البحث عن مواضيع

يعاني البعض من الأشخاص من التهابٍ في فروة الرأس الأمر الذي يعمل على تساقط الشعر، حيث تعتبر فروة الرأس الطبقة الأساسية التي ينبت منها الشعر كما أنه المنطقة التي يحصل منها على تغذيته، وبالتالي تحفز من نموه وتساهم في زيادة طوله، والتهاب فروة الرأس عبارة عن مرض جلدي يتسبب بالتهاب الأعصاب الطرفية للفروة، ومن هذه الأمراض الصدفية أو الثعلبة عندها تكون معرضة للميكروبات مما يسبب الحكة الشديدة وبالتالي يسبب ألماً في فروة الشعر، وسنتعرف على علاج التهاب فروة الرأس وتساقط الشعر في هذا المقال. علاج التهاب فروة الرأس وتساقط الشعر العسل وزيت الزيتون نقوم بتسخين كمية مناسبة من زيت الزيتون ثم نضيف العسل ونخلطهم جيداً، ثم ندلك فروة الرأس بالخلطة ونتركها لمدة عشر دقائق بعد ذلك نغسل الشعر بالشامبو المناسب والماء الفاتر ثم نغطيه بمنشفة لنحافظ على رطوبته، وتعمل هذه الخلطة على علاج فروة الرأس من الجفاف والتخلص من القمل وذلك يعود لخصائص العسل المضادة للإلتهابات. زيت الزيتون وخل التفاح ندهن فروة الرأس بكميةٍ كافية من زيت الزيتون ثم نقوم بتشطيف الشعر بماء ممزوج بخل التفاح، حيث يعمل خل التفاح على التقليل من إلتهاب فروة الرأس. العسل وعصير الليمون نخلط كمية مناسبة من عصير الليمون والعسل جيداً ثم نقوم بتدليك فروة الرأس والشعر بالخلطة، ونتركها لبضع دقائق، بعد ذلك نغسل الشعر بالطريقة المعتادة، ويمكن تبديل العسل بزيت الزيتون. زيت الجوجوبا نقوم بتدليك فروة الرأس بكمية من زيت الجوجوبا ونتركه ليلة كاملة ثم نغسل الشعر في الصباح  بكمية خفيفة من الشامبو ونكرر هذا العلاج مرة في الأسبوع، يعتبر زيت الجوجوبا من أفضل العلاجات الطبيعية الرائعة فهو يعمل على تخفيف الحكة والجفاف في فروة الرأس ويعمل أيضاً على ترطيبها مما يجعله علاج تجديد فعال لفروة الرأس. زيت السمسم نقوم بتسخين كمية من زيت السمسم قليلاً حتى يصبح دافئاً ثم ندلك فروة الرأس بالزيت الدافئ بواسطة أطراف الأصابع ونتركه ليلة كاملة، بعدها نقوم بغسل الشعر بالشامبو والماء الفاتر، يعمل زيت الجوجوبا على تغذية فروة الرأس ويمنحها الترطيب اللازم ويعتبر علاجاً فعالاً للحكة والجفاف. الموز المهروس والأفوكادو نهرس حبتان من الموز جيداً مع حبة من ثمرة الأفوكادو الناضجة جيداً ثم نقوم بوضع الخلطة على فروة الرأس ونتركها لمدة نصف ساعة ونشطف الشعر جيداً بالماء، يعمل الموز على التقليل من الالتهابات ويزيل القشرة ويعتبر علاجاً فعالاً للحكة التي تصيب فروة الرأس، كما يساعد في نمو الشعر وتكثيفه. زيت جوز الهند نقوم بفرك فروة الرأس بكمية مناسبة من زيت جوز الهند بعد تنظيفها، ونتركه لمدة نصف ساعة ثم نغسل الشعر بالشامبو، حيث يساعد زيت جوز الهند على رطوبة الجلد بفروة الرأس ويعالج الحكة.

