الجلطة الدماغية يتعرض الكثير من الأشخاص للإصابة بالجلطات الدماغية التي تعدّ من المشاكل الصحية التي تتطلب العلاج السريع والفوري، وتحدث هذه المشكلة نتيجةً لتوقف ضخ الدم إلى الجزء المصاب في منطقة المخ، مما يعيق وصول الأكسجين والغذاء إلى هذه المنطقة، وبالتالي تتعرّض خلايا المخ إلى الموت خلال بضع دقائق، ومن أبرز العوامل المؤدية للإصابة بهذه المشكلة ارتفاع معدل الكولسترول في الدم وانسداد الشريان والوراثة والضغوطات النفسية والإصابة بالسمنة المفرطة وغيرها من العوامل، وفي هذا المقال سيتم ذكر طرق علاج الجلطة الدماغية بالأعشاب. أعراض الجلطة الدماغية الشعور بآلامٍ في الوجه. الشعور بالتعب. الإصابة بالدوخة. الصداع المفاجئ. عدم القدرة على النطق السليم. الإحساس بثقل في اللسان. عدم القدرة على الوقوف. فقدان قدرة الجسم على الحركة. الشعور بازدواج في الرؤية. علاج الجلطة الدماغية بالأعشاب الزنجبيل: يوضع مقدار كأس من الماء في إناءٍ على النار، ويُترك حتى يغلي ثم يضاف إليه نصف ملعقة كبيرة من الزنجبيل المطحون، ويُغطى المشروب لعدة دقائق ويُحلّى بالعسل ثم يُشرب بشكلٍ يومي. إكليل الجبل: يوضع مقدار ملعقة كبيرة من نبات إكليل الجبل في كأسٍ من الماء المغلي، يُترك المزيج لعشر دقائق ثم يُشرب بمعدل مرتين في اليوم. نبات الشيح: يُغلى مقدار كوب من الماء ثم يضاف إليه ملعقة كبيرة من نبات الشيح، ثم يُشرب بمعدل ثلاث مرات في اليوم بعد تناول الوجبات الثلاث. الحبة السوداء: توضع ملعقة كبيرة من حبوب الحبة السوداء في كأسٍ من الماء، ويوضع المزيج على النار، ويُترك حتى يغلي لمدة عشر دقائق، ثم يضاف إليه القليل من العسل، ويُشرب هذا المزيج بمعدل كوب كل يوم. الثوم: من طرق علاج الجلطة الدماغية بالأعشاب استخدام الثوم عن طريق تقطيع فص واحد منه ثم يوضع في كوبٍ من الحليب، يُغلى المزيج على النار ويُشرب كوب منه بعد تناول الوجبات الثلاث بشكلٍ يومي. لحاء الصفصاف: يمكن علاج جلطة الدماغ عن طريق وضع كمية قليلة من لحاء الصفصاف في مقدارٍ مناسب من الماء يعادل الكوب، يُغلى المزيج على النار ويُفضل أن يُترك لعشر دقائق ثم يتم تناوله ثلاث مرات في اليوم. القرنفل: تُطحن كمية مناسبة من القرنفل، ويضاف مقدار ملعقة كبيرة من هذا المسحوق إلى كأسٍ من الماء المغلي ثم يُشرب. العكبر والعسل: يُخلط مقدار أربعين غراماً من العكبر ومقدار كيلو من عسل النحل الطبيعي وأربعين غراماً من غذاء ملكات النحل، وتؤخذ ملعقة كبيرة من هذا المزيج قبل تناول الوجبات الثلاث. الشاي الأخضر: تُوضع ملعقة كبيرة من أوراقه الطازجة في كوبٍ من الماء بعدَ غليه، ويُترك المزيج حتى يزداد تركيزه ثم يُشرب. القرفة: تُوضع كمية قليلة من مسحوقها إلى كوب من الماء بعد غليه، ثم يُشرب بشكلٍ يومي.

