البحث عن مواضيع

يحاول الكثير من الناس البحث عن أفضل الحلول من أجل علاج الشخير الذي يعتبر ظاهرة من الظواهر التي تؤرق الكثير من الناس، والصوت الذي يصدره النائم من غير أن يتحكم بمنعه يسبب الإزعاج للمحيطين ويعرض نفسه للحرج، ويحدث ذلك حين ترتخي العضلات التي تدعم التنفس العلوي عند النوم فيهتز نسيج الحلق مع كل نفس فيصدر صوت الشخير من خلال الأنف و الفم، وأيضاً انسداد ”جزئي” فى مجرى الهواء، ويحدث بسبب التهاب الحنجرة واللوزتين والجيوب الأنفية والسمنة الزائدة و التعب والإرهاق و طريقة النوم الخاطئة التي تعيق عملية التنفس وتسبب ضيق التنفس وبالتالي تمنع دخول الهواء إلى الرّئتين بالشكل الصحيح. علاج الشخير بالأعشاب عشبة الميرمية تحتوي الميرميّة على العديد من العناصر والمواد العلاجية المفيدة لكثير من الأمراض، حيث تحتوي على مضادات الالتهاب وتعمل على تخفيف المخاط اللزج فى الممرات التنفسية سواء فى الفم أو الأنف والحلق، وبالتالي تعمل على وقف الشخير الذى تسببه هذه الالتهابات، ويمكن استخدامها من خلال الطرق التالية: عمل حمام بخار ساخن، ويتم ذلك بوضع ملعقة كبيرة من الخل في ماء مغلي، ثم إضافة أوراق الميرميّة في الماء، وبعد أن يبدأ البخار بالتصاعد يتم استنشاق البخار عن طريق الأنف والفم. يغلى مقدار كوبين من الماء وتنقع فيه كمية بسيطة من أوراق الميرمية، ويترك الماء ليصبح دافئاً ويستخدم للغرغرة قبل الذهاب إلى النوم. زيت الزيتون يعتبر زيت الزيتون من المضادات الفعّالة التي تقضي على الالتهابات، لذلك فهو يعالج مشكلة الشخير بالقضاء على الالتهابات الموجودة في مجرى التنفّس، ويعمل على توسيعه لدخول الأكسجين وخروج ثاني أكسيد الكربون بسهولة. تتم هذه العملية بواسطة شرب كوب من زيت الزيتون الدافئ، مرة واحدة أسبوعيّاً. الكركم يعتبر الكركم من الأعشاب المهمة في معالجة العديد من الأمراض، نظراً لاحتوائه على مضادات حيوية مطهرة. يستخدم لعلاج التهابات الأنف والحنجرة ويخفف حالات الشّخير أثناء النوم. يتم استخدامه من خلال وضع مقدار من الكركم في كوب من الحليب ويخلط الحليب والكركم ويتناول مرة في اليوم. الثوم للثوم فوائد هائلة في تخليص الجسم من السموم والجراثيم، وغير ذلك فهو يستخدم أيضاً لعلاج الشخير. ويتم استخدامه بتناول فص من الثوم في الصباح على الريق مما يسهل عملية التنفس بشكل سليم والتخلص من الشخير نهائياً. البابونج يعتبر البابونج من الأعشاب المفيدة لعلاج العديد من الأمراض ونزلات البرد، والتخلّص من الشّخير؛ فهو يعمل على توسيع المجاري التنفسيّة التي يدخل الهواء منها للرئتين. يتم استخدامه بواسطة غلي أوراق البابونج، وشربه مرتين في اليوم لمدة أسبوع كامل. الهيل يعتبر الهيل من المضادات الحيوية القوية والمطهرة للالتهابات، وتقوية الجهاز المناعي، ويقوم بتسهيل عملية التنفس ويمنع حدوث الشّخير. ويتم استخدامه بوضع بضع حبات من الهيل في كوب من الحليب، وشربه، لمدة ثلاثة أيام متتالية. المراجع: 1 2

