البحث عن مواضيع

المياه البيضاء في العين أو ما يسمى الكتاركت، هي أحد الأمراض التي تصيب العين، وتسبب حدوث عتامة فيها، مما يسبب ضعف البصر، وعدم القدرة على الرؤية بوضوح، وتعتبر المياه البيضاء في العين من الأمراض الشائعة، وله العديد من الأسباب، أهمها الإصابة بمرض السكري، والخضوع إلى علاج طويل بقطرات العيون التي تحتوي على الكورتيزون، وكذلك التدخين، وتعرض العين لكدمات وإصابات، والتعرض الطويل لأشعة الشمس، والتهاب العين المزمنة والمتكررة، بالإضافة إلى بعض الأسباب الوراثية. علاج المياه البيضاء في العين بالأعشاب إكليل الجبل الروزماري: يحتوي إكليل الجبل على العديد من مضادات الأكسدة، التي تمنع تكون المياه البيضاء في العين. النعناع البري: تناول كوب من منقوع النعناع البري يومياً في الصباح والمساء، يقي من الإصابة بالمياه البيضاء في العين. الجزر: من أفضل أنواع الخضروات التي تقوي البصر، ويمنع تكون المياه البيضاء في العين، لاحتوائه على الكاروتينات المفيدة للعين. عشبة الرجلة: تحتوي هذه العشبة على العديد من المواد المهمة لصحة العين، من أهمها الجلوتاثيون، وفيتامين ج، والكاروتينويرات، وفيتامين هـ، ومضادات الأكسدة، مما يساعد في تقوية النظر، وللحصول على أفضل النتائج، يُنصح بتناول نصف كوب يومياً من منقوع عشبة الرجلة. عنب الأحراج: يحتوي على مركبات الأنثوسيا نوزيرات، والتي تقوي البصر وتمنع تكون المياه البيضاء في العين. البابونج: يعتبر البابونج من أفضل الأعشاب للعين، حيث يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة، كما أنه ينشط الدورة الدموية في الجسم، مما يحسن تدفق الدم في العين، ويمنع تكون المياه البيضاء فيها، وللحصول على أفضل النتائج، يُنصح بتناول كوب من مقوع البابونج يومياً. البصل: يعتبر من أفضل النباتات التي تقي من المياه البيضاء في العين، ويفضل تناوله يومياً، سواء نيئاً أو مطبوخاً. الجوز البرازيلي: يمنع الإصابة بضبابية العين التي تسببها المياه البيضاء، ويُنصح بتناول حبة واحدة منه يومياً. الكركم: من أفضل التوابل الطبيعية التي تقضي على الجذور الحرة للخلايا، مما يقوي العصب البصري والعين. الكسبر: تحتوي عشبة الكسبر على مادة تثبط منخفضات الألدوز، مما يمنع الإصابة بضبابية العين التي تسببها المياه البيضاء. الكمأة: يتم تقطير العين بماء الكمأة الطازج، كما يتم أكلهابعد سلقها، وتعتبر من أفضل العلاجات للمياه البيضاء في العين. اقرأ ايضا: أسباب الهالات السوداء تحت العينين أضرار اللحام على صحة العين كيف تجعل بياض العينين أكثر نصوعا

علاج المياه البيضاء في العين بالأعشاب

علاج المياه البيضاء في العين بالأعشاب
بواسطة: - آخر تحديث: 19 فبراير، 2017

المياه البيضاء في العين أو ما يسمى الكتاركت، هي أحد الأمراض التي تصيب العين، وتسبب حدوث عتامة فيها، مما يسبب ضعف البصر، وعدم القدرة على الرؤية بوضوح، وتعتبر المياه البيضاء في العين من الأمراض الشائعة، وله العديد من الأسباب، أهمها الإصابة بمرض السكري، والخضوع إلى علاج طويل بقطرات العيون التي تحتوي على الكورتيزون، وكذلك التدخين، وتعرض العين لكدمات وإصابات، والتعرض الطويل لأشعة الشمس، والتهاب العين المزمنة والمتكررة، بالإضافة إلى بعض الأسباب الوراثية.

علاج المياه البيضاء في العين بالأعشاب

  • إكليل الجبل الروزماري: يحتوي إكليل الجبل على العديد من مضادات الأكسدة، التي تمنع تكون المياه البيضاء في العين.
  • النعناع البري: تناول كوب من منقوع النعناع البري يومياً في الصباح والمساء، يقي من الإصابة بالمياه البيضاء في العين.
  • الجزر: من أفضل أنواع الخضروات التي تقوي البصر، ويمنع تكون المياه البيضاء في العين، لاحتوائه على الكاروتينات المفيدة للعين.
  • عشبة الرجلة: تحتوي هذه العشبة على العديد من المواد المهمة لصحة العين، من أهمها الجلوتاثيون، وفيتامين ج، والكاروتينويرات، وفيتامين هـ، ومضادات الأكسدة، مما يساعد في تقوية النظر، وللحصول على أفضل النتائج، يُنصح بتناول نصف كوب يومياً من منقوع عشبة الرجلة.
  • عنب الأحراج: يحتوي على مركبات الأنثوسيا نوزيرات، والتي تقوي البصر وتمنع تكون المياه البيضاء في العين.
  • البابونج: يعتبر البابونج من أفضل الأعشاب للعين، حيث يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة، كما أنه ينشط الدورة الدموية في الجسم، مما يحسن تدفق الدم في العين، ويمنع تكون المياه البيضاء فيها، وللحصول على أفضل النتائج، يُنصح بتناول كوب من مقوع البابونج يومياً.
  • البصل: يعتبر من أفضل النباتات التي تقي من المياه البيضاء في العين، ويفضل تناوله يومياً، سواء نيئاً أو مطبوخاً.
  • الجوز البرازيلي: يمنع الإصابة بضبابية العين التي تسببها المياه البيضاء، ويُنصح بتناول حبة واحدة منه يومياً.
  • الكركم: من أفضل التوابل الطبيعية التي تقضي على الجذور الحرة للخلايا، مما يقوي العصب البصري والعين.
  • الكسبر: تحتوي عشبة الكسبر على مادة تثبط منخفضات الألدوز، مما يمنع الإصابة بضبابية العين التي تسببها المياه البيضاء.
  • الكمأة: يتم تقطير العين بماء الكمأة الطازج، كما يتم أكلهابعد سلقها، وتعتبر من أفضل العلاجات للمياه البيضاء في العين.

اقرأ ايضا:
أسباب الهالات السوداء تحت العينين
أضرار اللحام على صحة العين
كيف تجعل بياض العينين أكثر نصوعا