ننصحكم بالبداية بمشاهدة الفيديو التالي الذي يتحدث فيه السيد خالد قطناني خبير الأعشاب والنباتات الطبية عن طريقة التخلص من الدهون الثلاثية بالأعشاب. الدهون الثلاثية إن الدهون الثلاثية تتواجد في الدم بنسبة مناسبة عند الشخص الطبيعي، إما عند تراكمها على جدران الأوعية الدموية الداخلية فإنها تسبب تصلبا في هذه الأوعية وتؤدي إلى زيادة ضغط الدم، وهذا ما يؤثر على القلب ويسبب العديد من المشاكل لديه، وبالتالي تسبب زيادة في نسبة الدهون وارتفاعا في ضغط الدم، وقد يترتب على ذلك الإصابة بالجلطات الدموية أو السكتات القلبية أو السكتات الدماغية أو  الفشل الكلوي، وهذا ما يؤثر على الجهاز العصبي في جسم الإنسان وبالتالي حدوث العديد من الاضطرابات والمشاكل لدى الإنسان، وسنتحدث في هذا المقال حول علاج الدهون الثلاثية وأسباب ارتفاعها. أعراض ارتفاع الدهون الثلاثية حدوث انسداد في الشريان التاجي الأيمن ويتضح ذلك بالتصوير. حدوث ارتفاع في نسبة الكوليسترول الرديء والدهون الثلاثية ويتضح ذلك بالفحص المخبري. أسباب ارتفاع الدهون الثلاثية حدوث ارتفاع في نسبة الكوليسترول السيء في دم الإنسان. حدوث انخفاض في نسبة الكوليسترول الجيد. وجود الأسباب والعوامل الوراثية التي تزيد من احتمالية الإصابة بذلك. الإكثار من تناول الأغذية الغنية بالدهون المشبعة أو الغنية بالزيوت. الإكثار من تناول المشروبات الكحولية. تناول الأطعمة غير الصحية. حدوث زيادة في الوزن وقلة النشاط الرياضي. تناول بعض الأنواع من الأدوية مثل حبوب منع الحمل أو مدرات البول أو الكورتيزون. الإصابة بالفشل الكلوي أو مرض السكري أو مرض كوشينج أو الإصابة بقصور في الغدة الدرقية. علاج الدهون الثلاثية بالأعشاب يفضل تناول مغلي الحلبة واكل البذور بشكل يومي لتقليل نسب الدهون الثلاثية. خلطة زيت الزيتون والزعتر، حيث أنه يجب المداومة على تناول هذه الخلطة وذلك بشكل يومي للتخلص من الدهون الثلاثية. ينصح بالإكثار من تناول التفاح ولو كان ذلك بمعدل تفاحة واحدة في اليوم الواحد. إن الإكثار من تناول عين الجمل المعروف باسم الجوز حيث أن الإكثار من تناوله يساهم في تخليص الإنسان من الدهون الثلاثية والكوليسترول. خلطة العسل والليمون، حيث يتم تحضيرها عن طريق القيام بخلط ملعقة من العسل مع ملعقة من عصير الليمون في كأس من الماء الساخن ويشرب على الريق بشكل يومي. خلطة العسل والبصل، حيث أنه بالإمكان تناول البصل بمفرده أو القيام بإضافة العسل إلى البصل وتناوله حيث يعمل ذلك على التخلص من الدهون الثلاثية. مزيج زيت السمك مع زيت الكتان، حيث أن تناول تلك الزيوت في الطعام أو بمفردها يساهم في تخليص الجسم من الدهون الثلاثية كونها غنية باوميغا 3. المراجع:  1  2

علاج الدهون الثلاثية بالأعشاب

علاج الدهون الثلاثية بالأعشاب

بواسطة: - آخر تحديث: 6 ديسمبر، 2017

ننصحكم بالبداية بمشاهدة الفيديو التالي الذي يتحدث فيه السيد خالد قطناني خبير الأعشاب والنباتات الطبية عن طريقة التخلص من الدهون الثلاثية بالأعشاب.

الدهون الثلاثية

إن الدهون الثلاثية تتواجد في الدم بنسبة مناسبة عند الشخص الطبيعي، إما عند تراكمها على جدران الأوعية الدموية الداخلية فإنها تسبب تصلبا في هذه الأوعية وتؤدي إلى زيادة ضغط الدم، وهذا ما يؤثر على القلب ويسبب العديد من المشاكل لديه، وبالتالي تسبب زيادة في نسبة الدهون وارتفاعا في ضغط الدم، وقد يترتب على ذلك الإصابة بالجلطات الدموية أو السكتات القلبية أو السكتات الدماغية أو  الفشل الكلوي، وهذا ما يؤثر على الجهاز العصبي في جسم الإنسان وبالتالي حدوث العديد من الاضطرابات والمشاكل لدى الإنسان، وسنتحدث في هذا المقال حول علاج الدهون الثلاثية وأسباب ارتفاعها.

أعراض ارتفاع الدهون الثلاثية

  • حدوث انسداد في الشريان التاجي الأيمن ويتضح ذلك بالتصوير.
  • حدوث ارتفاع في نسبة الكوليسترول الرديء والدهون الثلاثية ويتضح ذلك بالفحص المخبري.

أسباب ارتفاع الدهون الثلاثية

  • حدوث ارتفاع في نسبة الكوليسترول السيء في دم الإنسان.
  • حدوث انخفاض في نسبة الكوليسترول الجيد.
  • وجود الأسباب والعوامل الوراثية التي تزيد من احتمالية الإصابة بذلك.
  • الإكثار من تناول الأغذية الغنية بالدهون المشبعة أو الغنية بالزيوت.
  • الإكثار من تناول المشروبات الكحولية.
  • تناول الأطعمة غير الصحية.
  • حدوث زيادة في الوزن وقلة النشاط الرياضي.
  • تناول بعض الأنواع من الأدوية مثل حبوب منع الحمل أو مدرات البول أو الكورتيزون.
  • الإصابة بالفشل الكلوي أو مرض السكري أو مرض كوشينج أو الإصابة بقصور في الغدة الدرقية.

علاج الدهون الثلاثية بالأعشاب

  • يفضل تناول مغلي الحلبة واكل البذور بشكل يومي لتقليل نسب الدهون الثلاثية.
  • خلطة زيت الزيتون والزعتر، حيث أنه يجب المداومة على تناول هذه الخلطة وذلك بشكل يومي للتخلص من الدهون الثلاثية.
  • ينصح بالإكثار من تناول التفاح ولو كان ذلك بمعدل تفاحة واحدة في اليوم الواحد.
  • إن الإكثار من تناول عين الجمل المعروف باسم الجوز حيث أن الإكثار من تناوله يساهم في تخليص الإنسان من الدهون الثلاثية والكوليسترول.
  • خلطة العسل والليمون، حيث يتم تحضيرها عن طريق القيام بخلط ملعقة من العسل مع ملعقة من عصير الليمون في كأس من الماء الساخن ويشرب على الريق بشكل يومي.
  • خلطة العسل والبصل، حيث أنه بالإمكان تناول البصل بمفرده أو القيام بإضافة العسل إلى البصل وتناوله حيث يعمل ذلك على التخلص من الدهون الثلاثية.
  • مزيج زيت السمك مع زيت الكتان، حيث أن تناول تلك الزيوت في الطعام أو بمفردها يساهم في تخليص الجسم من الدهون الثلاثية كونها غنية باوميغا 3.

المراجع:  1  2