علاج الشخير بالأعشاب

علاج الشخير بالأعشاب
بواسطة: - آخر تحديث: 1 مارس، 2017

يحاول الكثير من الناس البحث عن أفضل الحلول من أجل علاج الشخير الذي يعتبر ظاهرة من الظواهر التي تؤرق الكثير من الناس، والصوت الذي يصدره النائم من غير أن يتحكم بمنعه يسبب الإزعاج للمحيطين ويعرض نفسه للحرج، ويحدث ذلك حين ترتخي العضلات التي تدعم التنفس العلوي عند النوم فيهتز نسيج الحلق مع كل نفس فيصدر صوت الشخير من خلال الأنف و الفم، وأيضاً انسداد ”جزئي” فى مجرى الهواء، ويحدث بسبب التهاب الحنجرة واللوزتين والجيوب الأنفية والسمنة الزائدة و التعب والإرهاق و طريقة النوم الخاطئة التي تعيق عملية التنفس وتسبب ضيق التنفس وبالتالي تمنع دخول الهواء إلى الرّئتين بالشكل الصحيح.

علاج الشخير بالأعشاب

عشبة الميرمية

تحتوي الميرميّة على العديد من العناصر والمواد العلاجية المفيدة لكثير من الأمراض، حيث تحتوي على مضادات الالتهاب وتعمل على تخفيف المخاط اللزج فى الممرات التنفسية سواء فى الفم أو الأنف والحلق، وبالتالي تعمل على وقف الشخير الذى تسببه هذه الالتهابات، ويمكن استخدامها من خلال الطرق التالية:

  • عمل حمام بخار ساخن، ويتم ذلك بوضع ملعقة كبيرة من الخل في ماء مغلي، ثم إضافة أوراق الميرميّة في الماء، وبعد أن يبدأ البخار بالتصاعد يتم استنشاق البخار عن طريق الأنف والفم.
  • يغلى مقدار كوبين من الماء وتنقع فيه كمية بسيطة من أوراق الميرمية، ويترك الماء ليصبح دافئاً ويستخدم للغرغرة قبل الذهاب إلى النوم.

زيت الزيتون

  • يعتبر زيت الزيتون من المضادات الفعّالة التي تقضي على الالتهابات، لذلك فهو يعالج مشكلة الشخير بالقضاء على الالتهابات الموجودة في مجرى التنفّس، ويعمل على توسيعه لدخول الأكسجين وخروج ثاني أكسيد الكربون بسهولة.
  • تتم هذه العملية بواسطة شرب كوب من زيت الزيتون الدافئ، مرة واحدة أسبوعيّاً.

الكركم

  • يعتبر الكركم من الأعشاب المهمة في معالجة العديد من الأمراض، نظراً لاحتوائه على مضادات حيوية مطهرة.
  • يستخدم لعلاج التهابات الأنف والحنجرة ويخفف حالات الشّخير أثناء النوم.
  • يتم استخدامه من خلال وضع مقدار من الكركم في كوب من الحليب ويخلط الحليب والكركم ويتناول مرة في اليوم.

الثوم

  • للثوم فوائد هائلة في تخليص الجسم من السموم والجراثيم، وغير ذلك فهو يستخدم أيضاً لعلاج الشخير.
  • ويتم استخدامه بتناول فص من الثوم في الصباح على الريق مما يسهل عملية التنفس بشكل سليم والتخلص من الشخير نهائياً.

البابونج

  • يعتبر البابونج من الأعشاب المفيدة لعلاج العديد من الأمراض ونزلات البرد، والتخلّص من الشّخير؛ فهو يعمل على توسيع المجاري التنفسيّة التي يدخل الهواء منها للرئتين.
  • يتم استخدامه بواسطة غلي أوراق البابونج، وشربه مرتين في اليوم لمدة أسبوع كامل.

الهيل

  • يعتبر الهيل من المضادات الحيوية القوية والمطهرة للالتهابات، وتقوية الجهاز المناعي، ويقوم بتسهيل عملية التنفس ويمنع حدوث الشّخير.
  • ويتم استخدامه بوضع بضع حبات من الهيل في كوب من الحليب، وشربه، لمدة ثلاثة أيام متتالية.

المراجع: 1 2

مواضيع من نفس التصنيف