البحث عن مواضيع

يعتبر سقوط الشعر بشكل يومي أمر طبيعي حيث أن معدل تساقط الشعر في اليوم الواحد يتراوح بين الخمسين إلى المائة شعرة، حيث أنه وبعد سقوط الشعرة في هذه الحالة تبدأ ظهور شعرة جديدة، إلا أنه وفي بعض الحالات فقد يكون تساقط الشعر أكثر من ذلك وقد لا ينمو شعر جديد ليحل محل ذاك الذي سقط، والصلع أحد المشاكل التي يشكو منها العديد من الرجال والنساء، وفي غالب الأحيان فإن الصلع يحدث بشكل تدريجي حيث أن تساقط الشعر يتم على مراحل عدة، ويوجد العديد من الأسباب التي تؤدي إلى حدوث الصلع من أهمها وجود بعض الالتهابات الجلدية في فروة الرأس، أو وجود عدوى فطرية في فروة الرأس، كما أن الصلع قد يحدث نتيجة مشاكل في جهاز الغدد الصماء بخاصة تلك الاضطرابات التي تحدث في الغدة الدرقية، كما أن الصلع قد يحدث نتيجة تناول الطعام غير الصحي والذي يؤدي إلى حدوث نقص في بعض العناصر الغذائية التي تحتاجها فروة الرأس والشعر للنمو، وسنقدم طريقة علاج الصلع عند الرجال بالثوم خلال هذا المقال. علاج الصلع عند الرجال بالثوم يعتبر الثوم أحد المواد الغذائية التي تحفز نمو الشعر، ويعود ذلك إلى غناه بالعديد من العناصر المهمة لإنبات الشعر والتي من أهمها الكالسيوم، والسيلينيوم، والنحاس، إضافة إلى العديد من الفيتامينات مثل فيتامين ب وفيتامين ج. يحتوي الثوم أيضاً على المواد المضادة للبكتيريا والتي من أبرزها مادة الأليسين، وهذا ما يساعد على حل مشاكل فروة الرأس المختلفة والتي تسبب إضعاف بصيلات الشعر. يساهم الثوم أيضاً في التقليل من تكسر الشعر نظراً لاحتوائه على كميات كبيرة من مادة الكبريت. يساهم الثوم في زيادة تدفق الدم إلى فروة الرأس، وبالتالي تنشيطها وتحفيز نمو الشعر فيها. يعتبر الثوم ذو تأثير علاجي ووقائي، حيث أنه يساهم في علاج الصلع والحد من حدوثه. يتم القيام بإضافة عصير الثوم إلى الشامبو، حيث يستخدم بما مقداره مرتين في الشهر لعلاج الصلع. يمكن القيام بتدليك فروة الرأس باستخدام فص من الثوم، ومن ثم العمل على توزيع زيت الزيتون على مناطق الشعر المختلفة، ويتم بعد ذلك القيام بتغطية الشعر وتركه حتى اليوم التالي، وفي اليوم التالي يغسل بالماء والشامبو. تتوافر في الصيدليات حبوب الثوم التي تساهم في علاج تساقط الشعر والحد من حدوث الصلع. يتوافر في الأسواق زيت الثوم الطبيعيّ الذي يمكن من علاج الصلع عن القيام بدعك فروة الرأس باستخدامه. إن إضافة زيت اللوز الحلو أو زيت الزيتون إلى الثوم تساهم في التخلص من رائحته المزعجة. في بعض الحالات يجب اللجوء إلى الطبيب لعلاج الحالة المرضية التي أدت إلى حدوث الصلع. إن المداومة على استخدام الثوم بعد التخلص من مشكلة الصلع يساهم في الحماية من الإصابة به مرة أخرى.

علاج الصلع عند الرجال بالثوم

علاج الصلع عند الرجال بالثوم
بواسطة: - آخر تحديث: 3 أغسطس، 2017

يعتبر سقوط الشعر بشكل يومي أمر طبيعي حيث أن معدل تساقط الشعر في اليوم الواحد يتراوح بين الخمسين إلى المائة شعرة، حيث أنه وبعد سقوط الشعرة في هذه الحالة تبدأ ظهور شعرة جديدة، إلا أنه وفي بعض الحالات فقد يكون تساقط الشعر أكثر من ذلك وقد لا ينمو شعر جديد ليحل محل ذاك الذي سقط، والصلع أحد المشاكل التي يشكو منها العديد من الرجال والنساء، وفي غالب الأحيان فإن الصلع يحدث بشكل تدريجي حيث أن تساقط الشعر يتم على مراحل عدة، ويوجد العديد من الأسباب التي تؤدي إلى حدوث الصلع من أهمها وجود بعض الالتهابات الجلدية في فروة الرأس، أو وجود عدوى فطرية في فروة الرأس، كما أن الصلع قد يحدث نتيجة مشاكل في جهاز الغدد الصماء بخاصة تلك الاضطرابات التي تحدث في الغدة الدرقية، كما أن الصلع قد يحدث نتيجة تناول الطعام غير الصحي والذي يؤدي إلى حدوث نقص في بعض العناصر الغذائية التي تحتاجها فروة الرأس والشعر للنمو، وسنقدم طريقة علاج الصلع عند الرجال بالثوم خلال هذا المقال.

علاج الصلع عند الرجال بالثوم

  • يعتبر الثوم أحد المواد الغذائية التي تحفز نمو الشعر، ويعود ذلك إلى غناه بالعديد من العناصر المهمة لإنبات الشعر والتي من أهمها الكالسيوم، والسيلينيوم، والنحاس، إضافة إلى العديد من الفيتامينات مثل فيتامين ب وفيتامين ج.
  • يحتوي الثوم أيضاً على المواد المضادة للبكتيريا والتي من أبرزها مادة الأليسين، وهذا ما يساعد على حل مشاكل فروة الرأس المختلفة والتي تسبب إضعاف بصيلات الشعر.
  • يساهم الثوم أيضاً في التقليل من تكسر الشعر نظراً لاحتوائه على كميات كبيرة من مادة الكبريت.
  • يساهم الثوم في زيادة تدفق الدم إلى فروة الرأس، وبالتالي تنشيطها وتحفيز نمو الشعر فيها.
  • يعتبر الثوم ذو تأثير علاجي ووقائي، حيث أنه يساهم في علاج الصلع والحد من حدوثه.
  • يتم القيام بإضافة عصير الثوم إلى الشامبو، حيث يستخدم بما مقداره مرتين في الشهر لعلاج الصلع.
  • يمكن القيام بتدليك فروة الرأس باستخدام فص من الثوم، ومن ثم العمل على توزيع زيت الزيتون على مناطق الشعر المختلفة، ويتم بعد ذلك القيام بتغطية الشعر وتركه حتى اليوم التالي، وفي اليوم التالي يغسل بالماء والشامبو.
  • تتوافر في الصيدليات حبوب الثوم التي تساهم في علاج تساقط الشعر والحد من حدوث الصلع.
  • يتوافر في الأسواق زيت الثوم الطبيعيّ الذي يمكن من علاج الصلع عن القيام بدعك فروة الرأس باستخدامه.
  • إن إضافة زيت اللوز الحلو أو زيت الزيتون إلى الثوم تساهم في التخلص من رائحته المزعجة.
  • في بعض الحالات يجب اللجوء إلى الطبيب لعلاج الحالة المرضية التي أدت إلى حدوث الصلع.
  • إن المداومة على استخدام الثوم بعد التخلص من مشكلة الصلع يساهم في الحماية من الإصابة به مرة أخرى.