التجاعيد حول الفم يحرص الكثير من الرجال والنساء على العناية بالوجه من خلال المحافظة على جماله، فبشرة الوجه تحتاج إلى عناية كثيرة على خلاف بشرة الجسم الأخرى، فمن الجميل أن يتمتع الوجه ببشرة صافية وذات نضارة عالية، ولكن مع التقدم في السن تبدأ التجاعيد أو علامات الشيخوخة بالظهور خاصة حول الفم والعينين، ولكن تبرز هذه الخطوط أكثر في حول الفم، وقد يبذل المرء أقصى جهده للقضاء على هذه التجاعيد إما بالعمليات التجميلية أو بالطرق الطبيعية الغير مكلفة، وفي هذا المقال سنتعرض معاً علاج التجاعيد حول الفم طبيعياً. علاج التجاعيد حول الفم طبيعياً   قناع الكرنب: يوضع في الخلاط الآلي 5 ملاعق من الكرنب المقطع، و3 ملاعق مع الطحين، وبياض بيضة واحدة. بعد الحصول على عجينة متماسكة وناعمة توضع على الوجه مدة 30 دقيقة حتى تجف، ثم يغسل الوجه بالماء البارد. قناع الخميرة يخلط نصف كوب من الخميرة مع اللبن الدافئ إذا كانت بشرة الوجه عادية. يخلط نصف كوب من الخميرة مع زيت الزيتون إذا كانت البشرة جافة. يخلط نصف كوب من الخميرة مع ما نسبته 3% من بيروكسيد الهيدروجين إذا كانت البشرة جافة. بعد خلط العجين المناسب للبشرة يوضع هذا الخليط مدة 20 دقيقة على محيط الفم، وبعد أن يجف يغسل الوجه بالماء الساخن، وتكرر هذه العملية على مدار 20 يوم دون انقطاع. قناع اللبن والليمون  يخلط في صحن ما مقداره ملعقة كبيرة عصير الليمون وملعقة كبيرة من اللبن الرائب. يغسل الوجه بالماء الساخن لتفتيح المسامات. يوضع الخليط على الوجه لمدة نصف ساعة، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ. ماسك بياض البيض يخلط ما مقدار بياض بيضة واحدة، وعصير نصف ليمونة، وملعقة صغيرة من الملح، للبشرة الدهنية. إذا كانت البشرة جافة يستبدل عصير الليمون بملعقة واحدة من زيت الزيتون. يوضع كامل الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم يغسل جيداً بالماء. قناع العنب الطازج وضع كمية من العنب الأخضر أو أي نوع آخر في الخلاط. يوضع الخليط على البشرة مدة 20 دقيقة، ثم يغسل الوجه. يمكن استبدال العنب بنصف كوب من التوت البري إذا لم يتوفر العنب في المنزل. قناع العسل والجزر يخلط نصف ملعقة من العسل الطبيعي مع القليل من عصير الجزر. يوضع الخليط على الوجه مدة 20 دقيقة. يغسل الوجه بالماء الفاتر، ويكرر وضع القناع ثلاث مرات في الأسبوع. الوقاية من ظهور التجاعيد حول الفم الحرص على ترطيب الوجه باستخدام كريمات الترطيب الأصلية. شرب كميات كبيرة من الماء. الحرص على تدليك الوجه؛ للحفاظ على عضلات الوجه، والمحافظ على شد البشرة والقضاء على الترهلات. تجنب نزع شعر الوجه باستخدام الشمع، والخيوط. استخدام مستحضرات تقشير البشرة للتخلص من الخلايا الميتة، بمقدار مرتين أسبوعياً. تجنب مضغ العلكة، والتدخين. وضع كريم واقي لأشعة الشمس على الوجه؛ لتجنب التعرض لأشعة الشمس. تجنب التوتر والإنفعال الشديد.

