تعتبر النحافة من الأمور المزعجة بشكل عام خاصّة للرجال، حيث أن الرجال عادة ما يفضلون أن تكون بنية أجسادهم قوية بالإضافة إلى حرصهم على أن يكونوا ذوي عضلات، حيث أن البنية الجسدية المكتملة والعضلات تعتبر من مظاهر الشكل الجذاب لدى الرجال، وعند ملاحظة النحافة الشديدة لدى الرجال فإنه ينصح بدايةً بمراجعة طبيب مختص وذلك للتأكد من أن هذه النحافة طبيعية ولم تحدث نتيجة وجود مرض معين، فإذا ما اتضح بأن النحافة طبيعية فإنهم يلجأون إلى العلاجات الغذائية والتمارين الرياضية المختلفة للتغلب على النحافة، ويوجد العديد من الطرق والوسائل التي يمكن للرجال اتباعها للتغلب على مشكلة النحافة، وسنتحدث في هذا المقال حول علاج النحافة عند الرجال. علاج النحافة عند الرجال إن تناول الأطعمة المُبهَرة يعمل على زيادة الشهية لدى الإنسان. إن تناول الطعام بشكل سريع يساهم في زيادة الشهية وتأخير الشعور بالشبع، مع الحرص على ألا يعيق ذلك من عملية هضم الطعام. إن زيادة تناول العصائر الطازجة والفواكه بعد الأكل مباشرة، يساهم في منحه المزيد من السعرات الحرارية. إذا كان سبب النحافة هو الإصابة بمرض معين، فإنه يجب تناول الأدوية الخاصة للسيطرة على هذا المرض. يجب الحرص على التنوع في الأطعمة التي يتم تناولها، حيث أن ذلك يجنب الإنسان الشعور بالملل. إن تنوع الأطباق يساهم في زيادة الشهيّة، وبالتالي تناول كميات أكبر من الطعام، ومن ثم زيادة الوزن. ينصح أيضاً بالابتعاد عن الضغوط والتوتر، حيث أن ضغوط الحياة لها دور في تقليل الوزن. يوجد العديد من الوصفات التي يتم اتباعها بهدف زيادة الوزن، خاصة تلك التي تحتوي على الحلبة. إن شرب الحليب كامل الدسم المضاف إليه العسل بشكل يومي في الصباح الباكر يساعد على ذلك. ينصح بالإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية بشكل يومي لزيادة الوزن. الحرص على تناول المكملات الغذائية، وذلك لسد احتياجات الجسم التي لم تغطى عن طريق الغذاء، حيث أن هذه المكملات تعمل على منح الجسم السعرات الحرارية وبالتالي زيادة الوزن. ينصح بممارسة التمارين الرياضية خاصة كمال الأجسام، حيث أن هذه التمارين تساهم في زيادة الكتلة العضلية لدى الرجال وبالتالي زيادة الوزن. الإكثار من تناول الأطعمة الغنيّة بالبروتينات والتي من أهمها اللحوم والمكسرات، حيث أن هذه البروتينات تعمل على زيادة بناء خلايا الجسم وبالتالي زيادة الوزن. ينصح بتقسيم الوجبات الغذائيّة وتناولها على فترات مختلفة، حيث أن ذلك يزيد الرغبة تجاه الطعام. ينصح بالإكثار من الأطعمة الغنية بالزنك، حيث أن هذا العنصر يساهم في المحافظة على شهية الإنسان. المراجع 1 2

علاج النحافة عند الرجال

علاج النحافة عند الرجال

بواسطة: - آخر تحديث: 21 يونيو، 2017

تعتبر النحافة من الأمور المزعجة بشكل عام خاصّة للرجال، حيث أن الرجال عادة ما يفضلون أن تكون بنية أجسادهم قوية بالإضافة إلى حرصهم على أن يكونوا ذوي عضلات، حيث أن البنية الجسدية المكتملة والعضلات تعتبر من مظاهر الشكل الجذاب لدى الرجال، وعند ملاحظة النحافة الشديدة لدى الرجال فإنه ينصح بدايةً بمراجعة طبيب مختص وذلك للتأكد من أن هذه النحافة طبيعية ولم تحدث نتيجة وجود مرض معين، فإذا ما اتضح بأن النحافة طبيعية فإنهم يلجأون إلى العلاجات الغذائية والتمارين الرياضية المختلفة للتغلب على النحافة، ويوجد العديد من الطرق والوسائل التي يمكن للرجال اتباعها للتغلب على مشكلة النحافة، وسنتحدث في هذا المقال حول علاج النحافة عند الرجال.

علاج النحافة عند الرجال

  • إن تناول الأطعمة المُبهَرة يعمل على زيادة الشهية لدى الإنسان.
  • إن تناول الطعام بشكل سريع يساهم في زيادة الشهية وتأخير الشعور بالشبع، مع الحرص على ألا يعيق ذلك من عملية هضم الطعام.
  • إن زيادة تناول العصائر الطازجة والفواكه بعد الأكل مباشرة، يساهم في منحه المزيد من السعرات الحرارية.
  • إذا كان سبب النحافة هو الإصابة بمرض معين، فإنه يجب تناول الأدوية الخاصة للسيطرة على هذا المرض.
  • يجب الحرص على التنوع في الأطعمة التي يتم تناولها، حيث أن ذلك يجنب الإنسان الشعور بالملل.
  • إن تنوع الأطباق يساهم في زيادة الشهيّة، وبالتالي تناول كميات أكبر من الطعام، ومن ثم زيادة الوزن.
  • ينصح أيضاً بالابتعاد عن الضغوط والتوتر، حيث أن ضغوط الحياة لها دور في تقليل الوزن.
  • يوجد العديد من الوصفات التي يتم اتباعها بهدف زيادة الوزن، خاصة تلك التي تحتوي على الحلبة.
  • إن شرب الحليب كامل الدسم المضاف إليه العسل بشكل يومي في الصباح الباكر يساعد على ذلك.
  • ينصح بالإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية بشكل يومي لزيادة الوزن.
  • الحرص على تناول المكملات الغذائية، وذلك لسد احتياجات الجسم التي لم تغطى عن طريق الغذاء، حيث أن هذه المكملات تعمل على منح الجسم السعرات الحرارية وبالتالي زيادة الوزن.
  • ينصح بممارسة التمارين الرياضية خاصة كمال الأجسام، حيث أن هذه التمارين تساهم في زيادة الكتلة العضلية لدى الرجال وبالتالي زيادة الوزن.
  • الإكثار من تناول الأطعمة الغنيّة بالبروتينات والتي من أهمها اللحوم والمكسرات، حيث أن هذه البروتينات تعمل على زيادة بناء خلايا الجسم وبالتالي زيادة الوزن.
  • ينصح بتقسيم الوجبات الغذائيّة وتناولها على فترات مختلفة، حيث أن ذلك يزيد الرغبة تجاه الطعام.
  • ينصح بالإكثار من الأطعمة الغنية بالزنك، حيث أن هذا العنصر يساهم في المحافظة على شهية الإنسان.

المراجع 1 2