علاج الجلطة الدماغية بالأعشاب

علاج الجلطة الدماغية بالأعشاب

بواسطة: - آخر تحديث: 24 أبريل، 2018

الجلطة الدماغية

يتعرض الكثير من الأشخاص للإصابة بالجلطات الدماغية التي تعدّ من المشاكل الصحية التي تتطلب العلاج السريع والفوري، وتحدث هذه المشكلة نتيجةً لتوقف ضخ الدم إلى الجزء المصاب في منطقة المخ، مما يعيق وصول الأكسجين والغذاء إلى هذه المنطقة، وبالتالي تتعرّض خلايا المخ إلى الموت خلال بضع دقائق، ومن أبرز العوامل المؤدية للإصابة بهذه المشكلة ارتفاع معدل الكولسترول في الدم وانسداد الشريان والوراثة والضغوطات النفسية والإصابة بالسمنة المفرطة وغيرها من العوامل، وفي هذا المقال سيتم ذكر طرق علاج الجلطة الدماغية بالأعشاب.

أعراض الجلطة الدماغية

علاج الجلطة الدماغية بالأعشاب

  • الزنجبيل: يوضع مقدار كأس من الماء في إناءٍ على النار، ويُترك حتى يغلي ثم يضاف إليه نصف ملعقة كبيرة من الزنجبيل المطحون، ويُغطى المشروب لعدة دقائق ويُحلّى بالعسل ثم يُشرب بشكلٍ يومي.
  • إكليل الجبل: يوضع مقدار ملعقة كبيرة من نبات إكليل الجبل في كأسٍ من الماء المغلي، يُترك المزيج لعشر دقائق ثم يُشرب بمعدل مرتين في اليوم.
  • نبات الشيح: يُغلى مقدار كوب من الماء ثم يضاف إليه ملعقة كبيرة من نبات الشيح، ثم يُشرب بمعدل ثلاث مرات في اليوم بعد تناول الوجبات الثلاث.
  • الحبة السوداء: توضع ملعقة كبيرة من حبوب الحبة السوداء في كأسٍ من الماء، ويوضع المزيج على النار، ويُترك حتى يغلي لمدة عشر دقائق، ثم يضاف إليه القليل من العسل، ويُشرب هذا المزيج بمعدل كوب كل يوم.
  • الثوم: من طرق علاج الجلطة الدماغية بالأعشاب استخدام الثوم عن طريق تقطيع فص واحد منه ثم يوضع في كوبٍ من الحليب، يُغلى المزيج على النار ويُشرب كوب منه بعد تناول الوجبات الثلاث بشكلٍ يومي.
  • لحاء الصفصاف: يمكن علاج جلطة الدماغ عن طريق وضع كمية قليلة من لحاء الصفصاف في مقدارٍ مناسب من الماء يعادل الكوب، يُغلى المزيج على النار ويُفضل أن يُترك لعشر دقائق ثم يتم تناوله ثلاث مرات في اليوم.
  • القرنفل: تُطحن كمية مناسبة من القرنفل، ويضاف مقدار ملعقة كبيرة من هذا المسحوق إلى كأسٍ من الماء المغلي ثم يُشرب.
  • العكبر والعسل: يُخلط مقدار أربعين غراماً من العكبر ومقدار كيلو من عسل النحل الطبيعي وأربعين غراماً من غذاء ملكات النحل، وتؤخذ ملعقة كبيرة من هذا المزيج قبل تناول الوجبات الثلاث.
  • الشاي الأخضر: تُوضع ملعقة كبيرة من أوراقه الطازجة في كوبٍ من الماء بعدَ غليه، ويُترك المزيج حتى يزداد تركيزه ثم يُشرب.
  • القرفة: تُوضع كمية قليلة من مسحوقها إلى كوب من الماء بعد غليه، ثم يُشرب بشكلٍ يومي.