عندما يبقى الإنسان على كرسي متحرك أو على السرير لمدة طويلة بسبب المرض يصاب بالتقرحات الجلدية التي تعرف بإسم قرح الفراش، وهو من الأمور الشائعة بشكل كبير لدى كبار السن، ومن الممكن أن يتطور بسرعة لدى الأشخاص المصابين بغيبوبة أو الذين لا يتحركون بسبب العديد من القضايا الصحية، وكونهم لا يملكون القدرة على الحركة ويبقون في نفس الموقف طوال الوقت فيقلل هذا الأمر من تدفق الدم نحو أجزاء الجلد المختلفة، مما يؤدي إلى الإصابة بالبثور أو التقرحات الشديدة، وفي العادة تكون قروح الفراش ذات لون أحمر في المرحلة الأولى من المرض، ولكنها بعد ذلك تتحول إلى اللون الأرجواني، لذلك لا بد من علاج التقرحات الجلدية، لأنها من الممكن أن تسبب الكثير من المشاكل، لذلك سنقدم علاج التقرحات الجلدية لكبار السن خلال هذا المقال. علاج التقرحات الجلدية لكبار السن السكر والعسل إن خليط العسل والسكر هو الخيار الأفضل لعلاج التقرحات الجلدية، ومن الممكن تطبيق هذا الخليط على مكان الإصابة مرتين في اليوم الواحد من أجل علاج التقرحات بسرعة كبيرة، كما أن هذا الخليط له فائدة عظيمة في التخلص من السموم الموجودة في التقرحات ومنع حدوث أي تطور فيها. بودرة الأطفال من الممكن تطبيق بودرة الأطفال على مكان الإصابة، حيث تعمل على تقديم ارتياح كبير للأشخاص المصابين بالتقرحات الجلدية، ولا بد من تطبيقه على الأماكن المصابة بالقروح نفسها أو التي وضعت تحت الضغط، من خلال منع الرطوبة، حيث تعمل على منع التقرحات من التكاثر ومنعها من العدوى كذلك، كما يجب وضع البودرة على التقرحات بعد أن يتم تعقيمها بمطهر مرتين كل يوم من أجل شفائها. المياه المالحة من الممكن شفاء قروح الفراش بطريقة أسرع من خلال استخدام المياه المالحة، حيث تساعد المياه المالحة في التقليل من نسبة السوائل الزائدة داخل القروح، بالإضافة إلى أنه يزيل الجلد الميت ويمنع العدوى والالتهاب، ويتم استخدامها من خلال غلي ملعقتين كبيرتين من الملح في كوب واحد من الماء وتركه حتى يبرد، وبعد ذلك يوضع على التقرحات ويترك حتى يجف تماماً، ثم يغطى بضمادة، ومن الممكن القيام بهذا الأمر عدة مرات وبشكل يومي. مسحوق الكركم كل ما عليك فعله هو القيام برش كمية من الكركم على المكان المصاب بالقروح، حيث إن مسحوق الكركم يعمل على منع حدوث أي عدوى وتطهير الجروح، فهو يعد علاجاً عظيماً للقروح وآفات الجلد. جذر الكركم والعسل من الممكن علاج التقرحات الجلدية بهذا الخليط، حيث يتم تطبيقه على المكان الذي أصيب بالتقرحات أربع مرات تقريباً في اليوم الواحد من أجل التخلص من الألم والحكة الناجمة عن التقرحات الجلدية.

علاج التقرحات الجلدية لكبار السن

علاج التقرحات الجلدية لكبار السن

بواسطة: - آخر تحديث: 13 أغسطس، 2017

عندما يبقى الإنسان على كرسي متحرك أو على السرير لمدة طويلة بسبب المرض يصاب بالتقرحات الجلدية التي تعرف بإسم قرح الفراش، وهو من الأمور الشائعة بشكل كبير لدى كبار السن، ومن الممكن أن يتطور بسرعة لدى الأشخاص المصابين بغيبوبة أو الذين لا يتحركون بسبب العديد من القضايا الصحية، وكونهم لا يملكون القدرة على الحركة ويبقون في نفس الموقف طوال الوقت فيقلل هذا الأمر من تدفق الدم نحو أجزاء الجلد المختلفة، مما يؤدي إلى الإصابة بالبثور أو التقرحات الشديدة، وفي العادة تكون قروح الفراش ذات لون أحمر في المرحلة الأولى من المرض، ولكنها بعد ذلك تتحول إلى اللون الأرجواني، لذلك لا بد من علاج التقرحات الجلدية، لأنها من الممكن أن تسبب الكثير من المشاكل، لذلك سنقدم علاج التقرحات الجلدية لكبار السن خلال هذا المقال.

علاج التقرحات الجلدية لكبار السن

  • السكر والعسل
    إن خليط العسل والسكر هو الخيار الأفضل لعلاج التقرحات الجلدية، ومن الممكن تطبيق هذا الخليط على مكان الإصابة مرتين في اليوم الواحد من أجل علاج التقرحات بسرعة كبيرة، كما أن هذا الخليط له فائدة عظيمة في التخلص من السموم الموجودة في التقرحات ومنع حدوث أي تطور فيها.
  • بودرة الأطفال
    من الممكن تطبيق بودرة الأطفال على مكان الإصابة، حيث تعمل على تقديم ارتياح كبير للأشخاص المصابين بالتقرحات الجلدية، ولا بد من تطبيقه على الأماكن المصابة بالقروح نفسها أو التي وضعت تحت الضغط، من خلال منع الرطوبة، حيث تعمل على منع التقرحات من التكاثر ومنعها من العدوى كذلك، كما يجب وضع البودرة على التقرحات بعد أن يتم تعقيمها بمطهر مرتين كل يوم من أجل شفائها.
  • المياه المالحة
    من الممكن شفاء قروح الفراش بطريقة أسرع من خلال استخدام المياه المالحة، حيث تساعد المياه المالحة في التقليل من نسبة السوائل الزائدة داخل القروح، بالإضافة إلى أنه يزيل الجلد الميت ويمنع العدوى والالتهاب، ويتم استخدامها من خلال غلي ملعقتين كبيرتين من الملح في كوب واحد من الماء وتركه حتى يبرد، وبعد ذلك يوضع على التقرحات ويترك حتى يجف تماماً، ثم يغطى بضمادة، ومن الممكن القيام بهذا الأمر عدة مرات وبشكل يومي.
  • مسحوق الكركم
    كل ما عليك فعله هو القيام برش كمية من الكركم على المكان المصاب بالقروح، حيث إن مسحوق الكركم يعمل على منع حدوث أي عدوى وتطهير الجروح، فهو يعد علاجاً عظيماً للقروح وآفات الجلد.
  • جذر الكركم والعسل
    من الممكن علاج التقرحات الجلدية بهذا الخليط، حيث يتم تطبيقه على المكان الذي أصيب بالتقرحات أربع مرات تقريباً في اليوم الواحد من أجل التخلص من الألم والحكة الناجمة عن التقرحات الجلدية.