البحث عن مواضيع

يعاني الكثير من الأشخاص من انتفاخات المعدة التي تتضاعف لدى سكوت الشخص عنها، حتى يكتشف في أحد الأيام انتفاخاً بارزاً واضحاً في البطن، ويكتشف لاحقاً أن هذا ما هو إلا مرض القولون العصبي، لتبدأ بعدها رحلة العلاج السقيمة والسيئة مع الأدوية، ولا بد أن أولائك الذين يعانون من هذا المرض يدركون تماماً حجم الأعراض الجانبية التي تسببها أدوية القولون التي تسبب أمراضاً عديدة لم تكن موجود من قبل لدى الشخص، وفي هذا المقال سنقدم بديلاً للأدوية الكيميائية ألا وهو علاج القولون بالأعشاب الطبيعية. علاج القولون بالأعشاب سنقدم مجموعة من الأعشاب الطبيعية المستخدمة لعلاج أمراض وانتفاخات القولون : اليانسون : الطريقة : وضع ملعقة يانسون كبيرة في الماء وغليهما معاً لمدة خمسة دقائق، ثم تركه قليلاً حتى يبرد وشرب كوب منه بعد تناول الأكل. زهر البرتقال : الطريقة : وضع خمس قطرات من ماء زهر البرتقال مع كوب ماء وشربه بعد الأكل مرة واحدة في كل يوم، ويمكن الحصول على ماء زهر البرتقال من محلات العطارة. البابونج : الطريقة : وضع ملعقة بابونج كبيرة مع الماء ووضعها على النار حتى تغلي (لمدة خمس دقائق)، ثم نتركه حتى يبرد ونصفيه ونتناول كوباً منه، ويعتبر زهر البابونج الأكثر فائدة في أجزاء هذه النبتة. الكمون : الطريقة: نقوم بوضع ملعقة من الكمون في الماء ونتركها على النار حتى تغلي لمدة ثلاث دقائق، ثم نتركها حتى تبرد ونصفيها ونشرب كوب منها قبل البدء بتناول الطعام بنصف ساعة، وينصح بتناولها بمعدل ثلاثة مرات في اليوم عند الوجبات الثلاث ولمدة أسبوعين. الكزبرة : الطريقة : نضع ملعقة كبيرة من الكزبرة مع الماء ونغليها على النار لمدة دقيقة واحدة، ثم نصفيها ونشرب كوباً واحداً منها بعد أي من الوجبات الثلاث ( الفطور أو الغداء أو العشاء). الكراوية : الطريقة : نقوم بوضع ملعقة صغيرة من الكراوية مع الماء ونغليها ونتركها على النار لمدة خمس دقائق، ثم نصفيها ونشربها بمعدل مرة أو مرتين في اليوم. فوائد الأعشاب الطبيعية فاتحة للشهية. طاردة للغازات. مهدئة للقولون العصبي. تعمل على مساعدة الجسم على الإسترخاء.  طاردة للريح. مأكولات يجب أن يبتعد مريض القولون عن تناولها  مشتقات الحليب والألبان. المشروبات الغازية. التدخين. كثرة تناول الحبوب ( البقوليات ). اقرأ أيضا: علاج سرعة القذف بالأعشاب علاج الالتهابات المهبلية بالأعشاب علاج البواسير بالأعشاب

علاج القولون بالأعشاب

علاج القولون بالأعشاب
بواسطة: - آخر تحديث: 19 فبراير، 2017

يعاني الكثير من الأشخاص من انتفاخات المعدة التي تتضاعف لدى سكوت الشخص عنها، حتى يكتشف في أحد الأيام انتفاخاً بارزاً واضحاً في البطن، ويكتشف لاحقاً أن هذا ما هو إلا مرض القولون العصبي، لتبدأ بعدها رحلة العلاج السقيمة والسيئة مع الأدوية، ولا بد أن أولائك الذين يعانون من هذا المرض يدركون تماماً حجم الأعراض الجانبية التي تسببها أدوية القولون التي تسبب أمراضاً عديدة لم تكن موجود من قبل لدى الشخص، وفي هذا المقال سنقدم بديلاً للأدوية الكيميائية ألا وهو علاج القولون بالأعشاب الطبيعية.

علاج القولون بالأعشاب

سنقدم مجموعة من الأعشاب الطبيعية المستخدمة لعلاج أمراض وانتفاخات القولون :

  • اليانسون :
    الطريقة : وضع ملعقة يانسون كبيرة في الماء وغليهما معاً لمدة خمسة دقائق، ثم تركه قليلاً حتى يبرد وشرب كوب منه بعد تناول الأكل.
  • زهر البرتقال :
    الطريقة : وضع خمس قطرات من ماء زهر البرتقال مع كوب ماء وشربه بعد الأكل مرة واحدة في كل يوم، ويمكن الحصول على ماء زهر البرتقال من محلات العطارة.
  • البابونج :
    الطريقة : وضع ملعقة بابونج كبيرة مع الماء ووضعها على النار حتى تغلي (لمدة خمس دقائق)، ثم نتركه حتى يبرد ونصفيه ونتناول كوباً منه، ويعتبر زهر البابونج الأكثر فائدة في أجزاء هذه النبتة.
  • الكمون :
    الطريقة: نقوم بوضع ملعقة من الكمون في الماء ونتركها على النار حتى تغلي لمدة ثلاث دقائق، ثم نتركها حتى تبرد ونصفيها ونشرب كوب منها قبل البدء بتناول الطعام بنصف ساعة، وينصح بتناولها بمعدل ثلاثة مرات في اليوم عند الوجبات الثلاث ولمدة أسبوعين.
  • الكزبرة :
    الطريقة : نضع ملعقة كبيرة من الكزبرة مع الماء ونغليها على النار لمدة دقيقة واحدة، ثم نصفيها ونشرب كوباً واحداً منها بعد أي من الوجبات الثلاث ( الفطور أو الغداء أو العشاء).
  • الكراوية :
    الطريقة : نقوم بوضع ملعقة صغيرة من الكراوية مع الماء ونغليها ونتركها على النار لمدة خمس دقائق، ثم نصفيها ونشربها بمعدل مرة أو مرتين في اليوم.

فوائد الأعشاب الطبيعية

  • فاتحة للشهية.
  • طاردة للغازات.
  • مهدئة للقولون العصبي.
  • تعمل على مساعدة الجسم على الإسترخاء.
  •  طاردة للريح.

مأكولات يجب أن يبتعد مريض القولون عن تناولها

  •  مشتقات الحليب والألبان.
  • المشروبات الغازية.
  • التدخين.
  • كثرة تناول الحبوب ( البقوليات ).

اقرأ أيضا:
علاج سرعة القذف بالأعشاب
علاج الالتهابات المهبلية بالأعشاب
علاج البواسير بالأعشاب