علاج التهاب فروة الرأس وتساقط الشعر

علاج التهاب فروة الرأس وتساقط الشعر
بواسطة: - آخر تحديث: 17 يوليو، 2017

يعاني البعض من الأشخاص من التهابٍ في فروة الرأس الأمر الذي يعمل على تساقط الشعر، حيث تعتبر فروة الرأس الطبقة الأساسية التي ينبت منها الشعر كما أنه المنطقة التي يحصل منها على تغذيته، وبالتالي تحفز من نموه وتساهم في زيادة طوله، والتهاب فروة الرأس عبارة عن مرض جلدي يتسبب بالتهاب الأعصاب الطرفية للفروة، ومن هذه الأمراض الصدفية أو الثعلبة عندها تكون معرضة للميكروبات مما يسبب الحكة الشديدة وبالتالي يسبب ألماً في فروة الشعر، وسنتعرف على علاج التهاب فروة الرأس وتساقط الشعر في هذا المقال.

علاج التهاب فروة الرأس وتساقط الشعر

  • العسل وزيت الزيتون
    نقوم بتسخين كمية مناسبة من زيت الزيتون ثم نضيف العسل ونخلطهم جيداً، ثم ندلك فروة الرأس بالخلطة ونتركها لمدة عشر دقائق بعد ذلك نغسل الشعر بالشامبو المناسب والماء الفاتر ثم نغطيه بمنشفة لنحافظ على رطوبته، وتعمل هذه الخلطة على علاج فروة الرأس من الجفاف والتخلص من القمل وذلك يعود لخصائص العسل المضادة للإلتهابات.
  • زيت الزيتون وخل التفاح
    ندهن فروة الرأس بكميةٍ كافية من زيت الزيتون ثم نقوم بتشطيف الشعر بماء ممزوج بخل التفاح، حيث يعمل خل التفاح على التقليل من إلتهاب فروة الرأس.
  • العسل وعصير الليمون
    نخلط كمية مناسبة من عصير الليمون والعسل جيداً ثم نقوم بتدليك فروة الرأس والشعر بالخلطة، ونتركها لبضع دقائق، بعد ذلك نغسل الشعر بالطريقة المعتادة، ويمكن تبديل العسل بزيت الزيتون.
  • زيت الجوجوبا
    نقوم بتدليك فروة الرأس بكمية من زيت الجوجوبا ونتركه ليلة كاملة ثم نغسل الشعر في الصباح  بكمية خفيفة من الشامبو ونكرر هذا العلاج مرة في الأسبوع، يعتبر زيت الجوجوبا من أفضل العلاجات الطبيعية الرائعة فهو يعمل على تخفيف الحكة والجفاف في فروة الرأس ويعمل أيضاً على ترطيبها مما يجعله علاج تجديد فعال لفروة الرأس.
  • زيت السمسم
    نقوم بتسخين كمية من زيت السمسم قليلاً حتى يصبح دافئاً ثم ندلك فروة الرأس بالزيت الدافئ بواسطة أطراف الأصابع ونتركه ليلة كاملة، بعدها نقوم بغسل الشعر بالشامبو والماء الفاتر، يعمل زيت الجوجوبا على تغذية فروة الرأس ويمنحها الترطيب اللازم ويعتبر علاجاً فعالاً للحكة والجفاف.
  • الموز المهروس والأفوكادو
    نهرس حبتان من الموز جيداً مع حبة من ثمرة الأفوكادو الناضجة جيداً ثم نقوم بوضع الخلطة على فروة الرأس ونتركها لمدة نصف ساعة ونشطف الشعر جيداً بالماء، يعمل الموز على التقليل من الالتهابات ويزيل القشرة ويعتبر علاجاً فعالاً للحكة التي تصيب فروة الرأس، كما يساعد في نمو الشعر وتكثيفه.
  • زيت جوز الهند
    نقوم بفرك فروة الرأس بكمية مناسبة من زيت جوز الهند بعد تنظيفها، ونتركه لمدة نصف ساعة ثم نغسل الشعر بالشامبو، حيث يساعد زيت جوز الهند على رطوبة الجلد بفروة الرأس ويعالج الحكة.