البروستاتا تعدّ البروستاتا غدةً ذكورية تبدأ في النموّ منذ سنّ الطفولة وتستمر حتى مرحلة البلوغ، وتكمن وظيفتها في إفراز السائل الذي يحمي الحيوانات المنوية خاصةً عند القذف، قد تتعرض البروستاتا لبعض المشاكل الصحية منها الالتهاب أو الاحتقان وقد تصاب بالتضخم، وتعد هذه المشاكل شائعة الحدوث عند الرجال، مما يؤثر على حالتهم الصحية بصورةٍ سلبية وقد يصابون بالاكتئاب والعصبية، ومن أبرز العوامل المؤدية لهذه الأمراض التعرض للعدوى البكتيرية، وسيتم ذكر طرق علاج البروستاتا بالعسل في هذا المقال. علاج البروستاتا بالعسل يُستخدم العسل في علاج العديد من الأمراض والمشاكل الصحية، كما يعد علاجاً طبيعياً فعّالاً لعلاج البروستاتا من المشاكل التي تصيبها كالاحتقان والتضخم، والطريقة الصحيحة لعلاج البروستاتا بالعسل سيتم شرحها فيما يأتي: العسل وحبة البركة: يُخلط مقدار ملعقة من مسحوق حية البركة مع ملعقة من عسل النحل الطبيعي، وعلى الشخص المُصاب تناول هذه الوصفة بصورةٍ يومية. العسل والبرتقال: يضاف القليل من عسل النحل إلى كوبٍ من عصير البرتقال الطبيعي، ويتم تناول العصير بشكلٍ يومي. عسل السدر وحبوب اللقاح: يتم علاج البروستاتا بالعسل عن طريق خلط ثلاث غرامات من غذاء ملكات النحل وأربعين غراماً من حبوب اللقاح بالإضافة إلى خمسٍ وعشرين غراماً من الجنسينج وخمسين مليلتر من البروبوليس، بعد تحريك الخليط يتم تناول نصف ملعقة كبيرة منه إلى جانب كوب من الماء، ويجب تكرار ذلك مرتين في اليوم المرة الأولى في الصباح والثانية في المساء.  العسل والماء: يضاف عصير نصف ثمرة من الليمون وملعقتين صغيرتين من عسل النحل إلى كوبٍ من الماء، ويتم تناول المزيج يومياً. العسل والحلبة: تُسحق حبوب الحلبة ويُخلط مقدار ملعقة كبيرة من هذا المسحوق مع ملعقتين صغيرتين من العسل، يضاف الخليط إلى كأسٍ من الماء ويجب أن يُترك لعدة ساعات ثم يُشرب في الصباح الباكر. علاج البروستاتا بطرق طبيعية هناك العديد من الطرق الطبيعية التي تسهم في علاج البروستاتا من الاحتقان والتضخم، من ضمنها أعشاب تحتوي على عناصر غذائية تحارب الالتهاب وتحافظ على صحة البروستاتا، ومن أهم هذه الأعشاب يُذكر ما يأتي: عشبة القراص: تناول عشر غرامات من هذه العشبة بشكلٍ يومي يساعد في تنشيط هرمون التستوستيرون. عشبة الخوخ الإفريقي: تناول هذه العشبة يرفع معدل هرمون التستوستيرون ويخفف من أعراض التهاب البروستاتا. اليقطين: على الشخص المصاب تناول بذور اليقطين، حيث تسهم في معالجة البروستاتا ومختلف المشاكل الجنسية. الثوم: يحتوي الثوم على قيمةٍ غذائيةٍ عالية ويُستخدم في علاج معظم المشاكل الصحية، ويفضل تناول فص واحد من الثوم مع كأسٍ من عصير التفاح الطازج. بذور لسان الحمل: تعالج هذه العشبة البروستاتا من مختلف المشاكل الصحية ومنها الالتهاب والتضخم. البصل: يوضع البصل المقطع في كوبٍ من خل التفاح، ويتم تناول المزيج بشكلٍ يومي. عشبة البلميط المنشاري: تعالج هذه العشبة المسالك البولية، وتساعد على إيقاف تضخم البروستاتا. بذور الكتان: تُسحق بذور الكتان ويُخلط مقدار ملعقة من هذا المسحوق مع مسحوق بذور القرع، يضاف الخليط إلى كوبٍ من الماء، يوضع المزيج على النار وبعد أن يغلي يُرفع عن النار ويُترك ليبرد، ثم يُشرب مرتين في اليوم المرة الأولى في الصباح والثانية في المساء.