علاج التجاعيد حول الفم طبيعياً

علاج التجاعيد حول الفم طبيعياً

بواسطة: - آخر تحديث: 25 فبراير، 2018

التجاعيد حول الفم

يحرص الكثير من الرجال والنساء على العناية بالوجه من خلال المحافظة على جماله، فبشرة الوجه تحتاج إلى عناية كثيرة على خلاف بشرة الجسم الأخرى، فمن الجميل أن يتمتع الوجه ببشرة صافية وذات نضارة عالية، ولكن مع التقدم في السن تبدأ التجاعيد أو علامات الشيخوخة بالظهور خاصة حول الفم والعينين، ولكن تبرز هذه الخطوط أكثر في حول الفم، وقد يبذل المرء أقصى جهده للقضاء على هذه التجاعيد إما بالعمليات التجميلية أو بالطرق الطبيعية الغير مكلفة، وفي هذا المقال سنتعرض معاً علاج التجاعيد حول الفم طبيعياً.

علاج التجاعيد حول الفم طبيعياً

  •   قناع الكرنب:
  1. يوضع في الخلاط الآلي 5 ملاعق من الكرنب المقطع، و3 ملاعق مع الطحين، وبياض بيضة واحدة.
  2. بعد الحصول على عجينة متماسكة وناعمة توضع على الوجه مدة 30 دقيقة حتى تجف، ثم يغسل الوجه بالماء البارد.
  • قناع الخميرة
  1. يخلط نصف كوب من الخميرة مع اللبن الدافئ إذا كانت بشرة الوجه عادية.
  2. يخلط نصف كوب من الخميرة مع زيت الزيتون إذا كانت البشرة جافة.
  3. يخلط نصف كوب من الخميرة مع ما نسبته 3% من بيروكسيد الهيدروجين إذا كانت البشرة جافة.
  4. بعد خلط العجين المناسب للبشرة يوضع هذا الخليط مدة 20 دقيقة على محيط الفم، وبعد أن يجف يغسل الوجه بالماء الساخن، وتكرر هذه العملية على مدار 20 يوم دون انقطاع.
  • قناع اللبن والليمون
  1.  يخلط في صحن ما مقداره ملعقة كبيرة عصير الليمون وملعقة كبيرة من اللبن الرائب.
  2. يغسل الوجه بالماء الساخن لتفتيح المسامات.
  3. يوضع الخليط على الوجه لمدة نصف ساعة، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ.
  • ماسك بياض البيض
  1. يخلط ما مقدار بياض بيضة واحدة، وعصير نصف ليمونة، وملعقة صغيرة من الملح، للبشرة الدهنية.
  2. إذا كانت البشرة جافة يستبدل عصير الليمون بملعقة واحدة من زيت الزيتون.
  3. يوضع كامل الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم يغسل جيداً بالماء.
  • قناع العنب الطازج
  1. وضع كمية من العنب الأخضر أو أي نوع آخر في الخلاط.
  2. يوضع الخليط على البشرة مدة 20 دقيقة، ثم يغسل الوجه.
  3. يمكن استبدال العنب بنصف كوب من التوت البري إذا لم يتوفر العنب في المنزل.
  • قناع العسل والجزر
  1. يخلط نصف ملعقة من العسل الطبيعي مع القليل من عصير الجزر.
  2. يوضع الخليط على الوجه مدة 20 دقيقة.
  3. يغسل الوجه بالماء الفاتر، ويكرر وضع القناع ثلاث مرات في الأسبوع.

الوقاية من ظهور التجاعيد حول الفم

  1. الحرص على ترطيب الوجه باستخدام كريمات الترطيب الأصلية.
  2. شرب كميات كبيرة من الماء.
  3. الحرص على تدليك الوجه؛ للحفاظ على عضلات الوجه، والمحافظ على شد البشرة والقضاء على الترهلات.
  4. تجنب نزع شعر الوجه باستخدام الشمع، والخيوط.
  5. استخدام مستحضرات تقشير البشرة للتخلص من الخلايا الميتة، بمقدار مرتين أسبوعياً.
  6. تجنب مضغ العلكة، والتدخين.
  7. وضع كريم واقي لأشعة الشمس على الوجه؛ لتجنب التعرض لأشعة الشمس.
  8. تجنب التوتر والإنفعال الشديد.