في فتح الشعب الهوائية وبالتالي تسهيل عملية التنفس. يتم تناول الثوم بما مقداره اثنين إلى ثلاثة من فصوص الثوم ومن ثوم شرب كوب من الماء. إن إضافة الثوم إلى الوجبات الغذائية له مفعول أيضا في حل هذه المشكلة. زيت اللافندر يساهم اللافندر في حل مشكلة توقف التنفس اثناء النوم وذلك لقدرته على منع انسداد عضلة الحلق. يمتاز زيت اللافندر بأن له طبيعة مهدئة و مسكنة. يتم استخدامه عن طريق القيام بوضع بضع قطرات من زيت اللفندر على فوطة ومن ثم القيام بوضعها أسفل الوسادة في أثناء النوم. يمكن القيام بإضافة زيت اللافندر إلى الماء المغلي، ومن ثم القيام باستنشاق البخار المتصاعد منه. الكاموميل يحتوي الكاموميل على مركبات كيميائية تلعب دورا في استرخاء الأعصاب والعضلات، وتحدث خدرا في أعضاء جسم الإنسان. يحتوي الكاموميل على مركبات كيميائية تلعب دورا في استرخاء الأعصاب والعضلات، وتحدث خدراً في أعضاء جسم الإنسان وهذا ما يسهل النوم. يتم استخدامه عن طريق القيام بإضافة الكاموميل إلى كوب من الماء وتناوله بشكل يومي قبل النوم. المراجع:  1  2

علاج انقطاع التنفس أثناء النوم بالأعشاب

علاج انقطاع التنفس أثناء النوم بالأعشاب
بواسطة: - آخر تحديث: 14 مايو، 2017

يعتبر انقطاع التنفس في أثناء النوم من المشاكل التي يعاني منها العديد من الأشخاص وهي عبارة عن اضطراب يحدث في أثناء النوم، ويتطلب العلاج، وإذا لم تتم علاجه فإنه قد يسبب الاختناق، ويتم حل هذه المشكلة بطرق متعددة منها العلاجات الطبية والتي من أهمها جهاز سيباب، حيث يتم القيام بتثبيت جهاز لتقديم الفك الى الأمام والجراحة، ويوجد بعض العلاجات التكميلية الفعالة في حل هذه المشكلة، حيث تساهم هذه العلاجات في التخفيف من أعراض هذا الاضطراب، ومن أهم هذه الأعراض توقف التنفس الإيقاعي الذي قد يستمر لمدة تتراوح بين 10 إلى 30 ثانية في كل مرة يحدث فيها، وسنتحدث في هذا المقال حول كيفية علاج انقطاع التنفس أثناء النوم بالأعشاب.

علاج انقطاع التنفس أثناء النوم بالأعشاب

العلاج بالعسل

  • يمتاز العسل بأن له خصائص مضادة للإلتهاب، وهذه الخصائص تساهم في التقليل من تورم الحلق.
  • للعسل دور مهم في تقليل التشخير حيث أنه يؤدي دوراً كمادة تعمل على تزييت أو تشحيم للحلق.
  • يتم استخدام العسل في هذه الحلقة عن طريق القيام بشرب كوب من الماء الدافئ مضافا إليه معلقة كبيرة من العسل وذلك بشكل يومي قبل النوم.

القرفة

  • تمتاز القرفة بأن لها خصائص مسكنة، حيث تساعد هذه الخصائص في حل مشاكل التنفس.
  • يتم القيام بإضافة معلقة من مسحوق القرفة إلى كوب واحد من الماء الفاتر وشربه يوميا قبل النوم.

الثوم

  • يمتاز الثوم بأن له خصائص مضادة للإلتهابات، وهذا ما يجعله قادراً على التخفيف من انتفاخ اللوزتين الكبيرتان.
  • يساهم الثوم في فتح الشعب الهوائية وبالتالي تسهيل عملية التنفس.
  • يتم تناول الثوم بما مقداره اثنين إلى ثلاثة من فصوص الثوم ومن ثوم شرب كوب من الماء.
  • إن إضافة الثوم إلى الوجبات الغذائية له مفعول أيضا في حل هذه المشكلة.

زيت اللافندر

  • يساهم اللافندر في حل مشكلة توقف التنفس اثناء النوم وذلك لقدرته على منع انسداد عضلة الحلق.
  • يمتاز زيت اللافندر بأن له طبيعة مهدئة و مسكنة.
  • يتم استخدامه عن طريق القيام بوضع بضع قطرات من زيت اللفندر على فوطة ومن ثم القيام بوضعها أسفل الوسادة في أثناء النوم.
  • يمكن القيام بإضافة زيت اللافندر إلى الماء المغلي، ومن ثم القيام باستنشاق البخار المتصاعد منه.

الكاموميل

  • يحتوي الكاموميل على مركبات كيميائية تلعب دورا في استرخاء الأعصاب والعضلات، وتحدث خدرا في أعضاء جسم الإنسان.
  • يحتوي الكاموميل على مركبات كيميائية تلعب دورا في استرخاء الأعصاب والعضلات، وتحدث خدراً في أعضاء جسم الإنسان وهذا ما يسهل النوم.
  • يتم استخدامه عن طريق القيام بإضافة الكاموميل إلى كوب من الماء وتناوله بشكل يومي قبل النوم.

المراجع:  1  2