تعتبر الوحمة أحد العيوب الجلدية والتي غالباً ما تتم ملاحظتها عند الولادة أو أنها تظهر بعد وقت قصير من الولادة، حيث أن معظم الأطفال حديثي الولادة يعانوا من الوحمة في الأوعية الدموية وفي هذه الحالة فإنها تكون حمراء أو أرجوانية أو وردية، حيث تظهر هذه الوحمات لديهم نتيجة التغيرات غير طبيعية في الأوعية الدموية وهذا ما يولّد الوحمات الصباغية التي تكون بنية اللون في أغلب الأحيان نتيجة تجميع الخلايا الصبغية، وفيما يخص أسباب الوحمات فإنه وفي واقع الحال فهي غير واضحة وغير وراثية، وحسب التراث الشعبي في العديد من الدول والتي من أهمها الدول العربية وأسبانيا وإيطاليا فإن المرأة في فترة الحمل إذا رغبت في شيء ولم تحصل عليه فإنه ذلك يؤدي إلى ظهوره على البشرة على هيئة وحمات، وسنتحدث في هذا المقال حول علاج الوحمة البنية بزيت الخروع. علاج الوحمة البنية بزيت الخروع أثبتت الدراسات بأن زيت الخروع ذو مفعول في إزالة الوحمات البنية مع تكرار استخدامه. يتم القيام بوضع زيت الخروع على المنطقة التي تظهر فيها الوحمة، ومن ثم تدليك المنطقة جيداً بهذا الزيت. عادة ما يتم إجراء التدليك باستخدام زيت الخروع. يجب المداومة على فعل ذلك لمدة ثلاثة أشهر وذلك حتى تظهر النتيجة. فوائد زيت الخروع بشكل عام فوائد زيت الخروع للبطن يعتبر زيت الخروع أحد أشهر الملينات الطبيعية. يساهم زيت الخروع في القضاء على الإمساك، كما أنه يقضي على التهابات الأمعاء التي تحدث نتيجة الإصابة بالإمساك. كما أن لزيت الخروع مفعول في تسهيل حركة الغذاء في القولون والأمعاء. يستخدم لعلاج الإمساك فإنه ينصح بالقيام بأخذ ملعقة صغيرة يوميا من زيت الخروع ومزجها بعصير البرتقال أو عصير الخوخ أو عصير التوت لتخفيف طعمه المر. لا ينصح بتناوله لأكثر من ثلاثة أيام، ويفضل استشارة طبيبك قبل استخدامه خاصة إذا كنت تستخدم أدوية أخرى. فوائد زيت الخروع للجروح والالتهابات يحتوي زيت الخروع على العديد من المركبات والتي من أبرزها حمض انديسيلينيك. يتم الاعتماد على هذا المركب في تحضير العديد من التركيبات الدوائية. ما يميز حمض انديسيلينيك أن له خواص قادرة على كبح النمو الفطري والقضاء عليه. يتم استخدام زيت الخروع كمضاد للعدوى الفطرية، وذلك عن طريق القيام بغمر قطعة شاش أو قطن في زيت الخروع وتركها على المنطقة المصابة بالعدوى، حيث أنها تعمل على التخلص من العدوى الفطرية. إن زيت الخروع قادر على القضاء على حروق الشمس، حيث أن حمض انديسيلينيك يمنع نمو الخمائر إضافة إلى الفطريات والبكتيريا.

علاج الوحمة البنية بزيت الخروع

علاج الوحمة البنية بزيت الخروع

بواسطة: - آخر تحديث: 4 يونيو، 2017

تعتبر الوحمة أحد العيوب الجلدية والتي غالباً ما تتم ملاحظتها عند الولادة أو أنها تظهر بعد وقت قصير من الولادة، حيث أن معظم الأطفال حديثي الولادة يعانوا من الوحمة في الأوعية الدموية وفي هذه الحالة فإنها تكون حمراء أو أرجوانية أو وردية، حيث تظهر هذه الوحمات لديهم نتيجة التغيرات غير طبيعية في الأوعية الدموية وهذا ما يولّد الوحمات الصباغية التي تكون بنية اللون في أغلب الأحيان نتيجة تجميع الخلايا الصبغية، وفيما يخص أسباب الوحمات فإنه وفي واقع الحال فهي غير واضحة وغير وراثية، وحسب التراث الشعبي في العديد من الدول والتي من أهمها الدول العربية وأسبانيا وإيطاليا فإن المرأة في فترة الحمل إذا رغبت في شيء ولم تحصل عليه فإنه ذلك يؤدي إلى ظهوره على البشرة على هيئة وحمات، وسنتحدث في هذا المقال حول علاج الوحمة البنية بزيت الخروع.

علاج الوحمة البنية بزيت الخروع

  • أثبتت الدراسات بأن زيت الخروع ذو مفعول في إزالة الوحمات البنية مع تكرار استخدامه.
  • يتم القيام بوضع زيت الخروع على المنطقة التي تظهر فيها الوحمة، ومن ثم تدليك المنطقة جيداً بهذا الزيت.
  • عادة ما يتم إجراء التدليك باستخدام زيت الخروع.
  • يجب المداومة على فعل ذلك لمدة ثلاثة أشهر وذلك حتى تظهر النتيجة.

فوائد زيت الخروع بشكل عام

فوائد زيت الخروع للبطن

  • يعتبر زيت الخروع أحد أشهر الملينات الطبيعية.
  • يساهم زيت الخروع في القضاء على الإمساك، كما أنه يقضي على التهابات الأمعاء التي تحدث نتيجة الإصابة بالإمساك.
  • كما أن لزيت الخروع مفعول في تسهيل حركة الغذاء في القولون والأمعاء.
  • يستخدم لعلاج الإمساك فإنه ينصح بالقيام بأخذ ملعقة صغيرة يوميا من زيت الخروع ومزجها بعصير البرتقال أو عصير الخوخ أو عصير التوت لتخفيف طعمه المر.
  • لا ينصح بتناوله لأكثر من ثلاثة أيام، ويفضل استشارة طبيبك قبل استخدامه خاصة إذا كنت تستخدم أدوية أخرى.

فوائد زيت الخروع للجروح والالتهابات

  • يحتوي زيت الخروع على العديد من المركبات والتي من أبرزها حمض انديسيلينيك.
  • يتم الاعتماد على هذا المركب في تحضير العديد من التركيبات الدوائية.
  • ما يميز حمض انديسيلينيك أن له خواص قادرة على كبح النمو الفطري والقضاء عليه.
  • يتم استخدام زيت الخروع كمضاد للعدوى الفطرية، وذلك عن طريق القيام بغمر قطعة شاش أو قطن في زيت الخروع وتركها على المنطقة المصابة بالعدوى، حيث أنها تعمل على التخلص من العدوى الفطرية.
  • إن زيت الخروع قادر على القضاء على حروق الشمس، حيث أن حمض انديسيلينيك يمنع نمو الخمائر إضافة إلى الفطريات والبكتيريا.