علاج البروستاتا بالعسل

علاج البروستاتا بالعسل

بواسطة: - آخر تحديث: 25 أبريل، 2018

البروستاتا

تعدّ البروستاتا غدةً ذكورية تبدأ في النموّ منذ سنّ الطفولة وتستمر حتى مرحلة البلوغ، وتكمن وظيفتها في إفراز السائل الذي يحمي الحيوانات المنوية خاصةً عند القذف، قد تتعرض البروستاتا لبعض المشاكل الصحية منها الالتهاب أو الاحتقان وقد تصاب بالتضخم، وتعد هذه المشاكل شائعة الحدوث عند الرجال، مما يؤثر على حالتهم الصحية بصورةٍ سلبية وقد يصابون بالاكتئاب والعصبية، ومن أبرز العوامل المؤدية لهذه الأمراض التعرض للعدوى البكتيرية، وسيتم ذكر طرق علاج البروستاتا بالعسل في هذا المقال.

علاج البروستاتا بالعسل

يُستخدم العسل في علاج العديد من الأمراض والمشاكل الصحية، كما يعد علاجاً طبيعياً فعّالاً لعلاج البروستاتا من المشاكل التي تصيبها كالاحتقان والتضخم، والطريقة الصحيحة لعلاج البروستاتا بالعسل سيتم شرحها فيما يأتي:

  • العسل وحبة البركة: يُخلط مقدار ملعقة من مسحوق حية البركة مع ملعقة من عسل النحل الطبيعي، وعلى الشخص المُصاب تناول هذه الوصفة بصورةٍ يومية.
  • العسل والبرتقال: يضاف القليل من عسل النحل إلى كوبٍ من عصير البرتقال الطبيعي، ويتم تناول العصير بشكلٍ يومي.
  • عسل السدر وحبوب اللقاح: يتم علاج البروستاتا بالعسل عن طريق خلط ثلاث غرامات من غذاء ملكات النحل وأربعين غراماً من حبوب اللقاح بالإضافة إلى خمسٍ وعشرين غراماً من الجنسينج وخمسين مليلتر من البروبوليس، بعد تحريك الخليط يتم تناول نصف ملعقة كبيرة منه إلى جانب كوب من الماء، ويجب تكرار ذلك مرتين في اليوم المرة الأولى في الصباح والثانية في المساء.
  •  العسل والماء: يضاف عصير نصف ثمرة من الليمون وملعقتين صغيرتين من عسل النحل إلى كوبٍ من الماء، ويتم تناول المزيج يومياً.
  • العسل والحلبة: تُسحق حبوب الحلبة ويُخلط مقدار ملعقة كبيرة من هذا المسحوق مع ملعقتين صغيرتين من العسل، يضاف الخليط إلى كأسٍ من الماء ويجب أن يُترك لعدة ساعات ثم يُشرب في الصباح الباكر.

علاج البروستاتا بطرق طبيعية

هناك العديد من الطرق الطبيعية التي تسهم في علاج البروستاتا من الاحتقان والتضخم، من ضمنها أعشاب تحتوي على عناصر غذائية تحارب الالتهاب وتحافظ على صحة البروستاتا، ومن أهم هذه الأعشاب يُذكر ما يأتي:

  • عشبة القراص: تناول عشر غرامات من هذه العشبة بشكلٍ يومي يساعد في تنشيط هرمون التستوستيرون.
  • عشبة الخوخ الإفريقي: تناول هذه العشبة يرفع معدل هرمون التستوستيرون ويخفف من أعراض التهاب البروستاتا.
  • اليقطين: على الشخص المصاب تناول بذور اليقطين، حيث تسهم في معالجة البروستاتا ومختلف المشاكل الجنسية.
  • الثوم: يحتوي الثوم على قيمةٍ غذائيةٍ عالية ويُستخدم في علاج معظم المشاكل الصحية، ويفضل تناول فص واحد من الثوم مع كأسٍ من عصير التفاح الطازج.
  • بذور لسان الحمل: تعالج هذه العشبة البروستاتا من مختلف المشاكل الصحية ومنها الالتهاب والتضخم.
  • البصل: يوضع البصل المقطع في كوبٍ من خل التفاح، ويتم تناول المزيج بشكلٍ يومي.
  • عشبة البلميط المنشاري: تعالج هذه العشبة المسالك البولية، وتساعد على إيقاف تضخم البروستاتا.
  • بذور الكتان: تُسحق بذور الكتان ويُخلط مقدار ملعقة من هذا المسحوق مع مسحوق بذور القرع، يضاف الخليط إلى كوبٍ من الماء، يوضع المزيج على النار وبعد أن يغلي يُرفع عن النار ويُترك ليبرد، ثم يُشرب مرتين في اليوم المرة الأولى في الصباح والثانية في المساء.